مازالت تستمر عمليات القصف على ضواحي قطاع غزة في فلسطين، وذلك على إثر الأحداث التي بدأت منذ يوم السبت الماضي عندما شنت قوات كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هجومًا غير مسبوق على المستوطنات الإسرائيلية.

الأمر الذي ترتب عليه سقوط العديد من القتلى والجرحى من الجانب الإسرائيلي تجاوز عددهم 1400 قتيل، مما أدى إلى أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دخول بلاده في حالة حرب، ليبدأ بعدها فصل جديد في عمليات القمع والقصف على قطاع غزة.

 

هل تقوم إسرائيل بخداع أهالي قطاع غزة من أجل قتلهم

ومع بدء عمليات القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ردًا منهم عقب هجوم كتائب القسام على مناطق مختلفة داخل المستوطنات الإسرائيلية، قامت وزارة الدفاع الإسرائيلية بإصدار تحذيرًا لسكان بعض المناطق في قطاع غزة، حثتهم على سعرة إخلاء منازلهم والتوجه إلى نقاط اعتبرتها "آمنة وبعيدة عن نطاق القصف" حفاظًا على سلامتهم.

طوفان الأقصى


ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالغة العربية افيخاي أدرعي، عبر حسابه على موقع اكس يوم السبت السابع من أكتوبر هذا العام تحذيرا مصحوبا بأربعة فيديوهات لسكان مناطق معينة بالتوجه لمناطق خصصها الجيش الإسرائيلي للإيواء وتجنب التعرض للقصف، حيث وتضمن المنشور 4 مناطق إيواء محددة أي أن هناك منطقة "آمنة" لكل عدد من الأحياء السكنية. 

الاحتلال الإسرائيلي يقوم بقصف مناطق اللجوء في قطاع غزة

وحسبما نشرته تقارير صحفية، فقد تم تلاحظ وجود تشابها بين بعض الفيديوهات والصور المتداولة للاماكن التي قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفها والأماكن التي قامت قوات الاحتلال نفسها بحث السكان بالتوجه إليها للاحتماء فيها.

مصر تعرض تجربتها في حماية الصيادين بمؤتمر هيئة مصايد البحر المتوسط بمالطا مصطفى بكري: إسرائيل عرضت 12 مليار دولار على مبارك لنقل الفلسطينيين لسيناء


وبعدما تم التحقيق من مقاطع الفيديو المتداول للأماكن التي قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتوجيه القصف عليها، اتضح أن منطقتين من الأربع مناطق المحددة من قبل قوات الاحتلال على أنها مناطق آمنة تم قصفها بالفعل في وقت لاحق للتحذيرات الصادرة.


وحسبما تم نشره من شهادات سكان المناطق المتأثرة بالقصف في قطاع غزة، أكدوا حدوث قصف وأنهم غير آمنين في المناطق التي حددها الجيش الإسرائيلي، بل أن أغلبهم يحتمون في المستشفيات التابعة للآنروا.  

طوفان الأقصىإستمرار أعمال القصف المتبادل بين قوات حركة حماس وجيش الاحتلال

وشهدت الساعات الأخيرة تصاعد وتيرة الأحداث بشكل كبير، حيث قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإعلان منع دخول أي مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة، في إشارة منه إلى منع مساعدة الدول العربية والإسلامية إلى فلسطين، ولكن اصتدمت أحلام جيش الاحتلال بقوة الإدارة المصرية التي قامت بتجاهل كل التحذيرات وإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، لتثبت استمرار تواجد الدولة المصرية بجانب الإخوة العرب في جميع المحن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى اليوم الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة بعد عملية طوفان الأقصى طهران الطوفان اقتحام الاقصى طوفان نوح اقتحامات الاقصى طوفان فلسطين اسرائيل ضرب اسرائيل قصف اسرائيل اسرائيل تحت القصف علم إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل وفلسطين مظاهرات إسرائيل غاز اسرائيل حرب اسرائيل احتجاجات إسرائيل خسائر إسرائيل اسرائيل في حرب اقتصاد اسرائيل السيسي اسرائيل السياحة اسرائيل التعديلات القضائية في إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب هجوم فلسطين على اسرائيل ضربات صاروخية على اسرائيل جیش الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: نعجز عن الاستجابة لعشرات نداءات الاستغاثة في غزة لكثافة القصف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقم غرفة العمليات تتلقى عشرات نداءات الاستغاثة الإنسانية من مدينة غزة، دون مقدرة طواقمه الإسعافية على الوصول إليها بسبب خطورة المناطق المستهدفة وكثافة القصف فيها.

وتفيد الأنباء الميدانية الواردة من محافظة غزة، بأن أوضاع السكان مأساوية للغاية، وتواصل قوات الاحتلال استهداف المربعات السكنية وتعمل على تهجير المواطنين من أماكن سكانهم ومن مراكز الايواء.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزة مساء أمس الثلاثاء، عقب استهدافها مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لارتقاء 20 شهيدا على الأقل، وإصابة مواطنين آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38243 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88033 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال الإسرائيلي يدمر كل أشكال الحياة في قطاع غزة
  • في اليوم الـ 279 من العدوان الإسرائيلي… قصف جوي ومدفعي يستهدف مناطق عدة في قطاع غزة
  • تفاصيل المعارك في غزة… غارات على عدة مناطق في القطاع وقصف مدفعي يستهدف مخيم النصيرات
  • القصف الإسرائيلي المكثّف على مدينة غزة يشلّ عمليات انتشال الشهداء والجرحى
  • سرايا القدس: فجرنا 3 آليات عسكرية صهيونية.. ومدير مستشفى الإندونيسي يعلن عن كارثة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 278 من الحرب
  • "الهلال الفلسطيني": نعجز عن الاستجابة لعشرات نداءات الاستغاثة في مدينة غزة لكثافة القصف
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نعجز عن الاستجابة لعشرات نداءات الاستغاثة في غزة لكثافة القصف
  • محافظ طولكرم: أي شيء متحرك هو هدف لقناصة الاحتلال الإسرائيلي
  • شهداء وجرحى في سلسلة غارات للاحتلال على غزة ورفح ودير البلح