أعلن وزير اتصالات في حكومة الاحتلال شلومو كاراي عن قرار إيقاف كل خدمات الإنترنت عن قطاع غزة ابتداءً من السبت، اعتباراً من الساعة 00:00 يوم 14/10/2023.

التقاصيل لاحقا..

هذا وتواصل قوات الاحتلال عملية عسكرية مكثفة ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات الشهداء ومئات الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وفي حين، تتواصل عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، لليوم السابع على التوالي، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أنه تم مضاعفة متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر 13 مرة خلال الست سنوات الماضية. 

وأشار خلال لقاء مع فضائية “إكسترا نيوز”، على هامش حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة، إلى أن استراتيجية المرحلة القادمة تركز على محورين رئيسيين، الأول هو استمرار السياسات التي تم وضعها سابقًا والتي أسهمت في جذب شركات التعهيد. 

وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية

وأضاف أن صادرات مصر في مجال التعهيد نمت بنسبة 54% في العام الماضي، ووصلت إلى 3.6 مليار دولار، وهو ما يعزز جاذبية مصر للشركات العالمية في هذا المجال. 

وأكد طلعت أهمية تطوير الخدمات الحكومية المرقمنة وتحسين البنية التحتية الرقمية، بما في ذلك الإنترنت الثابت والمحمول، مشيرًا إلى أنه تم استثمار أكثر من 2.5 مليار دولار في منظومة الإنترنت الثابت، وأن مصر أصبحت الأولى في إفريقيا من حيث سرعة الإنترنت الثابت. 

وشدد على أهمية توسيع الشبكات وتحسين الكفاءة من خلال استخدام الألياف الضوئية بدلاً من الكابلات النحاسية، معربًا عن التزامه بتوسيع شبكات المحمول في القرى والنجوع لتعزيز الاستفادة من الخدمات في تلك المناطق.

 

مقالات مشابهة

  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • تزويد 45 مقسم اتصالات ضوئي بالطاقة الشمسية في حمص
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص