حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، بأن هجوم حركة حماس غير المسبوق على الاحتلال الإسرائيلي لا يبرر تدمير قطاع غزة.

وقالت لجنة الصليب الأحمر في بيان له، إن لا شيء يمكن أن يبرر الهجمات المروعة التي تعرضت لها إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي.

وأشارت لجنة الصليب الأحمر، إلى أن هجوم حركة المقاومة الفلسطينية حماس على مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي، لا شىء ابدا تدمير قطاع غزة بلا حدود.

وعلى جانب آخر، قالت وكالة جوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن قطاع غزة ستتحول بسرعة إلى حفرة من الجحيم وهي على وشك الانهيار.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وكالة الأونروا، إنها ستنقل مركز عملياتها وموظفيها الدوليين إلى جنوب قطاع غزة، وذلك بعد التحذيرات الإسرائيلية بإخلاء القطاع ومغادرة السكان.

وأضافت الأونروا في بيان لها نشرته عبر صفحتها على منصة إكس، أنها تحث الاحتلال الإسرائيلي على حماية جميع المدنيين في ملاجئ الوكالة.

فلسطينيون يُخلون مناطق في غزة بعد التحذير الإسرائيلي| شاهد قوات الاحتلال تعثر على 30 جنديا إسرائيليا مقتولين في بلدة بئيري قرب غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة الصليب الاحمر إسرائيل اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاونروا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الداخلية الإسرائيلي (شين بيت)، اليوم الخميس، أن طائرات شنت ضربات استهدافية أسفرت عن مقتل قائد قوات النخبة في حركة حماس، ومسلحاً شارك في هجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت) أنهما "كانا يعملان في مركز قيادة وسيطرة مخبأ في مجمع كان يضم مدرسة الفلوجة شمالي قطاع غزة، وأن مسلحي حماس كانوا يستخدمون مركز القيادة والسيطرة لتخطيط هجمات وتنفيذها ضد قوات الجيش الإسرائيلي".

بعد عام من الحرب..حماس التي أنهكها القتال والاغتيالات ترفض التخلي عن #غزة
https://t.co/p8XNbPZ8PH

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024 وأضاف الموقع الإخباري أن "قوات الفرقة 162 قتلت 15 مسلحاً في رفح في الـ 24 ساعة الماضية".
وتابع أن "الجيش الإسرائيلي شن هجوماً في رفح استهدف سليمان جواد سليمان أبو لافي الذي شجع على أسر عناصر من الجيش الإسرائيلي، واقتيادهم إلى قطاع غزة ووجه قوات من غزة لتنفيذ هجمات داخل القطاع".
وقتل شقيقه عبد الله أبو لافي في نفس الهجوم.

مقالات مشابهة

  • عاجل - حزب الله يرد على إسرائيل بشأن تدمير مخازن الأسلحة.. ماذا قال؟
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله
  • “بلومبرغ”: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • بلومبرغ: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر جعل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • “بلومبرغ” الأمريكية: هجوم حماس في السابع من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • “بلومبرغ”: هجوم حماس في السابع من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر