أشادت وزارة الخارجية الماليزية بالدور المهم الذي تلعبه مصر في تسهيل عملية إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثة للفلسطينيين في غزة.

إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثة بشكل آمن وناجح إلى الفلسطينيين في غزة

وأصدرت وزارة الخارجية الماليزية بيانًا أشادت فيه ماليزيا بالدور المهم الذي تلعبه مصر في جهودها المتواصلة لتسهيل عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثة بشكل آمن وناجح إلى الفلسطينيين في غزة.

وشددت ماليزيا على ضرورة إمداد الفلسطنيين في غزة بالإمدادات الإنسانية والإغاثية دون عوائق، مؤكدة أن فتح الحدود بين رفح وغزة ضرورة لبقاء الفلسطينيين الذين يعانون حاليًا مشكلة الحصار التام وقطع الضروريات الأساسية من قبل إسرائيل.

ماليزيا تدعم لاتصالات مصر لحث إسرائيل على الوقف الفوري للانتهاكات

وعبرت ماليزيا عن دعمها بقوة لاتصالات مصر لحث إسرائيل على الوقف الفوري للانتهاكات والاعتداءات وطالبت بفتح بوابة صلاح الدين على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي لضمان إمكانية تسليم الإمدادات الإنسانية على الفور للمتضررين في غزة.

وأكدت ماليزيا على استعدادها للانضمام إلى الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثة والإمدادات بالتعاون والتنسيق الكامل مع الحكومة المصرية عبر معبر رفح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة ماليزيا الخارجية الماليزية الاحتلال معبر رفح فی غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

نيويورك - صفا يعقد مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، جلسة بشأن فلسطين يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720. وكان مجلس الأمن اعتمد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي قرارًا يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار. ويقدم المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا، إحاطة إعلامية بهذا الشأن أيضًا. يذكر، أنه تم تكليف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتفعيل وإدارة الآلية المنصوص عليها في القرار 2720. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ‏مشعل لنيويورك تايمز: حماس لن تتنازل عن مطالبها الرئيسية المتمثلة في وقف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي العلاج
  • مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لعلاجهم
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان