صحيفة البلاد:
2024-10-08@10:24:11 GMT

أمر ملكي بترقية وتعيين 69 قاضيًا بديوان المظالم

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

أمر ملكي بترقية وتعيين 69 قاضيًا بديوان المظالم

البلاد : واس

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 69 قاضيًا بديوان المظالم.

صرّح بذلك معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف.

وأوضح معاليه أن الأمر الملكي الكريم تضمن ترقية قاض إلى درجة (قاضي استئناف)، وعدد ستة قضاة إلى درجة (رئيس محكمة/ب)، وخمسة قضاة إلى درجة (وكيل محكمة/أ)، وتسعة قضاة إلى درجة (وكيل محكمة/ب)، وعشرة قضاة إلى درجة (قاضي/ أ)، وتسعة قضاة إلى درجة (قاضي/ب)، إضافة إلى ترقية تسعة قضاة إلى درجة (قاضي/ج)، وتعيين ثلاثة عشر قاضيا على درجة (قاضي/ب)، وسبعة إلى درجة (ملازم قضائي).

وأكد معالي د. اليوسف أن هذا الأمر الملكي الكريم يؤكد حرص القيادة الرشيدة -أيّدها الله- على كل ما من شأنه دعم مرفق القضاء الإداري بالكفاءات القضائية؛ لتطوير أدائه وسير العمل به، ويحقق -بإذن الله- الجودة والكفاءة في جميع أعماله.

وقال معالي الدكتور اليوسف إنَّ ذلك يتأتى بفضلٍ من الله ثم بتوجيه واهتمام من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وما يوليانه من عناية بمرفق القضاء الإداري وديوان المظالم؛ سعيًا لصيانة الحقوق ورد المظالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمر ملكي ترقية خادم الحرمين الشريفين ديوان المظالم

إقرأ أيضاً:

ترقية وتعيين 10 أساتذة ومدرسين بجامعة جنوب الوادي

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي، فى قنا، على ترقية وتعيين 10 أساتذة ومدرسين بكليات الجامعة، وشملت الترقيات وظائف الأستاذ، والأستاذ المساعد، وتعينات جديدة فى وظيفة مدرس جامعي. 

على التعيين في وظيفة أستاذ بكلية الطب لكل من الدكتور محمد حسنى حسان عثمان والدكتور زكى محمد فاروق زكى عارف.

 وعلى التعيين فى وظيفة أستاذ أيضاً للدكتور همت محمد دردير قليعى بكلية العلوم والدكتور عصام عبيد مبارك محمد بكلية الهندسة وعلى منح اللقب العلمى في وظيفة أستاذ مساعد للدكتور رشا فوزى أحمد عبد الرحيم بكلية التربية النوعية والدكتور أحمد عبد الباسط حسن دنقل بكلية الهندسة.

 ووافق المجلس على التعيين في وظيفة مدرس لكل من الدكتور هالة فراج داخلى اسماعيل بكلية العلوم والدكتور أسماء حسن محمد بصرى بكلية التربية النوعية والدكتور فاطمة سيد عمر محمد حسن بكلية الزراعة والدكتور ياسر عبدالله فهمى حسن بكلية الطب. 

كما وافق المجلس على منح درجه الدكتوراه لعدد 8 باحث ودرجة الماجستير لعدد 45 باحث من مختلف كليات الجامعة.

الدراسات العليا: 

كما وافق المجلس على منح الطلاب الناجحين دور يوليو 2024 دبلوم الدراسات العليا في الآداب بكلية الاداب ( العلاقات العامة والاعلان - علم النفس التطبيقي) وعددهم ( 28) طالب وطالبة .

 

ومنح الطلاب الناجحين في الفصل الصيفي 2024 دبلوم الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية شعب ( الإصابات الرياضية والتأهيل البدني - تدريب رياضي - ترويح رياضي ) وعددهم " 18 " طالب وطالبة ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور سبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في العلوم والتربية والليسانس في الآداب والتربية بكلية التربية بقنا ( التعليم العام) شعب مختلفة وعددهم (82) طالب وطالبة.

 ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور سبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في العلوم والتربية برنامج معلمى العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية ( التعليم العام) شعب ( الكيمياء - العلوم البيولوجية والجيولوجية وعددهم (4) طلاب بكلية التربية.

 ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دورسبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في العلوم والتربية والليسانس في الآداب والتربية ( التعليم الأساسى ) شعب ( لغة انجليزية - لغة عربية - دراسات اجتماعية ) لائحة قديمة وجديدة وعددهم ( 32) طالب وطالبة بكلية التربية 

 

ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دورسبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في العلوم والتربية ( برنامج معلمى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية - التعليم الأساسي) وعددهم ( 5 ) طلاب.

 

 ومنح الطالبات الناجحات بالسنة النهائية في دورسبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في الطفولة والتربية ( شعبة الطفولة ) وعددهن ( 4) طالبات ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية بكلية التربية النوعية في دور سبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في التربية النوعية جميع الشعب وعددهم ( 7 ) طلاب .

 

ومنح الطالبان الناجحان بالسنة النهائية دور سبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في العلوم الطبية البيطرية بكلية الطب البيطرى ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور سبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في التجارة ( انتظام - انتساب موجه - انتساب عام ) جميع الشعب وعددهم ( 142 ) طالب وطالبة بكلية التجارة.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر سياسي:رئيس مجلس ذي قار يرفض ترك منصبه رغم قرار عزله
  • القضاء يصدر أمر قبض بحق رئيس النزاهة لعدم مثوله للتحقيق بالتسجيلات الصوتية
  • القضاء العراقي يصدر أمر قبض بحق رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون
  • إنقاذ وزارة الشباب! هل يفعلها معالي الوزير؟
  • 100 جائزة عالمية ولقب ملكي.. مشوار زها حديد في يوم الهندسة المعمارية
  • ترقية وتعيين 10 أساتذة ومدرسين بجامعة جنوب الوادي
  • ملف المخدرات على طاولة رئيس محكمة استئناف واسط ومحافظها
  • رئيس الجمهورية: تغيير ممارسات عمرها 30 سنة لا يمكن القضاء عليها في سنتين أوثلاث
  • الشيخ أحمد اليوسف وحسين عاشور يترشحان لانتخابات اتحاد كرة القدم
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر