أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد اليوم الجمعة أهمية بذل الجهود في خفض التصعيد وفتح الممرات الآمنة في قطاع غزة للإغاثة والجهود الإنسانية وضمان عدم اتساع رقعة العنف إقليميا.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن ذلك جاء لدى استقبال الشيخ تميم بن حمد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بقصر (لوسيل) في الدوحة حيث ناقش الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتداعيات الوضع الإنساني هناك.


ونقلت الوكالة عن الشيخ تميم بن حمد تأكيده على موقف قطر الثابت حول إدانة استهداف المدنيين.
وأضافت أن الجانبين استعرضا كذلك خلال اللقاء العلاقات بين قطر والولايات المتحدة وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.
وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حذر خلال لقاء عقده مع وزير الخارجية الأميركي في العاصمة الأردنية عمان في وقت سابق من اليوم من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية أو التسبب في نزوحهم.
كما حذر العاهل الأردني من انتهاج سياسة العقاب الجماعي تجاه سكان قطاع غزة وضرورة حماية المدنيين الأبرياء من الجانبين انسجاما مع القيم الإنسانية المشتركة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها

الثورة نت../

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي اليوم، سير العمل ومستوى إنجاز القضايا الجنائية وأوضاع المحبوسين على ذمتها في حجوزات النيابة وأقسام الشرطة والمناطق الأمنية بعدد من مديريات محافظة الحديدة.

واستمع النائب العام خلال زياراته إلى مديريات الجراحي وزبيد والحسينية وبيت الفقية، من وكلاء وأعضاء النيابات ومدراء الأمن وأقسام الشرطة إلى شرح حول القضايا المضبوطة والإجراءات المتخذة بشأنها خلال الاجازة القضائية، والإشكاليات التي تواجههم واحتياجات العمل للارتقاء بخدمة المجتمع وتعزيز الأمن وتحقيق العدالة.

وأهاب الدكتور الديلمي، بوكلاء وأعضاء النيابة وبمأموري الضبط القضائي الالتزام بالضوابط القانونية المتعلقة بضبط الجريمة وحجز المشتبه بارتكابها.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لضمان وسلامة إجراءات جمع الاستدلالات وإثبات الجريمة.

وأكد النائب العام على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها، وتسهيل الإجراءات المتابعة وعدم اللجوء للحبس إلا عند الضرورة وحض الأطراف على التصالح، وكل ما من شأنه الحفاظ على السكينة العامة والسلم الاجتماعي.

كما استمع القاضي الديلمي إلى السجناء والموقوفين، ووجه بالإفراج عن عدد منهم، ممن لا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع وليس عليهم سوابق جنائية.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد للرئيس الإيراني الجديد أهمية مواصلة التنسيق
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • أمير القصيم يطلع على الإسكان التنموي
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي