القدس المحتلة-سانا

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر إبادة جماعية في قطاع غزة المحاصر وعلى المجتمع الدولي وقفه مشدداً على أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لأرضه ولن يغادرها مهماً ارتكب الاحتلال من جرائم ومجازر.

وأوضح اشتيه في تصريح اليوم أن عدوان الاحتلال المتواصل لليوم السابع على القطاع حوله إلى منطقة منكوبة حيث تسبب بدمار غير مسبوق في الممتلكات والمؤسسات والمنشآت العامة والبنية التحتية، كما أنه يفرض حصاراً شاملاً على أهله وقطع الكهرباء والماء ومنع وصول المواد الطبية والغذائية والوقود اللازم لاستمرار عمل محطة توليد الكهرباء التي توقفت بشكل كامل منذ يومين وهذه جريمة حرب وانتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني.

وأشار اشتيه إلى أن المستشفيات في القطاع تعمل الآن على المولدات ولديها وقود يكفي فقط ليومين وفي حال توقفه فإنها ستتحول إلى مقابر جماعية.

وبين اشتيه أن الاحتلال يحاول تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وتوطينهم في الدول التي هجروا إليها واليوم يحاول تهجير أهالي قطاع غزة وهذا الأمر مرفوض فالشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لأرضه ولن تتكرر مأساة اللجوء.

وجدد اشتيه مطالبته المجتمع الدولي بوقف عدوان الاحتلال ووقف إرهاب المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وبفتح ممر إنساني آمن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين خلال 24 ساعة

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أسفرتا عن استشهاد 35 فلسطينياً وإصابة 55 آخرين. وأكدت الوزارة أن هذه المجازر تأتي في إطار تصعيد العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، الذي شهد زيادة كبيرة في أعداد الضحايا خلال الأيام الأخيرة.

 

وفي بيان صحفي، أوضحت الوزارة أن المجزرتين وقعتا في مناطق سكنية مكتظة، مما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى بين المدنيين، بما في ذلك النساء والأطفال. وأشارت إلى أن فرق الطوارئ الطبية تعمل بلا كلل لتقديم الرعاية اللازمة للجرحى، بينما تواجه صعوبات كبيرة بسبب نقص الموارد الطبية والضغط الهائل على المستشفيات.

 

كما أفادت الوزارة بأن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء التصعيد في 7 أكتوبر الماضي قد ارتفع إلى 39,480 شهيداً، بينما تجاوز عدد المصابين 91,128. وذكرت أن هذه الأرقام تعكس حجم المأساة الإنسانية التي يعيشها القطاع نتيجة الهجمات الإسرائيلية المستمرة.

 

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدوان وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة للمتضررين. وأكدت أن الوضع الصحي في غزة أصبح كارثياً، مع تزايد الحاجة إلى الإمدادات الطبية والأدوية لمواجهة الأعداد الكبيرة من الجرحى.

 

في ختام بيانها، شددت الوزارة على أن التصعيد الإسرائيلي لا يستهدف فقط البنية التحتية والقدرات العسكرية للفلسطينيين، بل يستهدف أيضاً الحياة اليومية للمدنيين، ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع بشكل كبير.

 

زعيم المعارضة الإسرائيلية: اغتيال الضيف إنجاز عسكري 

 

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أن اغتيال محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، يمثل "إنجازاً عسكرياً مهماً" بالنسبة لإسرائيل. وفي تصريحات له، قال لابيد إن هذا الحدث يعد خطوة بارزة في إطار الجهود الإسرائيلية لمواجهة التهديدات الأمنية، ويجب أن تُترجم هذه الإنجازات العسكرية إلى نتائج سياسية ملموسة.

 

وأوضح لابيد أن على الحكومة الإسرائيلية الآن بذل جهود مكثفة لإعادة المختطفين الفلسطينيين المحتجزين لدى حماس، مشدداً على ضرورة أن يتوازى تحقيق الأهداف العسكرية مع تحقيق أهداف سياسية وإنسانية. وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار أوسع لمواجهة حماس كمنظمة عسكرية وحكومية، بهدف القضاء عليها كمصدر رئيسي للتهديدات ضد إسرائيل.

 

وفي سياق متصل، دعا لابيد الحكومة إلى اتخاذ خطوات استراتيجية لضمان استمرار الضغط على حماس وتحقيق أهداف الحرب. وأشار إلى أن تحقيق الأهداف العسكرية يتطلب أيضاً تطوير استراتيجيات سياسية للتعامل مع الوضع الراهن وضمان تحقيق الأمن والاستقرار على المدى الطويل.

 

وأضاف لابيد أن عملية تحقيق الأهداف الاستراتيجية تتطلب توحيد الجهود الوطنية وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف السياسية والعسكرية. وأكد أن على إسرائيل العمل بجدية لتحقيق هذه الأهداف وضمان أن تكون الإجراءات العسكرية متماشية مع الأهداف السياسية التي تم تحديدها.

وشدد لابيد على أن نجاح هذه العملية لا يعتمد فقط على الإنجازات العسكرية، بل أيضاً على القدرة على تحقيق نتائج ملموسة في مجال الأمن الوطني والسياسة. وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق الاستقرار والهدوء في المنطقة، وتعزيز أمن المواطنين الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يرتكب أربع مجازر في غزة .. والمقاومة تخوض معارك ضارية شرق مدينة رفح
  • "العكلوك": إسرائيل ألقت 90 ألف طن متفجرات على غزة ودمرت 400000 منزل
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نتعرض لعدوان وحشي وأولويتنا وقف الحرب
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: إسرائيل ألقت 90 ألف طن متفجرات على قطاع غزة
  • حركة فتح: من مصلحة نتنياهو استمرار الحرب.. وهدفه إبادة جماعية لغزة
  • أمل الحناوي: غزة تئن منذ أكثر من 300 يوم بسبب عدوان إسرائيلي غاشم
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا وعلى كل الجبهات
  • مدبولي: الحكومة هدفها تشجيع الصناعة الوطنية وشركات القطاع الخاص على التوسع
  • رئيس الوزراء: هدفنا تشجيع الصناعة الوطنية وشركات القطاع الخاص
  • صحة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين خلال 24 ساعة