قالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامان الجمعة إن العديد من الاقتصادات الناشئة تشعر بالقلق إزاء تأثير الأزمة الراهنة في الشرق الأوسط على أسعار الوقود.

جاء ذلك في إطار توضيح الوزيرة لتفاصيل المناقشات التي أجراها كبار المسؤولين الماليين بمجموعة العشرين في مدينة مراكش بالمغرب.

وفي إشارة إلى الهجمات بين إسرائيل وحماس، قالت الوزيرة "إن الأزمة الأخيرة في الشرق الأوسط والقلق بشأن نقص الوقود هي مخاوف تساور العديد من الدول وقد عبَّرَت عنها أيضا".

ويجتمع كبار المسؤولين الماليين بمجموعة العشرين على هامش الاجتماع السنوي لصندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش. وتنتهي الرئاسة الدورية للهند لمجموعة العشرين في نوفمبر.

وكانت كريستالينا غورغييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، قد قالت الخميس، إن الصراع بين إسرائيل وحماس "يفطر القلوب"، ويهدد بإضافة المزيد من القتامة على أفق الاقتصاد العالمي الغائم بالفعل.

وردا على سؤال لمديرة قسم الاقتصاد في سكاي نيوز عربية، لبنى بوظه، في مؤتمر صحفي في مراكش، قالت غورغييفا: "نراقب عن كثب كيف سيتطور الموقف وكيف يؤثر على الأوضاع خاصة أسواق النفط".

وفي حديث خاص لـ سكاي نيوز عربية، حذرت المديرة الإدارية للمخاطر السيادية بالشرق الأوسط وآسيا في وكالة موديز، ماري ديرون،  من أن يطول أمد الصراع مما قد يتسبب في تدهور الظروف الاقتصادية وفي قدرة الحكومات على تصميم وتنفيذ السياسات ويمكن أن تكون له آثار على الأسواق المالية بشكل عام وعلى الثقة في المنطقة".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بمجموعة العشرين مراكش بالمغرب الشرق الأوسط مراكش مديرة صندوق النقد الدولي موديز اجتماعات مراكش أسعار الوقود التوترات الصراع حماس وإسرائيل بمجموعة العشرين مراكش بالمغرب الشرق الأوسط مراكش مديرة صندوق النقد الدولي موديز شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في اقليم كردستان، اليوم الخميس، أنها ستشرع في توزيع رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام لشهر حزيران الماضي مطلع الأسبوع المقبل.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "أُودِع جزء من تمويل رواتب شهر حزيران/ يونيو في الحساب المصرفي للوزارة مبلغا مقداره (231,605,531,000) مائتان وواحد وثلاثون مليار وستمائة وخمسة ملايين وخمسمائة وواحد وثلاثون ألف دينار مستحقات عوائل الشهداء وضحايا الأنفال والسجناء السياسيين والمعاقين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين".

 

وأضاف أن "هذا المبلغ تم إيداعه في الحساب المصرفي لوزارة المالية والاقتصاد في فرع البنك المركزي العراقي في اربيل".

 

وأفادت الوزارة في بيانها أنها "ستبدأ بتوزيع رواتب الفئات المذكورة آنفاً يوم الأحد الموافق السابع من شهر تموز الجاري".

مقالات مشابهة

  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • إدارة سد الموصل: لا صحة لتوقف أعمال التحشية ووضع السد جيد جدا
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • عائدة إلى سنجار.. الهجرة توزع منحة الـ 4 ملايين بين ألف أسرة
  • حزب الله يعلن استهداف موقع السماقة الإسرائيلي في كفر شوبا بالصواريخ
  • العبودي يؤكد خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي