يهتم عدد كبير من المواطنين بالبحث عن أماكن بيع السلع الأساسية ضمن مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين، بالإضافة إلى ثمن السلع الغذائية بعد التخفيض، إذ من المقرر أن تبدأ غداً السبت بتخفيضات تتراوح ما بين 15 إلى 25% على 7 سلع أساسية وهي السكر، والزيت الخليط، والمكرونة، والعدس، واللبن، والجبنة البيضاء، والفول.

أماكن مبادرة تخفيض الأسعار

قال يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، وعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المبادرة يبدأ تطبيقها غداً السبت في كافة ربوع مصر، داخل السلاسل والمحلات التجارية بشكل عام دون وجود أماكن مخصصة لها حتى الآن، لكي يستفيد منها جميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

أسعار السلع في المبادرة 

وأوضح «كاسب» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الخصومات على أسعار السلع الأساسية تصل إلى 25%، فمن المقرر أن ينخفض سعر السكر المعبأ من 35 جنيها إلى 28 جنيها للكيلو بتخفيض يقدر بـ7 جنيهات، كما أنه من المتوقع أن يتراجع سعر لتر الزيت من 50 جنيها إلى ما بين 35 و38 جنيها للتر، كما أن سعر بيع الأرز ما بين 25 إلى 30 جنيها للكيلو، كما أنه من المقرر أن تنخفض أسعار الألبان والجبن بنحو 20%.  

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إلى أنه كلما ازداد العرض كلما انخفض السعر، كما أن الدولة والتجار يعملون على مساعدة المواطنين، موجهًا النصيحة للمواطنين بشراء احتياجاتهم الشهرية فقط من السلع والمواد الغذائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة تخفيض الاسعار الغرف التجارية السلع المواد الغذائية کما أن

إقرأ أيضاً:

ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال

رصدت كاميرا «إكسترا نيوز» مطالب المواطنين وآمالهم من الحكومة المرتقبة، وذلك عبر جولات بعدة محافظات، ليؤكدوا أولوية الملف الاقتصادي والطاقة وخاصة أسعار السلع بجانب ملفي «التعليم» و«الصحة».

توقعات المواطنين من الحكومة المرتقبة

أوضح أحد المواطنين في تصريحاته بتقرير متلفز أذاعته القناة، أنَّ أبرز مطالبة تتركز حول مزيد من تخفيض أسعار السلع بجانب الاهتمام بتطبيق خطة للنهوض بالتعليم ليصبح أكثر ديناميكية وحيوية، سواء التعليم الأساسي أو التعليم الجامعي.

الاهتمام بتثقيف المواطنين ورفع الوعي

فيما يرى مواطن آخر أنَّه لابد من الاهتمام برفع الوعي والثقافة ولن يتأتى ذلك إلا من خلال التعليم، فلابد من الاهتمام بوضع مناهج دراسية تراعي هذا البعد وتنمية لدى الطلاب، قائلاً: «شعب مصر العريق لا تليق به ثقافة محدودة»، «بعض السلع يحتاج المواطن لتخفيض أسعارها ولابد لـ الحكومة المرتقبة من إحكام الرقابة على الأسواق لمنع الغش والتلاعب من البعض».

وعلَّق مواطن ثالث: «نطالب الحكومة المرتقة بزيادة مصادر الطاقة لأنها تؤثر على الحياة الاقتصادية وكذلك الحياة اليومية للمواطن، ولابد من الاهتمام بملفات «الصحة» و«التعليم» وحل مشكلات نواجهها»، قائلاً: «نريد من الحكومة المرتقبة أن يكون همها الأول مراقبة الأسعار من جانب التجار والمستوردين، وضبط الأسواق».

مقالات مشابهة

  • ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • إل جى تعلن عن مبادرة لتخفيض أسعار التكييفات المنزلية
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»