يرتكب "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، جريمة "إبادة جماعية" ضد المدنيين في قطاع غزة، بينما تُواصل إسرائيل قصف القطاع، حسبما أفاد رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية"، مساء اليوم الجمعة.

وقال اشتية في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله: "أهلنا في غزة يتعرضون لإبادة جماعية وغزة باتت منطقة منكوبة".

وتُواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، حيث تقوم الطائرات الحربية بتوجيه غارات جوية على جميع أنحاء القطاع، مخلفة دمارا واسعا في منازل المواطنين، وما لا يقل عن 1800 قتيل وأكثر من 6600 إصابة، ، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وفجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس بارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين خلال عملية "طوفان الأقصى" إلى أكثر من 1400 شخص، والجرحى إلى أكثر من 4000.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُواجه مشكلة كبيرة لم تكن بالحسبان

أعلنت "هيئة البث الإسرائيلية"، عن مشكلة كبيرة تُواجه عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي، تتمثل بنقص كبير في السترات الواقية، حسبما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، مساء اليوم الجمعة.

ويشكو جنود الاحتياط من نقص حاد في المعدات، إلى جانب كونها أدنى من المستوى المطلوب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال إشتية إسرائيل غزة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مواصلة جرائم التقتيل والإبادة في غزة ولا مكان آمن في كل فلسطين

تتواصل جرائم التقتيل والإبادة في قطاع غزة، حيث أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، الخميس، عن ارتقاء عدد من الشهداء إثر غارات لكيان الاحتلال الإسرائيلي على خيام النازحين في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وشهد حي الزيتون شرقي قطاع غزة، قصفا مدفعيا نجم عنه اشتعال النيران في محيط منطقة حسن البنا، كما قام طيران الاحتلال بقصف تجمُّع للمواطنين في محيط مستشفى كمال، مما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة آخرين.

وأفادت تقارير فلسطينية، بأنه إلى جانب القصف، تقوم طائرات مُسيّرة للاحتلال منذ الساعات الأولى من أمس الخميس، بإطلاق النار وإلقاء القنابل بين الحين والآخر على مناطق متفرقة من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وفي الصدد نفسه، أكدت وزارة الصحة في تصريح صحافي، أن « الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تدميرا ممنهجا لجنين ومختلف محافظات فلسطين »، وشددت على أنه « لا مكان آمن في كل فلسطين، وليس في غزة فقط بسبب سياسات الاحتلال ».

وأبرزت الوزارة أن « الاحتلال يكرر ما فعله في قطاع غزة من جرائم ضد القطاع الصحي ويستهدف القطاع الطبي في جنين، وقمنا باستنفار كامل لطواقمنا المتواجدة داخل المستشفيات لتوفير الإمدادات اللازمة »، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي.

كلمات دلالية الاحتلال غزة فلسطين

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي إنساني: أحداث غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • الخارجية: استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جريمة نكراء تستوجب المحاسبة
  • مركز حقوقي إنساني: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • بعثة أممية لتقصي الحقائق تتهم طرفي الصراع في السودان بارتكاب انتهاكات
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • مواصلة جرائم التقتيل والإبادة في غزة ولا مكان آمن في كل فلسطين
  • لبنان.. وزارة العدل تتهم رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية
  • وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية
  • حماس: استمرار عمليات الاحتلال في الضفة الغربية جريمة حرب وحملة إبادة