قالت منظمة العفو الدولية، إن الوحدات العسكرية الإسرائيلية التي تقصف غزة، مجهزة بقذائف الفوسفور الأبيض.

ونقلت وكالة الأناضول عن المنظمة، قولها عبر حسابها على منصة "إكس" اليوم الجمعة "، لقد تحقق مختبر أدلة الأزمات لدينا من أن الوحدات العسكرية الإسرائيلية التي تضرب غزة مجهزة بقذائف مدفعية من الفوسفور الأبيض"، وفقا لوكالة أنباء فلسطين «وفا».

وأضافت "إننا نجري تحقيقًا في ما يبدو أنه استخدام للفوسفور الأبيض في غزة، بما في ذلك في غارة وقعت بالقرب من فندق على الشاطئ في المدينة".

ولفتت المنظمة إلى أن "الفوسفور الأبيض مادة حارقة تستخدم في الغالب لإنشاء حاجز دخان كثيف أو تحديد الأهداف، وهو يحترق في درجات حرارة عالية جدًا عند تعرضه للهواء ويمكن أن يستمر في الاحتراق داخل اللحم. كما يسبب ألمًا مروعًا وإصابات تغير الحياة ولا يمكن إخماده بالماء".

وأضافت "لذلك لا يجوز أبدًا استخدام الفوسفور الأبيض في المناطق المدنية. وتعتبر غزة إحدى أشد المناطق اكتظاظًا بالسكان في العالم".

وتابعت "بينما نواصل التحقيق عن كثب في هذه الحالات المقلقة للغاية، نحث إسرائيل على احترام القانون الدولي الإنساني في جميع الأوقات".

والخميس، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إنها تحققت من استخدام إسرائيل قنابل فوسفورية في قطاع غزة وعلى الحدود اللبنانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة العفو الدولية الإسرائيلية قصف غزة فلسطين الفوسفور الأبیض

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا

ماجد محمد

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تحقيقًا ضد المدافع التركي ميريح ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا، عقب انتهاء مواجهة النمسا في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ونجح المنتخب التركي في تحقيق الفوز على نظيره النسماوي بهدفين لهدف ليتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 في البطولة المُقامة بـ ألمانيا.

وأفاد يويفا في بيانه لرسمي: «فيما يتعلق بمباراة دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بين تركيا والنمسا والتي أقيمت في لايبزيج».

وأضاف البيان: «تم فتح تحقيق وفقًا للمادة 31 فقرة 4 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالسلوك غير اللائق المزعوم من مدافع منتخب تركيا، ميريح ديميرال».

 

مقالات مشابهة

  • العفو الدولية: سجل الحوثي حافل باستخدام التعذيب لانتزاع اعترافات المعتقلين
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج فورًا عن موظفي الأمم المتحدة وبقية المنظمات
  • 10 % نسبة الاستعانة بالأجانب للعمل بالمشروعات الاستثمارية في قانون الاستثمار الجديد
  • أمنستي: ظروف احتجاز عقابية في إيطاليا تحرم المهاجرين من الحرية والكرامة
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • الهجرة الدولية: احتراق 60 مأوى للمهاجرين في مأرب
  • التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا
  • أمنستي تندد بفشل سلطات الإقليم في حماية النساء ضحايا العنف المنزلي