أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، قبل قليل أن المقاومة الفلسطينية أطلقت منذ صباح اليوم 150 صاروخًا على عسقلان و50 صاروخًا آخرين على سديروت، ضمن عملية طوفان الأقصى التي انطلقت من غزة صوب مناطق غلاف غزة الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو عبيدة: لقد وجهنا منذ صباح اليوم 150 صاروخًا على عسقلان و50 صاروخًا على سديروت، وأقول للاحتلال إن الهجرة ليست موجودة في قاموسنا إلا لمدننا المحتلة.

ومن جهته قال رئيس بلدية عسقلان المحتلة «تومر جلام»، إن المدينة تعرضت لقصف بأكثر من 200 صاروخ، مشيرًا إلى أن 40 موقعًا في المدينة أصيبت بالصواريخ.

اقرأ أيضاً يحرق الفلسطينيين بدرجة حرارة 850.. ما هو الفسفور الأبيض المحرّم دوليًا الذي ضربت به إسرائيل غزة؟ عاجل.. الشرطة الأردنية تطلق قنابل الغاز لمنع المتظاهرين من الوصول للحدود الفلسطينية «فيديو» بطائرات رافال وإف 16.. الجيش المصري يوجه رسالة قوية مع تصاعد الحرب على غزة «فيديو» أعطوني ملابس لأستر نفسي.. ماذا قالت الأسيرة الإسرائيلية المحررة عن القسام؟ «فيديو» مع أحرار غزة وضد شرعنة العصابة الحوثية إيران توجه بفتح جبهة جديدة لتخفيف الضغط على غزة.. و تضع حزب الله اللبناني في موقف محرج تركيا تتوعد بإغراق ‘‘إسرائيل’’ بآلاف المتطوعين للقتال في غزة إخلاء المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.. وأوامر لسكان القطاع السيسي يدعو سكان غزة للصمود على أرضهم ويحذر من تصفية القضية الفلسطينية ”فيديو” عاجل: جيش الاحتلال يطلب من الأمم المتحدة ترحيل سكان شمال غزة إلى جنوبها خلال 24 ساعة وزارة دفاع الإمارات تعلق على أنباء وصول سرب طائرات عسكرية أمريكية إلى قاعدة الظفرة لدعم إسرائيل كيف خطط ”رجل الظل” في ”حماس” للهجوم على إسرائيل ومن هو ”العقل المدبر” إلى جانب محمد الضيف؟

ووجهت كتائب القسام في وقت سابق اليوم ضربة صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان في إسرائيل ومستوطنات غلاف غزة، ردا على التهجير واستهداف المدنيين في القطاع.

وانطلقت صافرات الإنذار في مستوطنة سديروت ومحيط غزة، عقب سقوط 7 صواريخ على سديروت تسببت 5 منها بإصابات مباشرة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: صاروخ ا

إقرأ أيضاً:

دقة وإصابة قاتلة.. شاهد لحظات إطلاق صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي على سفينة إسرائيلية (فيديو)

الجديد برس:

في إنجاز عسكري هام، كشفت قوات صنعاء، عن صاروخها الباليستي الفرط صوتي الجديد “حاطم 2” محلي الصنع، ونشرت لقطات لاستخدامه لأول مرة ضد سفينة إسرائيلية.

ونشر الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، مساء الأربعاء، لقطات للحظات إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي “حاطم 2” الذي تم استخدامه لأول مرة ضد سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي.

ووفقاً للإعلام الحربي، يتميز صاروخ “حاطم 2” الذي يعمل بالوقود الصلب، بنظام تحكم ذكي وسرعته الفائقة وقدرته الكبيرة على المناورة، بالإضافة إلى امتلاكه عدة أجيال بمديات مختلفة، وتم تصنيعه في هيئة التصنيع العسكري اليمني.

وفي وقت سابق، أكد العميد يحيى سريع، المتحدث باسم قوات صنعاء، أن هذا الصاروخ الفرط صوتي الذي يصل إلى مديات بعيدة، محلي الصنع ويتمتع بتكنولوجيا متقدمة ودقة في الإصابة، مما يجعله سلاحاً فعالاً في استهداف الأهداف البعيدة.

ويعد هذا الكشف عن الصاروخ الباليستي الجديد “حاطم 2” مؤشراً على التطور العسكري الكبير لقوات صنعاء وقدراتها المتنامية في مجال التصنيع العسكري.

ويرى مراقبون أن صنعاء وجهت رسالة تحذيرية قوية إلى “إسرائيل” من خلال إطلاق صاروخها الفرط صوتي الجديد “حاطم 2” على سفينة إسرائيلية في البحر العربي.

ويُعد هذا أول ظهور ميداني للصاروخ، ويؤكد قدرة صنعاء على امتلاك وتطوير أسلحة متطورة تُغير موازين القوى في المنطقة.

تفاصيل صاروخ باليستي فرط صوتي من نوع (حاطم2) – الذي يكشف عنه للمرة الأولى ومشاهد إطلاقه على سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي pic.twitter.com/PP6Mzun19K

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • بالفيديو.. تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. استفادة متبادلة بين الجانبين
  • فصائل فلسطينية تعلن قصفها سديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • فصائل فلسطينية: قصفنا سديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تقصف سديروت ومستوطنات غلاف غزة
  • بالفيديو .. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • مصر في 24 ساعة| نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء.. ورسالة إلى الحكومة قبل التشكيل الجديد
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • بكري: السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات العاشرة مساءً ورسالة للحكومة (فيديو)
  • دقة وإصابة قاتلة.. شاهد لحظات إطلاق صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي على سفينة إسرائيلية (فيديو)