صدى البلد:
2024-07-01@13:03:52 GMT

أفضل 5 زيوت تقليدية للعناية بالشعر المجعد

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

يحتاج الشعر المجعد إلى عناية واهتمام خاصين للحفاظ على صحته وجماله.. تم استخدام الزيوت التقليدية لعدة قرون في الهند لتغذية الشعر المجعد والحفاظ عليه، فيما يلي أهم خمسة زيوت تقليدية ينصح بها بشدة للعناية بالشعر المجعد.

5 علاجات طبيعية لـ شعر الأطفال| تخلصي من كل المشاكل يمكنك تحضيره في المنزل.. نوع من الزيوت يعالج مشاكل البشرة

1.

زيت جوز الهند 

يعد زيت جوز الهند خيارًا شائعًا للشعر المجعد نظرًا لقدرته على اختراق جذع الشعرة وترطيبها وتقليل فقدان البروتين. كما أنه يساعد في التحكم في الشعر المجعد وتعزيز اللمعان وتعزيز صحة فروة الرأس بشكل عام.

2. زيت اللوز 

غني بالفيتامينات E وD وB1 وB6 وA التي توفر التغذية لبصيلات الشعر. فهو يساعد في جعل تجعيد الشعر أكثر قابلية للإدارة عن طريق إضافة الرطوبة ومنع التكسر. يضيف زيت اللوز أيضًا بريقًا إلى تجعيد الشعر الباهت.

3. زيت الخروع 

معروف بقوامه السميك مما يجعله خيارًا ممتازًا لتحديد تجعيد الشعر وترويض الشعر المجعد. إنه يرطب خصلات الشعر بعمق مع تعزيز النمو الصحي لبصيلات الشعر الجديدة.

4. زيت الجوجوبا 

يشبه زيت الجوجوبا الزهم الطبيعي الذي تنتجه فروة رأسنا مما يجعله خيارًا مثاليًا للعناية بالشعر المجعد. إنه يرطب تجعيد الشعر الجاف بشكل فعال دون أن يتركه دهنيًا أو مثقلًا

5. زيت السمسم 

غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تغذية وتقوية الشعر المجعد. يوفر ترطيبًا عميقًا ويحسن سهولة التحكم ويعزز فروة الرأس الصحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعر الشعر المجعد زيوت زيت جوز الهند الشعر المجعد

إقرأ أيضاً:

ليبرمان: لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة

قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان إنه ليست هناك إدارة للحرب في الحكومة الإسرائيلية، معتبرا أن "لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة".

إقرأ المزيد لابيد: الحرب بغزة ستنتهي بلا صفقة والهدوء بالجنوب سيهدئ جبهة الشمال

يأتي تصريح ليبرمان، غداة تأكيده أنه يتعاون مع زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، للإطاحة بالحكومة الإسرائيلية.

وشدد لابيد في هذا السياق على أن "على إسرائيل مواجهة إيران"، منتقدا سلوك الحكومة خلال الحرب واستمرارها بها.

وكانت إيران شنت في أبريل الماضي هجوما على إسرائيل، ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق، بإطلاق عشرات المسيرات والصواريخ باتجاه الداخل الإسرائيلي، وقال حينها القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إن إيران قامت بعملية محدودة ناجحة وضربت المواقع التي كانت منطلقا لاستهداف قنصليتها في سوريا.

وبعد أيام قليلة، ردت تل أبيب عبر استهداف قاعدة للجيش الإيراني في أصفهان، وفق ما أكدت وسائل إعلام أمريكية من دون أن تعلق إسرائيل رسميا على الضربة.  

إلى ذلك، تشهد جبهة جنوب لبنان تصعيدا كبيرا مع حزب الله، وسط تحذيرات دولية من اتساع رقعة الحرب.

وفي السياق، حذر الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة من أن أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع تنجر إليه إيران والمسلحون المتحالفون معها.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية كتبت أن تنظيمي "كتائب حزب الله بالعراق" و"حركة النجباء" أعلنا استعدادهما للمشاركة إلى جانب "حزب الله" في حال موافقته، على "مواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "المقاومة الإسلامية" في العراق أن هذين الفصيلين المسلحين أدليا بهذا الموقف خلال اجتماع بين فصائل المقاومة العراقية ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لست مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال ونجري استعداداتنا لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا".

وتابع: "نعرف أن لديهم (حزب الله) أهدافا، ونحن منخرطون في دفاع قوي. نحن مستعدون لأسوأ الاحتمالات. إبعاد حزب الله وإزالته فعليا، لن يتم عبر الاتفاقيات على الورق، سيتعين علينا فرض هذا الأمر، علينا إعادة السكان إلى منازلهم في الشمال، ونحن نعمل على ذلك".

المصدر: RT+ وكالات

مقالات مشابهة

  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • ليبرمان: لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة
  • فوائد الصبار للشعر: تعزيز نمو وترطيب وتقوية
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • أخصائية: البيض المسلوق أفضل خيار للبروتين صباحا
  • 5 نصائح ذهبية للعناية بالعيون صيفاً
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..
  • القرطم.. نبات فريد بمميزات استثنائية للعناية بالبشرة والجمال