لجريدة عمان:
2024-07-06@01:54:51 GMT

إيطاليا تبحث عن حلول هجومية قبل موقعة إنكلترا

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

إيطاليا تبحث عن حلول هجومية قبل موقعة إنكلترا

ميلانو (أ ف ب) - يبحث المدرب الجديد لمنتخب إيطاليا لوتشانو سباليتي عن حلّ لمشكلة رأس الحربة التي طال أمدها، فيما يستعد لمواجهتين ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024 في كرة القدم، أمام مالطا اليوم السبت وإنكلترا الثلاثاء المقبل.

سجّل حامل اللقب القاري 6 أهداف في أربع مباريات ضمن المجموعة الثالثة التي يتساوى بوصافتها بسبع نقاط مع أوكرانيا ومقدونيا الشمالية، مقابل 13 لإنكلترا التي تحلّق وحيدة في الصدارة.

لكن المنتخب الايطالي، سيفتقد الشابين لاعب الوسط ساندرو تونالي والمهاجم نيكولو زانيولو، على خلفية فتح تحقيق في مراهنات رياضية غير مشروعة، ما دفع المدرب لاستدعاء مهاجم روما ستيفان الشعراوي (29 مباراة دولية، 6 أهداف) للمرة الاولى منذ مارس 2021.

وفيما يغيب بسبب الإصابة رأس حربة لاتسيو المخضرم تشيرو إيموبيلي والأرجنتيني المولد ماتيو ريتيغي الذي حقق بداية جيدة مع فريقه الجديد جنوى، سيكون سباليتي أمام خيارات قليلة غير ملهمة في خط الهجوم.

سجّل جانلوكا سكاماكا هدفين في ست مباريات مع فريقه الجديد أتالانتا، وذلك بعد إصابة في عضلات فخذه مطلع الموسم، لكنه لم يهزّ الشباك مع الأتزوري في 11 مباراة دولية.

واستدعي مويز كين (23 عاماً و4 أهداف في 12 مباراة دولية) للمرة الأولى منذ أكتوبر 2021، فيما أعاد سباليتي أيضًا لاعب وسط فيورنتينا المخضرم جاكومو بونافونتورا (34 عاماً) بعد غياب طويل وتحديدا منذ مباراته الدولية الـ15 الأخيرة في أكتوبر 2020.

وفيما استدعى مدرب نابولي السابق للمرة الاولى مدافع توتنهام ديستيني أودوجي البالغ من العمر 20 عامًا والذي يلعب دورًا بارزًا في البداية القوية للنادي اللندني في الدوري الإنكليزي، استغنى عن جناح نابولي ماتيو بوليتانو وتشبّث بقرار استبعاده للاعب الوسط ماركو فيراتي (55 مباراة دولية) المنتقل حديثا الى العربي القطري.

واستهلت إيطاليا التي فشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا وقطر، مشوارها في التصفيات بخسارة على أرضها امام إنكلترا وصيفتها 1-2 بقيادة مدربها روبرتو مانشيني، لكنها عادت الشهر الماضي إلى المركز الثاني بفضل تعادلها مع مقدونيا الشمالية (1-1) والفوز على أوكرانيا (2-1) في أول مباراتين بقيادة سباليتي خليفة مانشيني المنتقل الى تدريب منتخب السعودية.

ومن المرجح مشاركة سكاماكا أو كين ضد مالطا في باري، في ظل غياب فيديريكو كييزا لاعب يوفنتوس المصاب والذي يأمل في العودة الثلاثاء إلى ملعب ويمبلي.

أظهر كييزا في الأسابيع الأولى من الموسم قدرته على شغل مركز رأس الحربة، فسجّل أربعة أهداف في سبع مباريات منذ انتقاله لشغل دور مركزي.

وفيما يبدو جاكومو راسبادوري حلاً مثالياً لسباليتي، خصوصاً بعد بروزه ضد أوكرانيا، إلاّ أن مدرب المنتخب قال الإثنين انه يريد حضوراً بدنياً قوياً لرأس حربته "ينبغي أن يمتلك المهاجم حضوراً بدنياً مناسباً. سكاماكا وكين يتمتعان بذلك"، مضيفاً ان راسبادوري يناسب أكثر اللعب وراء المهاجمين أو على الجناح.

وبيعت أكثر من خمسين ألف تذكرة لحضور المباراة الأولى لإيطاليا في ملعب سان نيكولا، بعد خسارة ودية ضد فرنسا في 2016، ما يؤشر إلى ارتفاع منسوب الحماس تجاه المنتخب الوطني بعد تعيين سباليتي.

قال سباليتي "أطمح لتقديم كرة قدم رائعة ولدينا ما يلزم. يوم الثلاثاء المقبل سنذهب إلى ارض مخترعي كرة القدم لنطبق أسلوبنا".

وفي المجموعة عينها، يلتقي في براغ منتخبا أوكرانيا ومقدونيا الشمالية، علماً انه لا يمكن تحديد هوية أي متأهل من هذه المجموعة في هذه الجولة.

وتختلط الأوراق في المجموعة الثامنة حيث تفرّق نقطة يتيمة بين الأربعة الأوائل.

تستقبل سلوفينيا المتصدرة (13) فنلندا الثالثة (12)، وفي مباراة قوية أيضاً تستضيف الدنمارك الثانية (13) كازاخستان الرابعة (12).

وتشهد المجموعة السابعة، مباراة قمة بين المجر وضيفتها صربيا. تتصدر المجر بعشر نقاط بفارق الأهداف عن صربيا، لكنها لعبت مباراة أقل، فيما تأمل مونتينيغرو الثالثة (8) في تحقيق مفاجأة.

وسيفقد الخاسر من مباراة بلغاريا (نقطتان) وضيفته ليتوانيا (2) الأمل بالتأهل إلى النهائيات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مباراة دولیة

إقرأ أيضاً:

أهداف مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»

أهداف مباراة ألمانيا وإسبانيا.. حسم منتخب اللاروخا تأهله رسميا إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، بعد أن أطاح بمستضيف البطولة المنتخب الألماني، عقب الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الجمعة.

وعبر منتخب إسبانيا كأول المتأهلين إلى نصف نهائي يورو 2024، لينتظر الفائز من المواجهة المثيرة والمرتقبة في ثاني مواجهات دور الثمانية، بين البرتغال وفرنسا.

أهداف مباراة ألمانيا وإسبانيا

وأحرز داني أولمو الهدف الأول لصالح منتخب إسبانيا في شباك منتخب ألمانيا في الدقيقة 51 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من الموهبة الشابة يامين يامال.

Goal!

Slick from Spain! Dani Olmo slides the ball home from distance.

That Yamal assist... ????#Euro2024 | #beINEURO | #HomeofEuro pic.twitter.com/9XkkY2vpYg

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) July 5, 2024

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة نجح الألمان في إدراك التعادل عن طريق نجمه الشاب فلوريان فيرتز.

وبعد التمديد للأشواط الإضافية، جاءت الضربة القاتلة للإسبان في الدقيقة 119، عن طريق رأسية متقنة من ميكيل ميرينو.

وشهدت الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي، إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب منتخب إسبانيا داني كارفخال، ليتأكد غيابه بشكل رسمي عن مباراة الدور نصف النهائي.

تشكيل ألمانيا ضد إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: ديفيد راوم - آنطوان روديجير - جوناثان تاه - جوشوا كيميش.

خط الوسط: توني كروس - إيمري تشان -إلكاي جندوجان.

خط الهجوم: جمال موسيالا - كاي هافيرتز - ليروي ساني.

تشكيل إسبانيا ضد ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024

حارس المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: داني كارفخال، لي نورماند، إيميريك لابورت، مارك كوكوريلا.

خط الوسط: رودريجو، فابيان رويز، بيدري.

خط الهجوم: لامين يامال، نيكو ويليامز، ألفارو موراتا.

وتأهل منتخب ألمانيا إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بعد تفوقه على منتخب الدنمارك بهدفين دون رد، بينما حجز منتخب إسبانيا مقعده في دور الثمانية بفوزه الكبير على منتخب جورجيا بأربعة أهداف مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • عاجل.. الزمالك يستعيد ورقة هجومية قبل موقعة الإسماعيلي
  • تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال قبل موقعة الليلة باليورو
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • بعد 44 مباراة.. إليكم ترتيب هدافي يورو 2024
  • إمام عاشور أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • فينيسيوس محروم من موقعة أوروجواي
  • كوبا أمريكا.. أهداف مباراة البرازيل وكولومبيا «فيديو»
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا