كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن أنه علم ما دار في حوار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن مع أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، وفقا لمصادر فلسطينية مقربة، حيث بدأ الحوار بتحدث رئيس فلسطين أن الشعب الفلسطيني يتعرض لمحرقة ويوجد المئات من الأطفال والنساء والشيوخ يموتون بفعل الصواريخ والقذائف الإسرائيلية، "هل أنت راضي عن هذا؟".

بينهم أطفال ونساء.. مصطفى بكري: أكثر من 1800 شهيد في فلسطين حتى الآن عاجل - فلسطين وإسرائيل على صفيح ساخن| بث مباشر طوفان الأقصى تفاصيل حوار الرئيس الفلسطيني مع وزير الخارجية الأمريكي 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن بلينكن قال مقاطعا إن عناصر حماس هي المسؤولة عن انهيار الأوضاع، اخترقت الحواجز وقتلت الأطفال والنساء في مناطق إسرائيل، وحماس هي المسؤول الأول، ورد عليه أبو مازن العنف والإرهاب لم يتوقف ضد الشعب الفلسطيني، والحكومات الأمريكية المختلفة تدعم إسرائيل وترفض الالتزام بتنفيذ القرارات الدولية ومنها حماية المدنيين وقيام دولة فلسطينية مستقلة، وإن ما يحدث الآن هي جريمة يجب أن تتوقف فورا. 

وتابع مصطفى بكري، أن وزير الخارجية الأمريكية أن إسرائيل ستتوقف عن حربها ضد حماس بعد قضاء البنية العسكرية في غزة، ورد عليه أبو مازن الحرب تسعى لاستهداف المدنيين وتسعى لتهجيرهم وهذا أمر مرفوض فلسطينيا، وهذا يعني إنهاء القضية الفلسطينية من الأساس، وأن واشنطن تشجع على ذلك.

واستكمل، أن بلينكن قال إنه مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إرهاب، ليرد عليه أبو مازن الإرهاب هو من تقوم به إسرائيل الذي لا تلتزم بأي تعهدات، أين هي بنود اتفاقية أوسلو وأين تعهدات واشنطن. 

وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أكد ضرورة توقف حماس عن إطلاق الصواريخ وترك الأسرى، ليرد عليه أبو مازن أن توقف إسرائيل الحصار والتجويع ومنع الدواء والكهرباء، وهو يحمل أمريكا حرب الإبادة التي تحدث للشعب الفلسطيني، لأنهم الداعم الأول لفلسطين، وزيارة وزير الدفاع الأمريكي لتل أبيب تعني أن الحرب ضد فلسطين هي حرب أمريكية إسرائيلية مشتركة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي الشعب الفلسطيني قناة صدى البلد وزیر الخارجیة الأمریکی مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تحتفل بعد غد الأحد بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، معلقا: «ياه 11 سنة مرت، مصر واجهت فيها أزمات متعددة".

وأكد بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو.

وتابع بكرى: "الرئيس السيسي حينما كان وزيرا للدفاع قال جملة «مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا وحينها شعرنا بالتفاؤل والأمل خلال فترة الظلام بحكم الإخوان".

وأضاف بكرى: الشعب نزل في 30 يونيو وخاض الرئيس السيسي أزمات وواجه تحديات وحروب داخليا وخارجيا، والثورة انتصرت وبدأت الدولة تبني مشروعات ومؤسسات بالتزامن مع إنهاء الإرهاب في سيناء، قائلا: كل عام وقائد المسيرة في 3 يوليو وجيشنا وشرطتنا وقضاؤنا والشعب بألف خير".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف تفاصيل منع إلقاء دروس سلفية وإخوانية في الأوبرا
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • مصطفى بكري: الرئيس وجه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب