قالت رابطة التجارة الدولية الكورية (KITA)، اليوم الجمعة، إن المنظمات التجارية في كوريا الجنوبية وبولندا وقعتا اتفاقًا مبدئيًا للتعاون في مشاريع إعادة الإعمار في أوكرانيا.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) أن الاتفاق الذي تم توقيعه، يوم الخميس في وارسو، ستقوم رابطة التجارة الدولية الكورية واتحاد رجال الأعمال وأصحاب العمل البولندي (ZPP) بتبادل المعلومات ومتابعة المشاريع المشتركة المتعلقة بمشاريع إعادة الإعمار في أوكرانيا.

وفي الشهر الماضي، زار وفد كوري جنوبي، كييف لإجراء محادثات بشأن مشاركة كوريا الجنوبية المحتملة في مشاريع إعادة الإعمار، والتي تقدر قيمتها بنحو 1،200 ترليون وون (890.07 مليار دولار أمريكي).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية اعادة الاعمار أوكرانيا بولندا کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

“يحرض على مواجهة عسكرية عالمية”.. كوريا الشمالية تندد ببيان الناتو

المناطق_متابعات

نددت كوريا الشمالية “بأشد العبارات الممكنة” بالإعلان المشترك لحلف شمال الأطلسي الذي أدان شحنات الأسلحة المزعومة من بيونغ يانغ إلى حليفتها روسيا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية السبت.

وفي بيان مشترك بمناسبة قمة المنظمة التي عقدت من الثلاثاء إلى الخميس في واشنطن، أدان رؤساء دول الناتو بيونغ يانغ التي اتهموها بـ”تأجيج الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا” من خلال “تقديم مساعدات عسكرية مباشرة” إلى موسكو.

أخبار قد تهمك سيئول: القوة فقط تستطيع حماية بلادنا ضد تهديدات كوريا الشمالية 9 يوليو 2024 - 4:37 مساءً زيارة بوتين لكوريا الشمالية تُقلق سيول وواشنطن وطوكيو 24 يونيو 2024 - 8:29 صباحًا

ونددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية “بأشد العبارات الممكنة وعبرت عن رفضها (لإعلان) الناتو” حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم الوزارة قوله إن إعلان الناتو هو “برنامج عدواني يحرض على حرب باردة جديدة ومواجهة عسكرية عالمية” و”يتطلب قوة جديدة وأسلوب عمل جديدا ضده”.

ونفت بيونغ يانغ مرارا توريد أسلحة إلى موسكو. إلا أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقعا في يونيو الماضي اتفاقا ينص على تبادل مساعدات عسكرية في حال وقوع هجوم.

وفي إطار قمة حلف شمال الأطلسي، اتفقت سيول وحليفتها واشنطن على تنفيذ نظام ردع واسع النطاق في شبه الجزيرة الكورية للرد على التهديدات النووية لكوريا الشمالية.

وأوضح المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي أن سيول وواشنطن ستجريان تدريبات عسكرية معا من أجل تطبيق هذه التوجيهات التي تضفي الطابع الرسمي على نشر أسلحة نووية أميركية في شبه الجزيرة الكورية وفي محيطها.

وتراجعت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، مع تعثر الدبلوماسية منذ فترة طويلة وتكثيف بيونغ يانغ اختبارات الأسلحة وإطلاقها بالونات محملة نفايات في إطار ما تقول إنه رد على بالونات محملة شعارات دعائية مناهضة لنظامها يُرسلها ناشطون كوريون جنوبيون باتجاه أراضيها.

مقالات مشابهة

  • “يحرض على مواجهة عسكرية عالمية”.. كوريا الشمالية تندد ببيان الناتو
  • كوريا الشمالية تتهم "الناتو" بالتحريض على حرب باردة جديدة
  • كوريا الشمالية: "إعلان الناتو" يحرض على حرب باردة جديدة
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الخامسة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع
  • كوريا الحنوبية تعتزم نشر أسلحة ليزر للتصدي للمسيّرات الكورية الشمالية
  • واشنطن وسول تتوعدان كوريا الشمالية برد ساحق على أي هجوم نووي
  • وزير العمل والتأهيل يتفقد مشاريع إعادة الإعمار في مدينة مرزق
  • «الكبير» يبحث مع السفراء الأوروبيين دعم مشاريع إعادة الإعمار
  • كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية
  • لأول مرة في العالم.. كوريا الجنوبية تعتزم إنتاج سلاح ليزر مضاد للمسيرات