نظم الآلاف  من أبناء الشعب الأردني وقفات تضامنية في مختلف محافظات المملكة ، حيث ندد المشاركون فيها بالعدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على غزة ومحيطها.

طالب المشاركين في الوقفات - بحسب صحيفة هلا اخبار - المجتمع الدولي ومجلس الأمن القيام بمسؤولياتهم، ووقف العدوان الغاشم، الذي يشكل اختراقا للمعاني الإنسانية وتعد صريح على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

كما  انطلقت مسيرة تضامنية بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني تعبيراً عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعمًا للشعب الفلسطيني وصمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية .

وأكدوا  دعمهم المتواصل ووقوفهم مع الحق الفلسطيني حتى تحقيق نصرهم وحقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية .

وطالب المشاركون المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية التدخل لوقف هذه الانتهاكات السافرة ضد الشعب الفلسطيني. 

فيما نظمت فعاليات شعبية عقب صلاة اليوم الجمعة، وقفة تضامنية أمام مسجد الكالوتي غربي العاصمة عمان، نصرة لأهالي قطاع غزة جراء ما يتعرضون له من عدوان إسرائيلي غاشم على المدينة وغلافها.

وندد المشاركون في الوقفة التضامنية بالعدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على غزة ومحيطها، والذي أودى بحياة المئات من الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، مطالبين المجتمع الدولي ومجلس الأمن ودعاة السلام في العالم، القيام بمسؤولياتهم، ووقف العدوان على غزة ومحيطها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

3 عصرا.. الصحفيين تعقد مؤتمرا لكشف تحريض الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد نقابة الصحفيين مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء في الساعة 3 عصرًا، وذلك في قاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع، لعرض الوقائع الموثقة حول التحريض الرسمي الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. 

ويهدف المؤتمر إلى كشف تصريحات المسؤولين الإسرائيليين الذين يحرضون على إبادة الشعب الفلسطيني، مما يضعهم تحت طائلة القانون الدولي.

خلال المؤتمر، ستعلن النقابة عن حملة لإدراج ملف التحريض الإسرائيلي ضمن ملاحقات قادة الاحتلال في المحاكم الدولية.

ويشارك في المؤتمر كل من نقيب الصحفيين خالد البلشي، وناجي الناجي، المستشار الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، وناصر أمين، المحامي بالمحكمة الجنائية الدولية، وسيد شعبان، أمين عام اتحاد المحامين العرب، وهند الضاوي، الكاتبة الصحفية المتخصصة في القضايا الإقليمية والدولية. كما سيقدم محمود كامل، وكيل نقابة الصحفيين للحريات، تقريرًا لرصد تصريحات المسؤولين الإسرائيليين المحرضة.

بعد المؤتمر، سيتم عرض الفيلم الوثائقي "فلسطين.. ما وراء النكبة" في الساعة 5 عصرًا، من إنتاج القناة الوثائقية، يليه ندوة مع صناع الفيلم وبعض المشاركين فيه.

 يتحدث في الندوة الدكتور جمال الرفاعي، أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس، والدكتور بدوي رياض عبد السميع، أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة القاهرة، وإمام أحمد، مدير المحتوى في قناة الوثائقية، بإدارة الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي.

يستعرض الفيلم جذور نكبة 1948 والاحتلال الإسرائيلي، متتبعًا تاريخ نشأة الحركة الصهيونية وأسباب الدعم الاستعماري لقيام إسرائيل، كما يرصد تاريخ الهجرات اليهودية إلى فلسطين والجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الأردن وألمانيا يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مأرب تشهد 13 مسيرة حاشدة وعشرات الوقفات تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”.. مسيرات حاشدة في بريمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • العراق والأردن يؤكدان على وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • 3 عصرا.. الصحفيين تعقد مؤتمرا لكشف تحريض الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • بريمن الألمانية تشهد مظاهرة حاشدة تنديداً بالعدوان على غزة ولبنان
  • مظاهرات حاشدة في مدن أمريكية ضد دعم إسرائيل