أعربت الفنانة دنيا سمير غانم عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني بعد تعرضه لعمليات قصف من قبل الكيان المحتل خلال الساعات القليلة الماضية.

وشاركت دنيا سمير غانم صورة عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: «اللهم احفظ الأطفال الأبرياء في الدنيا كلها و هون علي أطفال فلسطين الرعب و القهر و اليتم والألم و الجوع… اللهم ارفع البلاء عن أهلنا في فلسطين يا أرحم الراحمين».

View this post on Instagram

A post shared by Donia Samir Ghanem (@donia.samir.ghanem)

آخر أعمال دنيا سمير غانم

وكانت أخر أعمال الفنانة دنيا سمير غانم مسلسل «جت سليمة» الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني لعام2023، ودارت أحداثه فى إطار كوميدى، تدور الأحداث حول حصول سليمة التي تجسد دورها النجمة دنيا سمير غانم على وردة ذهبية من الأقزام، حتى تقدمها إلى مملكة الورود لتستطيع الدخول ومقابلة سيدة الأنوف التي تجسد دورها الفنانة سلوي خطاب، الإ إن هناك واجهت موكوس الذي يجسد دوره الفنان محمد سلام وهي أن المملكة تقتصر على النساء فقط.

أبطال مسلسل جت سليمة

ويشار إلى، أن مسلسل جت سليمة شارك في بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم، الفنان محمد سلام، سامي مغاوري، هالة فاخر، خالد الصاوي، شيرين، محمد ثروت، مايان السيد وعدد آخر من ضيوف الشرف، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي.

اقرأ أيضاًدنيا سمير غانم تشيد بلون بشرتها في أحدث ظهور «صورة»\

بالصور.. أشرف زكى ودنيا سمير غانم وكريم محمود عبد العزيز فى عزاء "والد المخرج خيرى سالم"

دنيا سمير غانم تحيي الذكرى الثانية لوفاة والدتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دنیا سمیر غانم

إقرأ أيضاً:

الفنان أيمن غانم… تجربة غنية في مجال النحت على الخشب

طرطوس-سانا

بالرغم من أدواته اليدوية البسيطة، نجح الفنان أيمن غانم في تطويع مختلف أنواع الخشب وتحويلها لأعمال فنية متقنة ومنحوتات مميزة مجسدة مواضيع متنوعة، وذلك بالاعتماد على إمكانياته المرتبطة بذائقته الفنية التي اتصلت بشغفه وخياله الجامح ومهارته اليدوية.

وتعلم غانم فن الحفر على الخشب منذ طفولته ويمارسه حتى تاريخه حيث أوضح لمراسلة سانا أنه تعلم مبادئها من خلال مراقبة جده الذي كان يصمم بعضاً من قطع الديكور الجذابة وبعضاً من المعدات الزراعية المتنوعة، لافتاً إلى أن الفن بشكل عام يتطلب مهارة عالية ومخيلة واسعة ودقة وتركيزاً بالعمل ليصمم أعمالاً مميزة وفريدة منحوتة بيد فنان موهوب ماهر.

غانم 53 عاماً من سكان قرية بعمرة في ريف صافيتا ذكر أنه يعتمد في عمله على أنواع متعددة من أخشاب، أشجار البلوط والسنديان والصفصاف والجوز والصنوبر الذي يتميز بصلابته الشديدة وبمواصفات فريدة تساعده بزخرفة بعض من النقوش الإسلامية والأشكال الهندسية والخطوط والرسومات المتنوعة والتي تعد أحد مفرداته الفنية.

وينتج غانم أجمل اللوحات الخشبية ذات مواضيع فنية متنوعة تتعلق بالنباتات والطيور والبيئة والأشخاص وغيرها إلى جانب تصميم بعض من الطاولات والكراسي والصناديق وغيرها من قطع الديكور المنزلية، كما يقوم بتصنيع وتسويق منتجاته حسب الطلب، مبيناً أنه شارك بمعرض جماعي وحيد أقيم في العاصمة دمشق منذ عدة سنوات.

وأشار غانم الى أنه يستخدم أدوات يدوية كالمطرقة الخشبية والإزميل وأدوات التنعيم البسيطة وغيرها حيث اعتمد على نفسه في تطوير معرفته في مجال النحت وأنواع الخشب وطرق صقله وتلوينه وعزله، مضيفاً: إنه يصمم أعمالاً متنوعة من التحف يخصص لها وقتاً لإنجازها ضمن ورشته الصغيرة جداً.

وتابع غانم: إن هذه الحرفة تحقق مصدر دخل جيد لكل حرفي ولكنها تتطلب أدوات خاصة ضرورية للعمل ومعدات كهربائية متطورة وجهداً مضاعفاً وورشة كبيرة، داعياً أي شخص يمتلك موهبة معينة إلى أن ينميها من أجل تفريغ طاقته الكامنة بعمقه للوصول للرضا والتوازن الروحي والرضا الداخلي.

ويمتلك غانم أيضاً موهبة كتابة الشعر والخواطر الأدبية ولديه العديد من المنشورات بالدوريات العربية كما توجد لديه محاولات في كتابة القصة القصيرة وحاصل على المركز الثالث بإحدى المسابقات على مستوى الوطن العربي والمركز الثالث أيضاً بمسابقة رابطة القصة قصيرة جداً بسورية عام 2017.

هيبه سليمان

مقالات مشابهة

  • أحمد أمين يوجه الشكر لدنيا سمير غانم لمشاركتها في مهرجان نبته ضمن فعاليات العلمين الجديدة
  • دون مكياج.. أروى جودة تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب أثناء عطلته الصيفية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • الفنان محمد مهران ينهئ إسلام جمال بميلاد طفله عز: «ربنا يفرحك بابنك»
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • الفنان أيمن غانم… تجربة غنية في مجال النحت على الخشب