استشهد صحافي وجرح 3 بنيران الجيش الاسرائيلي جنوب لبنان.
وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن الجيش الاسرائيلي قصف مناطق الضهيرة وعلما الشعب واستهدف برج مراقبة تابع للجيش، وسط معلومات لم تتأكد عن تدخل الجيش بمواجهة العدو الاسرائيلي مقابل العديسة.
وأعلنت قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه في بيان انه: «بتاريخ 13/10/2023، استهدف العدو الإسرائيلي في خراج بلدة علما الشعب برج مراقبة غير مشغول للجيش اللبناني يُستعمل بشكل ظرفي أثناء تنفيذ المهمات والتدابير الأمنية، ولم يسجَّل وقوع إصابات في صفوف العسكريين».


وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية أن المنطقة الحدودية الواقعة بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب «شهدت إطلاق نار متبادلا بين المقاومة والعدو الاسرائيلي، في ظل قصف عنيف من العدو للمنطقة وتحليق مكثف لطائرات»الاباتشي"، مشيرة إلى أن القصف على خراج علما الشعب أدى الى اندلاع حريق هائل في ظل تحليق مكثف للطائرات الحربية.
وبعدها أوردت الوكالة «ان مدفعية العدو الاسرائيلي استهدفت بشكل عنيف منطقة خلة المحافر في العديسة»، بالتوازي مع إعلان مراسل قناة «المنار» التابعة لـ «حزب الله» أنه تم «استهداف موقعي العباد الصهيوني عند حدود بلدة حولا و مستعمرة مسكفعام عند حدود بلدة العديسة».
ولاحقاً تحدثت تقارير عن إصابة صحافيين واحتراق سيارة بنيران الجيش الاسرائيلي في علما الشعب، وسط معلومات عن أن بين الاعلاميين الذين كانوا في المكان طاقم «الجزيرة» من دون معرفة مصيرهم.
وفيما افيد عن استشهاد صحافي، علم انه جُرح 3 صحافيين على الاقل بينهم مراسلة «الجزيرة» كارمن جو خدار وايلي براخيا (إصابتهما طفيفة) وقد شوهدت الأولى ترتدي الخوذة مصابة على الأرض وتطلب المساعدة.
واشارت «الجزيرة» إلى ان سيارة المحطة تعرضت لاستهداف مباشر.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

حزب الله يرد على مزاعم دخول الجيش الإسرائيلي إلى جنوب لبنان

(CNN)-- رفض حزب الله مزاعم دخول القوات الإسرائيلية إلى جنوب لبنان، ووصفها بأنها "أكاذيب".

وقال المتحدث باسم حزب الله، محمد عفيف، في بيان الثلاثاء: "كل مزاعم الصهاينة بدخول قوات الاحتلال إلى لبنان كاذبة".

وأضاف عفيف أن مقاتلي الجماعة المسلحة المتحالفة مع إيران لم يشتبكوا بعد بشكل مباشر مع القوات البرية الإسرائيلية، مضيفًا أن حزب الله مستعد "للمواجهة المباشرة إذا تجرأ العدو على دخول الأراضي اللبنانية".

وأدلى عفيف بتعليقاته لقناة الجزيرة ونشرها على قنوات حزب الله في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر صفحته في منصة إكس، تويتر سابقًا: "يدور في منطقة جنوب لبنان قتال عنيف حيث يستغل خلاله عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعًا بشرية لشن الهجمات"، حسب قوله.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن بدء عملياته البرية في الأراضي اللبنانية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، ودخول الحرب "مرحلة جديدة".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر صور نفق عثر عليه تحت منزل في ميس الجبل في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: القوات الخاصة تنفذ عمليات في لبنان منذ أشهر
  • حزب الله يرد على مزاعم دخول الجيش الإسرائيلي إلى جنوب لبنان
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • بعد تقارير عن انسحاب قواته من مراكز حدودية.. توضيح من الجيش اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • الجيش الإسرائيلي يشنّ عملية برية في جنوب لبنان
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اجتياحاً برياً لجنوب لبنان
  • تقرير: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان