وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ببذل "كل ما بوسعه" لتحرير المواطنين الأمريكيين المحتجزين رهائن لدى حماس، في مقابلة بثت محطة "سي بي إس" مقتطفات منها، الجمعة.

سيتحدث الرئيس الأمريكي، بحسب "سي بي إس"، الجمعة، عبر الفيديو مع عائلات أمريكيين يرجح أن أقرباءهم محتجزون لدى حماس.

وقال بايدن بحسب مقتطفات من هذه المقابلة ذكرتها " ديلي ميل" على موقعها الإلكتورني: "سنبذل كل ما بوسعنا لإعادتهم الى البلاد إذا تمكنا من العثور عليهم"، وتبث المقابلة كاملة، الأحد.

وأضاف الرئيس الديموقراطي البالغ 80 عاماً الداعم الرئيسي لاسرائيل، أن العائلات "يجب أن تعلم أن رئيس الولايات المتحدة يشعر بقلق عميق إزاء ما حدث لهم".

Biden to speak on Zoom with families of U.S. hostages held by Hamas terrorists in Gaza https://t.co/k3RH5Xat7W pic.twitter.com/baclRroWSB

— Daily Mail Online (@MailOnline) October 13, 2023

وتابع بايدن أن ما قامت به حماس "ليس سلوكاً إنسانياً.. إنها همجية تامة"، وتفيد واشنطن أن 27 أمريكياً قتلوا في إسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن الثلاثاء، أن رعايا أمريكيين هم ضمن الأشخاص "المحتجزين لدى حماس"، لكن واشنطن لم تعط حتى الآن عدداً محدداً.

أطلقت حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) عملية "طوفان الأقصى" التي توغل خلالها مقاتلوها في مناطق إسرائيلية من البحر عبر زوارق، ومن البر عبر اختراق أجزاء من السياج الحدودي الشائك، ومن الجو عبر المظلات، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه إسرائيل، ودخلوا مواقع عسكرية وتجمعات سكنية وقتلوا أشخاصاً وأسروا آخرين.

وقتل أكثر من 1300 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون منذ بدء الهجوم، وبينهم 258 جندياً، وفق آخر حصيلة للجيش، ووصل عدد الجرحى إلى أكثر من 3200، وبلغ عدد الرهائن الذين ثبت أنهم محتجزون نحو 120.

وقتل 1799 فلسطينياً بينهم 583 طفلاً جراء الغارات الإسرائيلية على غزة منذ الهجوم الذي نفذته حماس، السبت، في إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل بايدن لدى حماس

إقرأ أيضاً:

بايدن يبحث مع "قادة السبع" تنسيق رد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البيت الأبيض، اليوم /الأربعاء/، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن انضم إلى "مُكالمة" مع قادة مجموعة السبع؛ لتنسيق رد على الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وذكر البيت الأبيض - في بيان - أن بايدن انضم إلى "مكالمة" مع قادة مجموعة السبع لبحث الهجمات الإيرانية على إسرائيل وتنسيق رد على هذا الهجوم يشمل فرض عقوبات جديدة.

وأشار البيان إلى أن الرئيس بايدن وقادة مجموعة السبع أدانوا - بشكل قاطع - الضربات الإيرانية على إسرائيل.

وأعرب بايدن عن دعم بلاده الراسخ لإسرائيل، مؤكدًا "التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل"، بحسب البيان.

وأطلقت إيران، مساء أمس، عشرات الصواريخ والمسيرات باتجاه إسرائيل، في عملية وصفها الجيش الإسرائيلي بـ"الخطيرة" وتوعد بالرد.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: حرب غزة أبرزت حجم ومحدودية تأثير واشنطن على إسرائيل
  • "فورين بوليسي": حرب غزة أبرزت حجم ومحدودية تأثير واشنطن على "إسرائيل"
  • بايدن: إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الهجوم الإيراني
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • بايدن يبحث مع "قادة السبع" تنسيق رد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • بايدن: لا أؤيد مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية