وكالة بغداد اليوم:
2024-09-19@06:33:29 GMT

حركة فتح: ذاهبون لحرب دامية ومستمرة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

حركة فتح: ذاهبون لحرب دامية ومستمرة

بغداد اليوم - متابعة

قال المتحدث باسم حركة فتح في فلسطين عبد الفتاح دولة، اليوم الجمعة (13 تشرين الاول 2023)، إن الوضع اليوم ينذر بأننا ذاهبون إلى "حرب دامية ومستمرة".

وأضاف، أن "كل من يريد السلام عليه الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والعدالة وتقرير المصير والخلاص من الاحتلال وفقا لما أقرته الشرعية الدولية".

وتابع أن "الشعب الفلسطيني يعيش تحت أطول احتلال في التاريخ، ونحن ننتظر أن تطبق قرارات الشرعية الدولية التي لم تتطبق حتى الآن في ظل المجازر المستمرة للاحتلال الذي قاد الساحة الفلسطينية للانفجار".

وأوضح، أن الجيش الإسرائيلي يتلقى مزيدا من الدعم وهذا ينذر بأن المنطقة كلها قد تنفجر في الأيام المقبلة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتيه، إن اللجوء والهجرة الفلسطينية لن يتكررا، مؤكدا الرفض الكامل للمخطط الإسرائيلي في هذا السياق.

وأضاف إشتيه خلال مؤتمر صحفي، أن "شعبنا ضحية احتلال واستيطان واعتداءات على مقدساتنا وظلم تاريخي منذ عقود، ونريد حلا عادلا لقضيتنا".


المصدر: سكاي نيوز

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

التعاون الخليجي يرحب بقرار أممي يطالب إسرائيل بإنهاء احتلال فلسطين

رحب مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، بأغلبية 124 صوتاً.

وأكد  الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي في بيان، على ضرورة إنهاء الوجود غير القانوني للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في استرجاع أراضيه.

وأضاف البديوي: إن الإجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال الإسرائيلية من توسع استيطاني وتغيير جغرافي تعتبر غير شرعية ولا قانونية، ولا تحظى بأي اعتراف على المستوى الإقليمي أو الدولي".

وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه تطبيق هذا القرار، وأن الأراضي الفلسطينية المحتلة ستظل جزءا لا يتجزأ من حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة.

وجدد البديوي التأكيد على مواقف دول مجلس التعاون الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحصول على دولته.

معالي الأمين العام لمجلس التعاون @jasemalbudaiwi: اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة @UN قراراً بشأن "إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، والذي تم التصويت عليه خلال الدورة الاستثنائية الطارئة بأغلبية مطلقة، يؤكد حق الشعب الفلسطيني في استرجاع أراضيه المحتلة.… pic.twitter.com/QENUQ4NJ6F

— مجلس التعاون (@GCCSG) September 18, 2024

ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة -بأغلبية 124 صوتاً مقابل معارضة 14- على أول قرار تقدمه فلسطين يطالب بانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة خلال 12 شهرا.

وتم التصويت على مشروع القرار الذي شاركت في تقديمه أكثر من 40 دولة بجلسة خاصة طارئة بعنوان "الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة".

مقالات مشابهة

  • التعاون الخليجي يرحب بقرار أممي يطالب إسرائيل بإنهاء احتلال فلسطين
  • قرار تاريخي بالأمم المتحدة لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال عام
  • الأمم المتحدة تتبنى قرارا يطالب بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال عام
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • إسرائيل ترد على قرار الأمم المتحدة بشأن إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • اليوم..الأمم المتحدة “تنظر”في قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • تصويت أممي على مشروع قرار بإنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية