عمان: انطلقت اليوم النسخة الأولى من الدوري العماني للجولف للشركات والذي ينظمه الموج للجولف، وتتنافس 13 فريقا للفوز بلقب بأول كأس في هذه النسخة من الدوري، ويحفل الدوري بمشاركة متميزة من الفرق التي تملك لاعبين مجيدين أمثال فريق نماء لخدمات المياه، وتنمية نفط عمان، وأسياد، وبنك نزوى، وعمانتل، ويوروبكار.

وسيستقبل ملعب الموج للجولف العديد من اللاعبين الهواة والمحترفين المشاركين التي ستُدار بأسلوب «ستيبلفورد» لاحتساب النقاط، ما يجعل المنافسات فرصة فريدة للشركات والجماهير لمشاركة شغفهم بالجولف وبناء العلاقات المثمرة.

تجربة رائعة

وقال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: سيكون الدوري العماني في نسخته الأولى بمثابة علامة فارقة في جدول أعمالنا السنوي، حيث يسعى الموج للجولف من خلاله إلى دعم مفهوم بناء العلاقات التجارية وسط أجواء رياضية رائعة، ما يجعله وجهةً لدعم الأعمال وتعزيز التواصل بين الشركات، وحرصنا أثناء تجهيزنا لكل تفاصيل الدوري على منح الفرق تجربة رائعة على ملعبنا المصمم لاستضافة البطولات.

ملعب عالمي

وتقام منافسات الدوري العماني في نسخته الأولى بين المشاركين على الملعب العالمي الموج للجولف في مسقط، الذي يمتد على طول خط شاطئ ساحر، وعلى خلفية جبال الحجر الشامخة والمحيط الهندي، ويعد من أهم الوجهات التي يقصدها عشّاق الجولف، إذ يضم 18 حفرة، ويكتمل الملعب بمرافق عالمية المستوى بما في ذلك أكاديمية التدريب، وملعب مزوّد بإضاءة علوية به تسع حفر، ومنطقة مضاءة لضرب الكرات، ومطعم متخصص في الأطباق البحر متوسطية والدولية. ويستقبل الموج للجولف أكثر من 16,000 لاعب جولف سنويًا، وهو ملعب حائز على العديد من الجوائز المرموقة، ومصنّف ضمن أفضل 100 ملعب جولف في العالم، لذا فهو واحد من أبرز مرافق الموج مسقط، والوجهة الرائدة للحياة العصرية، وأول مجمّع سياحي متكامل في سلطنة عمان.

وافتُتح ملعب الموج للجولف في عام 2012، وهو أول ملعب في سلطنة عمان بنظام المروج الشاطئية ويمتد بطول 2 كيلومتر على ضفاف الساحل مما يمثّل تجربة لعب مليئة بالتحديات والمتعة للاعبين من مختلف المستويات، كما أنه أول ملعب في سلطنة عمان يحصل على تصنيف من رابطة لاعبي الجولف المحترفين حيث استضاف بطولة عمان المفتوحة (الجولة الأوروبية) ثلاث مرات، وهو أول ملعب في المنطقة يستضيف الجولة العمانية ضمن البطولة الآسيوية، وهي منافسة آسيوية دولية بدعم من ليف جولف.

وحول ملعب الموج للجولف قال الرئيس التنفيذي للموج مسقط، ناصر بن مسعود الشيباني: حظي ملعب الموج للجولف بالعديد من الجوائز العالمية لأنه يعتبر من أحد أجمل الملاعب العالمية وفوزه المتواصل بجوائز يرسّخ من مكانته وسمعته الطيبة، كما يعكس ما نبذله من جهود متواصلة من أجل توفير أفضل المرافق وصناعة أجمل التجارب.

وأضاف: تعتبر السياحة الرياضية والترفيهية من أهم عناصر استراتيجيتنا للنمو المستدام وسيظل الموقع الاستثنائي للموج مسقط عاملًا مميزاً لنا على الدوام. وبالإضافة إلى المزايا التي يوفرها ملعب الموج للجولف للاعبي الجولف، فإن الملعب لديه التزام طويل الأمد بالتوعية بالبيئة والاستدامة، ويعتبر هذا الملعب واحداً من بين 20 ملعب فقط حول العالم تحصل على شهادتي اعتماد في مجال الطبيعة والحفاظ على الموارد وخدمة المجتمع، ويعتبر كذلك موئلاً طبيعياً لمختلف أشكال الحياة البرّية، إذ تم رصد 173 نوعاً من الطيور بين مروج هذا الملعب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بعرض شجرة اللبان موشكا

شارك العرض المسرحي العماني «شجرة اللبان (موشكا)»، في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للمسرح التجريبي، على مسرح السلام خلال اليومين الماضيين.


والعرض يتناول أسطورة عُمانية قديمة تسمى موشكا (شجرة اللبان)، وهي من الأساطير الشعبية القديمة والخالدة التي تناقلتها الأجيال، حيث تقول الأسطورة إن شجرة اللبان أصلها (جنية) تتحدث عن عشق موشكا وهي إحدى بنات الجن، وفق بيان صادر عن المهرجان الدولي للمسرح التجريبي.


تدور أحداث المسرحية في بيئة يسودها الجفاف، تنشأ فيها قصة حب بين الأنسي «غدير»، والجنية «موشكا» التي تختلف في طباعها عن بقية أقرانها الجان، فهي تحب البشر وترى أنهم ملهمون ويعيشون حياة جميلة.


قصة الحب تلك تؤثر على حياة كل من «غدير» و«موشكا»، فـ«غدير» يتغير بطبعه على أهله وزوجته ويجافيهم، فقد أخذت قلبه «موشكا» كما أخذت عقله، و«موشكا» بدورها تواجه صراعا مع ملك الجان وأقرانها، فهي قد وقعت في المحظور بمنظورهم، فتواجه العقاب والضغوط، انتصارا لحبها المستحيل بين البشر والجن، فتطرد «موشكا» المغضوب عليها، وتقرر أن تتحول إلى شجرة لبان، يفوح عطرها كلما شقَّ السكين جزءا منها.


ويشار إلى أن «موشكا» هي كلمة إغريقية وردت في كتاب «الطواف حول البحر الإريتيري لمؤلف مجهول»، وتشير الكلمة إلى ميناء سمهرم أو خور روري - المكان الذي يُصّدر منه اللبان في ظفار-، وهو مكان محاط بالأساطير ونُسجتْ حوله قصص وحكايات محبوكة بخيوط السحر.


العرض المسرحي من تأليف محمد الشحري، وإخراج يوسف البلوشي، مكياج عزيزة البلوشي، وتمثيل موشكا «نادية عبيد»، بعثيرون ملك الجان «عمر الشماخي»، والأنسي «عمير أنور»، بالإضافة لـ عمير البلوشي، ، وباسم الفارسي، وخليفة السعدي، وحاتم السعدي، ونجم الجرادي.


وعن المشاركة قال المخرج يوسف البلوشي: “مهرجان القاهرة التجريبي واحدٌ من أهم المهرجانات الدولية، وخاصة فيما يتعلق بالمسرح المعاصر، ونحن الآن في الدورة 31 من هذا المهرجان العريق، وإنه شرف كبير أن تكون سلطنة عمان جزءًا من المسابقة الرسمية، حيث إن هناك عروضا داخل المسابقة الرسمية وعروضا على الهامش، إن وجودنا في المهرجان وبالمسابقة الرسمية هو إنجاز شخصي لي، فعلى مدى 12 عامًا لم يدخل أي عرض عماني في هذا المهرجان، هذا العرض المسرحي يتميز بطابعه المختلف وقيمته الفنية العالية، ويجمع بين التجريب والدراما في قصة مستوحاة من الحكايات الشعبية”.

وتابع البلوشي: “يشارك في هذا العرض مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين، حيث يتجاوز عددهم 25 ممثلا وممثلة، وقد حل الفنان عمر الشماخي محل الفنان عبد الحكيم الصالحي في البطولة، ومحمد البلوشي محل الفنان الصلت السيابي، كما تم إدخال عناصر جديدة في العرض، منها التعبير الحركي والجسدي وبعض اللهجات العمانية، مما أضفى طابعًا مميزًا ومختلفًا على العمل”.

وسجل العرض العماني انطباعات عديدة لدى الجمهور المصري بالاعجاب الشديد والمحاكا وقيل عنه من الجمهور “العرض العُماني من أجمل العروض المختاره في المهرجان ، من ديكور واضاءه ومزيكا وتحيه مميزه وخاصه جدا بالطبل والاستعراض

يُقام المهرجان برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، والدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، والدكتورة دينا أمين مديرًا، والدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، والدكتورة أسماء يحيى الطاهر، والدكتور محمد سمير الخطيب، والمخرج أحمد البوهي.

d0f85440-8e9f-44e5-9d46-dddd29315035 ec759099-defd-4995-9092-cd2796421c7e 0de26463-0958-44b1-8527-b03d9572e869

مقالات مشابهة

  • إغلاق ملعب أكادير لإخضاعه لإصلاحات ضخمة إستعداداً لكأس أفريقيا 2025
  • «شندي» تؤسس أول ملعب لرياضة «التزلج» بنهر النيل والثاني على مستوى السودان
  • العقيل: أزمة ملعب الجوهرة سببها الحقيقي رسم جدول الدوري
  • الجماهير تحج إلى ملعب أكادير لمساندة الأسود أمام فهود الغابون
  • سلطنة عمان تشارك في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • سلطنة عمان تشارك بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بعرض شجرة اللبان موشكا
  • 23 فريقاً في كأس «دولي الصقور»
  • ماذا يحتاج منتخب اليمن للناشئين في مباراته الحاسمة أمام السعودية ليتأهل الى نصف النهائي؟
  • القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني لمواجهة نظيره العماني
  • المنتدى الصحفي العماني يختتم أعماله بمناقشة مستقبل الإعلام ودوره في الترويج السياحي والاقتصادي