شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية في نسخته الثالثة، بجزيرة الجفتون بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، والذى تنظمه الوزارة بمشاركة ١٥ ألف من ١٠٠ جنسية مختلفة.

 

في كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية يأتي فى إطار توجيهات القيادة السياسية نحو تكثيف مختلف الأنشطة والمشروعات والمبادرات الخاصة بالممارسة الرياضية وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة فضلا عن التعاون والتنسيق المستمر والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص.


وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بنشر ثقافة الرياضة في مصر، بالإضافة إلى تحفيز الشباب المصري على ممارسة الرياضة الأمر الذي يعود بالنفع على الصحة العامة لدي الشباب ورفع معدلات اللياقة البدنية لدي جميع أفراد الأسرة.


وعبر الدكتور أشرف صبحي عن شكره للشركات المختلفة باعتبارهم شركاء النجاح، مثمنا على الجهود المبذولة من الشركات في تعاونها مع الوزارة، مشيرًا أن المهرجان بات يحظى بسمعة جيدة بعد النجاح الذي حدث في النسخة الأولي والثانية.


وأوضح الوزير أن رؤية وزارة الشباب والرياضة تهدف بشكل كبير إلى تعزيز قيمة الفعاليات والسياحة الرياضية داخل المجتمع، والترويج للمناطق السياحية المختلفة التي تتميز بها مصر من خلال إقامة الفعاليات الرياضية بها بمشاركة الشباب المصري ومختلف الوفود الأجنبية المتواجدة بمصر، فضلاً عن دور تلك الفعاليات في نشر الممارسة الرياضية لما لها من أدوار إيجابية عديدة على صحة الفرد.


يتضمن المهرجان 15 فعالية، ومنها “رياضة التحمل، رياضة القفز بالمظلات، رياضات محركات ودراجات نارية، رياضة السيارات، رياضات جوية، رياضات شاطئية، رياضات دراجات، رياضات مائية، رياضات العاب المضرب، رياضات جري، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الأخرى”، وذلك تحت منافسات وأحداث بالأسماء التالية، وهي، Dahab Race ,galala challenge7،Egypt grate 5، Ot hurghadaride, Ocean man, Harley decision owner ride, Hurghada race, Sharm elshiekh half marathon, Moi - Tai festival, Motor bikes ride, Fly in Egypt, Elgouna half marathon, L'Tape Egypt - tour de France, Iron man. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور أشرف صبحی الشباب والریاضة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المعسكر التنظيمى لمتطوعى الشباب والرياضة بالمنيا

انطلقت اليوم الإثنين الموافق ٢٩ يوليو، أولى فاعليات الموسم السادس لمتطوعى وزارة الشباب والرياضة yly بالمنيا، من خلال معسكر تنظيمى وعمل ممر شرفي للدكتور مندى محمد عكاشة وكيل الوزارة، بمقر ديوان عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا .

 

وذلك بحضور  الدكتور شريف رمضان معاون وكيل الوزارة، احمد طه مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى، حازم مصطفى منسق الفريق والعديد من قيادات yly بالمنيا، وذلك ضمن فعاليات مبادرة صيف شبابنا، وقد بدأت فعاليات الموسم السادس منذ عدت أيام بعمل مقابلات شخصية، لضم عدد جديد إلى الكيان خلال الموسم الجديد ، واستمرت المقابلات لمدة ٦ أيام متتالية خلال الأسبوع الماضي، بعد أن تقدم عدد كبير من الشباب، وسجلوا اليكترونيا على استمارة المشاركة التى أطلقها الكيان، وجرت المقابلات وفقا لمعايير وضوابط محددة، لإختيار الشباب الجاد والمتميز والمنضبط .

 

وقد أشاد الدكتور مندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، بدور شباب ylyفى التنظيم والفعاليات التى يقومون بها ، كذلك تميزهم ورقيهم ونشاطهم المميز  وحسن التعامل والإستقبال والتعاون، وتذليل العقبات لشباب يدير شباب والمشاركة فى العديد من الفعاليات والأنشطة ، التى تنفذها الوزارة والمديرية، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد حمدى والدكتور شريف رمضان معاونى وكيل الوزارة.

مقالات مشابهة

  • متحدث وزارة الشباب والرياضة : غلق كامل لحمام السباحة بنادي الترسانة بعد حادث الغرق
  • عاجل.. وفاة لاعب ملاكمة غرقًا داخل حمام سباحة وتحرك رسمي من وزير الرياضة
  • عاجل.. وزير الرياضة ينعي لاعب الملاكمة بنادي الترسانة
  • وزير الرياضة يتابع حادث غرق أحد الأشخاص داخل حمام سباحة بنادي الترسانة
  • الأنوكا تكرم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
  • الانوكا تكرم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
  • «الانوكا» تكرم وزير الشباب والرياضة على هامش أولمبياد باريس 2024
  • تجربة معرفية متكاملة .. انطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب فى نسخته الثالثة
  • الانتهاء من قانون الرياضة.. تفاصيل توصيات "شباب النواب" بشأن برنامج الحكومة الجديدة
  • انطلاق فعاليات المعسكر التنظيمى لمتطوعى الشباب والرياضة بالمنيا