المناطق_متابعات

أفادت قناة الغد إن القصف الإسرائيلي، طال مناطق عدة بالجنوب اللبناني، اليوم الجمعة، منها علما الشعب، والضهيرة، وعيتا الشعب ورامية.

 

أخبار قد تهمك لقاء علمي بجدة يكشف عن تقنيات مبتكرة في علاج التهاب المفاصل 13 أكتوبر 2023 - 7:52 مساءً بلينكن: ما تقوم به إسرائيل في غزة ليس انتقاما بل دفاعا عن مواطنيها 13 أكتوبر 2023 - 7:41 مساءً

وبينت أن القصف استهدف سيارة يستقلها مجموعة من الصحفيين، وأسفر عن استشهاد صحفي وإصابة 3 بينهم مراسلة.

 

وأظهرت أيضاً إن هناك خرقا للجدار الحدودي، وهو الأمر الذي أدى إلى القصف الإسرائيلي.

 

وأكدت أن القصف الإسرائيلي لا يميز بين صحفيين وغيرهم، موضحة أن الفِرَق الإعلامية تتنقل في الجنوب اللبناني عبر الطرق المكشوفة.

 

وقصفت إسرائيل في وقت سابق من اليوم الجمعة، نقطة مراقبة للجيش اللبناني على الحدود بعد تحذير الجيش من الاشتباه في عملية تسلل قال إنه يرد عليها بنيران المدفعية.

 

وارتقى المصور عصام عبد الله، مصور وكالة رويترز، جراء القصف الإسرائيلي على علما الشعب.

 

كذلك أصيب محمد حسن مراسل وكالة تسنيم في القصف الإسرائيلي.

 

كما تعرضت كارمن جوخدار مراسلة قناة الجزيرة، والتي سبق لها العمل في فرانس 24، للإصابة إثر القصف الإسرائيلي.

 

وفي وقت لاحق من القصف، أكدت وكالة رويترز استشهاد مصور فيديو تابع لها في جنوب لبنان.

13 أكتوبر 2023 - 7:57 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد13 أكتوبر 2023 - 7:35 مساءًبوتين يشبّه حصار غزة بما حدث للينينغراد في الحرب العالمية الثانية أبرز المواد13 أكتوبر 2023 - 7:18 مساءًأمير قطر يؤكد خلال لقاء بلينكن ضرورة عدم اتساع رقعة العنف إقليمياً أبرز المواد13 أكتوبر 2023 - 7:11 مساءًوزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بالممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية أبرز المواد13 أكتوبر 2023 - 6:54 مساءًخادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين ٦٩ قاضيًا بديوان المظالم أبرز المواد13 أكتوبر 2023 - 6:32 مساءًلإغاثة الفلسطينين.. الإمارات تطلق حملة “تراحم من أجل غزة”13 أكتوبر 2023 - 7:35 مساءًبوتين يشبّه حصار غزة بما حدث للينينغراد في الحرب العالمية الثانية13 أكتوبر 2023 - 7:18 مساءًأمير قطر يؤكد خلال لقاء بلينكن ضرورة عدم اتساع رقعة العنف إقليمياً13 أكتوبر 2023 - 7:11 مساءًوزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بالممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية13 أكتوبر 2023 - 6:54 مساءًخادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين ٦٩ قاضيًا بديوان المظالم13 أكتوبر 2023 - 6:32 مساءًلإغاثة الفلسطينين.. الإمارات تطلق حملة “تراحم من أجل غزة” لقاء علمي بجدة يكشف عن تقنيات مبتكرة في علاج التهاب المفاصل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد13 أکتوبر 2023 القصف الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين جراء قصف صاروخي جنوب لبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس، بمقتل جندي وإصابة آخرين قرب منطقة تل حاي في الجليل الأعلى، إثر قصف صاروخي من جنوب لبنان، وفقًا لما أعلنته وكالة" روسيا اليوم".

الدوما الروسي يدعو لإجراء تحقيق شامل ودقيق جراء تفجيرات لبنان إعلام عبري: إسرائيل تنقل قوات مقاتلة من الضفة إلى الحدود مع لبنان


وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن حزب الله استهدف مركبة للجيش الإسرائيلي حيث سقط عدد من الجرحى وصفت جروح بعضهم بالحرجة.
وقال موقع "واينت" إن عددا من الأشخاص نقلوا صباح اليوم جراء سقوط صاروخ مضاد للدبابات أطلق من لبنان باتجاه الجليل الأعلى لتلقي العلاج في مستشفيات المنطقة الشمالية، فيما رد الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية على مصادر النار.
هذا ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية لقطات للحظة سقوط صواريخ أطلقت من لبنان على مستوطنة "مرجليوت" شمال إسرائيل.
أعلن حزب الله في بيان أن مقاتليه استهدفوا نقطة تموضع لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع المرج وأوقعوا عددا من القتلى والجرحى.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه هاجم خلال ساعات الليل مباني عسكرية ومستودع أسلحة تابعا لحزب الله في 7 مناطق جنوب لبنان.

ونعى حزب الله 20 مقاتلا قضوا في انفجار أجهزة اتصال لاسلكية يوم أمس.

وشهد لبنان الثلاثاء والأربعاء، هجمات واسعة تسببت في تفجير أجهزة للاتصال اللاسلكي (بيجر) في عدد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله في لبنان، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم طفلان وإصابة نحو 2800 آخرين الثلاثاء، ومقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 450 آخرين بجروح الأربعاء.

وصرح مصدر أمني بالقول: "أجهزة الاتصالات التي انفجرت الأربعاء هي أجهزة لاسلكي محمولة من البيجر أو أجهزة اخرى مختلفة".

وأوضح مصدر أمني قائلا: "إسرائيل فجرت الأربعاء أجهزة اللاسلكي الشخصية (ووكي توكي)".

وكان "حزب الله" حمل إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها  بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله". ‏

ولفت مصدر أمني لبناني رفيع المستوى لوكالة "رويترز" إلى أن جهاز التجسس الإسرائيلي "الموساد" هو من قام بزرع متفجرات داخل 5000 جهاز "بيجر" استوردها "حزب الله" اللبناني قبل أشهر من تفجيرات يوم أمس الثلاثاء، وانفجر منها 3000 فقط.

هذا ومن المرتقب أن يتحدث الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله عند الخامسة من عصر اليوم الخميس، وذلك في أول تعليق له على هجمات الثلاثاء والأربعاء.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة ينعي استشهاد أحد عناصره بقصف إسرائيلي
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين جراء قصف صاروخي جنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في هجوم لحزب الله
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 15 آخرين بالجليل الأعلى
  • استشهاد امرأة وإصابة 7 مدنيين في غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والضفة الغربية
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة