نهى مكرم- مباشر- أفاد تقرير لوكالة "بلومبرج" بأن عملاء "بلاك روك" سحبو صافي 13 مليار دولار من صناديق الاستثمار طويلة الأجل، ما تعد أول تدفقات خارجة منذ اندلاع الجائحة في 2020.

وتعد الاستردادات علامة على أن المستثمرين يفضلون الحفاظ على النقدية في صناديق أسواق النقد أو بعض استراتيجيات السندات في ظل استمرار أسعار الفائدة المرتفعة.

وخالفت التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار طويلة الأجل، بما في ذلك صناديق الاستثمار المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة، توقعات المحللين في استطلاع "بلومبرج" بتدفقات قيمتها 50 مليار دولار.

وانخفضت أسهم "بلاك روك" بنسبة 1.9% إلى 624 دولار، الساعة 7:42 بتوقيت نيو يورك قبل افتتاح الجلسة.

وقال لاري فينك، الرئيس التنفيذي لصندوق "بلاك روك"، إنه لأول مرة في نحو عقدين، يحصل العملاء على عائد حقيقي نقداً، وترقب المزيد من إجراءات السياسة النقدية وتلاشي عدم اليقين بالأسواق قبل الاستثمار مجدداً.

ويُشار إلى أن أصول الصندوق تحت الإدارة تراجعت بنسبة 3.2% إلى 9.1 تريليون دولار من 9.4 تريليون دولار الربع السابق. فيما ارتفع صافي الدخل المعدل 13% مقابل العام السابق إلى 1.6 مليار دولار، أو 10.91 دولار للسهم، متجاوزً متوسط تقديرات "وول ستريت" عند 8.20 دولار للسهم. وارتفعت الإيرادات بنسبة 5% إلى 4.5 مليار دولار.

وقال كايل ساندرز، محلل لدى "إدوارد جونز"، إنه لا يزال هناك توترات هائلة في الأسواق بشأن الركود وأسعار الفائدة مع تبني العديد من المستثمرين نهج الترقب والانتظار.

وتراجعت أسهم "بلاك روك" بنسبة 10% العام الجاري.

تقارير عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة مديرة صندوق النقد: استقرار الأسعار شرط أساسي لحماية المواطنين تقارير عالمية 4.3 مليار دولار تدفقات خارجة من أصول الأسواق الناشئة تقارير عالمية النقد الدولي: الاقتصادات الآسيوية تحت ضغط جراء أزمة العقارات بالصين مؤشرات عالمية النفط يرتفع إثر تشديد الولايات المتحدة عقوباتها على النفط الروسي نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنَّ إجمالي تدفق الاستثمارات الموقعة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي بلغت قيمتها 50 مليار يورو، بختام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الاتفاقات وبروتوكولات التعاون مع البعض المتعاملة مع الاتحاد.
وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاستثمارات المباشرة المرتقبة من الاتحاد الأوروبي، تأتي تكليلاً للأيديولوجية التي تحكم الدولة المصرية وتفعيل وثيقة ملكية الدولة المعنية بإفساح المجال أمام القطاع الخاص وتعظيم دوره في الحياة الاقتصادية.
وأكد أن الدولة المصرية نجحت في خلق مناخ جاذب للاستثمار وآمن للاستثمار يثق القطاع الخاص الأجنبي فيه ويضع فيه رؤوس أمواله، خاصة نظرة أوروبا إلى الاقتصاد المصري أنه بوابة للنفاذ للأسواق المحيطة خاصة السوق الأفريقي والعربي، موضحاً أن هذا الأمر هو نتاج جهود طويلة ومستمرة من الدولة المصرية وصلاتها مع القارة وتعميق العلاقات.

مقالات مشابهة

  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • النائب حازم الجندي يطالب بتعديل التشريعات المعوقة للاستثمار
  • النائب حازم الجندي يُطالب بتعديل التشريعات المعوقة للاستثمار لخلق بيئة جاذبة
  • نائب بالشيوخ يطالب بتعديل التشريعات المعوقة للاستثمار لخلق بيئة جاذبة
  • 17 مليار ريال قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول من 2024
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب، تجاوز 10,1 مليار درهم
  • الصناديق السيادية بالخليج تهيمن على الاستثمار العالمي بصفقات تبلغ 52 مليار دولار
  • مصر تعلن وصول ثالث معدة نووية طويلة الأجل لمفاعل الضبعة
  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو