قناة اليمن اليوم:
2024-09-29@05:52:39 GMT

17 إصابة برصاص الاحتلال فى نابلس

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

17 إصابة برصاص الاحتلال فى نابلس

أصيب 17 مواطنًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات عند حاجز حوارة جنوب نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن 17 شابًا على الأقل أصيبوا برصاص الاحتلال الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات عند حاجز حوارة، فيما أصيب صحفي جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه، وشاب بكسور إثر دعسه من قبل مركبة للاحتلال.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، إن كل شيء مستهدف أمام الصواريخ التي تنهمر من الجو والبحر ومدفعية الاحتلال بشكل متواصل على مدار سبعة أيام على رءوس المواطنين في القطاع.

وطالب البزم المواطنين في شمال غزة ومدينة غزة بالثبات في منازلهم وأماكنهم، مشيرًا إلى أن الاحتلال الذي يرتكب المجازر بحق المدنيين يريد أن يهجر الفلسطينيين مرة أخرى عن أرضهم، مشددًا على أن نكبة 1948 لن تتكرر مرة أخرى، قائلًا: "بل سنعود لأرضنا مجددًا".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: المقاومة تستهدف الآليات الإسرائيلية بعبوات ناسفة محلية

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن هناك اشتباكات عديدة، دارت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم في مدينة نابلس بالضفة الغربية، إذ استهدف المقاومون آليات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع.

وأوضحت «السلامين»، خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قطعت الطريق من جهتي شارع روجيب وشارع القدس، وتمركزت في الجزء المتاخم للمخيم، الذي يعد تقاطعا للطريق من باب مخيم بلاطة الواصل بين مدينة نابلس وجنوبها.

اشتباكات بين المقاومة وإسرائيل في نابلس

وأضافت مراسلة «القاهرة الإخبارية»: «هذه الاشتباكات دارت لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال من مخيم بلاطة»، لافتة إلى أنها كانت بهدف الاغتيال أو الاعتقال لبعض المقاومين داخل هذا المخيم، لكن بعد انسحاب قوات الاحتلال، لم يحدث أي اعتقال أو اغتيال في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن مدينة رام الله كان بها تواجد كثيف لعشرات المستوطنين، وألقوا حجارة على مركبات الفلسطينيين، لافتة إلى أنه كان هناك اقتحاما كبيرا لهذه المنطقة، ثم اقتحموا منزلا لأحد المطاردين أو المقاومين الفلسطينيين، حيث اعتقالوا والديه وانسحبت قوات الاحتلال من المنطقة، للضغط على المقاوم، ليسلم نفسه.

مقالات مشابهة

  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بجبل صبيح
  • «القاهرة الإخبارية»: المقاومة تستهدف الآليات الإسرائيلية بعبوات ناسفة محلية
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • إصابة 3 شباب فلسطينيين برصاص الاحتلال غرب الخليل
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال الاقتحام المتواصل للخليل