أعلنت "كتائب القسام"، قصف قاعدة "حتسريم" الجوية الإسرائيلية برشقة صاروخية، ردًا على التهجير واستهداف المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين.

وأعلنت مصادر إسرائيلية عن إصابة مباشرة بمبنى في رحوفوت في منطقة تل ابيب جراء سقوط صاروخ، وأكدت تسجيل اصابات في رحوفوت جراء الصاروخ.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم أنها استهدفت مقر قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي في مدينة صفد في منطقة الجليل بصاروخ "عياش 250".

ودخلت الحرب على غزة يومها السابع عقب عملية "طوفان الأقصى" التي شنها مقاتلو حركة "حماس" يوم السبت الماضي، مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على الأهداف المدنية داخل القطاع.

وزير الخارجية الصيني يكشف سبب النزاع بين إسرائيل وحماس

صرح وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، بأن سبب النزاع بين إسرائيل وحماس هو "الظلم التاريخي" الذي لحق بالفلسطينيين، وذلك خلال لقائه بمسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي في بكين، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، مساء اليوم الجمعة.

قال وانج في أعقاب اجتماعه مع جوزيب بوريل، إن "جذور هذه المشكلة تعود للتأخير الكبير في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة، وفي أن الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني لم يتم تصحيحه".

من جهته قال مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن مواطني قطاع غزة، يدفعون ثمن أخطاء حركة المقاومة "حماس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصف تل أبيب رشقة صاروخية كتائب القسام بوابة الوفد کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

القسام تنعى محمد حسين سرور قائد العمليات الجوية في حزب الله

نعت كتائب القسام، قائد العمليات العسكرية للقوة الجوية في المقاومة الإسلامية- حزب الله، محمد حسين سرور، الذي استهدفته غارة الاحتلال في لبنان.

 

وقالت القسام في بيانها: بأسمى آيات الفخر والعزة والثقة بنصر الله القريب، تنعى كتائب الشهيد عز الدين القسام القيادي بالمقاومة الإسلامية في لبنان :الشهيد المجاهد القائد/  محمد حسين سرور (الحاج أبو صالح)، الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس إثر عملية اغتيال بقصف صهيوني غادر على ضاحية بيروت الجنوبيّة؛ أمس الخميس 23 ربيع الأول 1446 هــ الموافق 2024/09/26م.

 

وأضافت القسام، أن للشهيد "الحاج أبو صالح" دوره المهم الذي اضطلع به في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته؛ إذ قاد العمليات العسكرية للقوة الجوية في المقاومة الإسلامية على جبهة الإسناد اللبنانية خلال معركة طوفان الأقصى.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية تقصف 4 أهداف حيوية إسرائيلية.. وحزب الله يستهدف قاعدة الناعورة وصفد
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • حزب الله: قصفنا قاعدة زوفولون العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تنعى محمد حسين سرور قائد العمليات الجوية في حزب الله