كشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن شن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية حملات تفتيشية على 378 منشأت تبين أن 45 منها دون ترخيص و تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

حملات على المنشآت الغذائية بالدقهلية

وأشار مكين في بيان له إلى أن الحملات جاءت بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات محافظة الدقهلية  بتكثيف الحملات الانضباطية و التفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

وأوضح أن الحملات تمكنت من تحرير 169 محضرا وسحب 78 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وجرى إعدام 1292 كيلو من أغذية متنوعة و236 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

استمرار الحملات على المنشآت الغذائية 

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات محافظة الدقهلية حملات غذائية المنشآت الغذائية

إقرأ أيضاً:

وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد

تعد وجبة الإفطار الأكثر أهمية في اليوم، وتناولها بشكل مغذٍّ يمكن أن يحدد مزاجك وصحتك طوال اليوم، وأيضاً تناولها بشكل صحي وبإضافة بعض الشروط فأنت تساعد نفسك في القضاء على الوزن الزائد.

أشار التقرير المنشور عبر موقع healthshots. أن  تناول وجبة إفطار جيدة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، وزيادة التمثيل الغذائي، وتعزيز صحتك العامة، ولذا يمكنك إضافة الحبوب متعددة الاستخدامات وخالية من الجلوتين غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك،  يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وهو عامل أساسي لفقدان الوزن، كما أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

وأوضح التقرير، أن حبوباً كاملة مغذية غنية بالألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية، كما وجدت دراسة نشرت في مجلة ولذا ينصح بتناولها بشكل دائم، وهناك بعض الفوائد الأخرى، ومنها:

1. غنية بالألياف

تعزز الشعور بالشبع وتقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام. من الأفضل تجنب الإفراط في تناول الطعام واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

2. بها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض

يحتوي على مؤشر جلايسيمي منخفض، مما يعني أنه يطلق الجلوكوز في مجرى الدم ببطء، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

3. يحتوي على البروتين

يدعم البروتين الموجود في الدخن نمو العضلات وإصلاحها، ويمكنه زيادة التمثيل الغذائي من خلال تعزيز التأثير الحراري للطعام.

4. منخفضة السعرات الحرارية

اقرأ أيضاًالمنوعاتتحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء

يحتوي  على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولونها.

5. غنية بالعناصر الغذائية

يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، مما يوفر العناصر الغذائية الأساسية دون إضافة سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي.

6. تعزز الهضم

يدعم محتوى الألياف الموجود فيها  عملية الهضم الصحية ويمكن أن يساعد في منع الإمساك والانتفاخ، اللذين يرتبطان غالبًا بزيادة الوزن.

مقالات مشابهة

  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة
  • أغلقت 109 لخطورتهم..مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة بالدقهلية
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • تعيين عمرو قنديل نائبا لوزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي