يمن مونيتور/ رصد خاص

خرجت تظاهرات حاشدة، يوم الجمعة، في عدة محافظات يمنية، مؤيدة للفلسطينيين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف من 7 أيام مخلفا آلاف الضحايا من المدنيين بينهم المئات من الأطفال والنساء.

واحتشد الآلاف في مدينة مأرب التي يحاصرها الحوثيون، في تظاهرات ومسيرات حاشدة ووقفات عقب صلاة الجمعة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وعبَّر المتظاهرون عن إدانتهم للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والقصف والدمار الذي لحق بغزَّة وأبنائها، كما وندَّدوا بالصمت غير المبرَّر من قبل القادة العرب الذين لم يحركوا ساكناً تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكَّان قطاع غزة.

ودعا المتظاهرون أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه وحقه في العودة، وأن تكون له دولة مستقلة بعيداً عن الاعتداء الإسرائيلي.

وشهدت محافظة المهرة شرقي البلاد، وقفة احتجاجية جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ومنددة بالغارات المتواصلة وجرائم الإبادة الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم على قطاع غزة.

ورفع المحتجون أعلام فلسطين واليمن، ولافتات تندد بالتواطؤ والصمت المخزي للمجتمع الدولي الذي يشاهد الإبادة الجماعية للمدنيين، كما وردد المحتجون هتافات تضامن مع الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة، مشيدين بالمقاومة وبطولاتها في معركة “طوفان الأقصى”.

وشهدت مدينة تعز، أيضاً، حيث تسكن أكبر كثافة سكانية رغم حصار الحوثيين للمدينة، مظاهرة حاشدة دعماً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ونفِّذت المظاهرة في شارع جمال، أكبر شوارع مدينة تعز الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث تم رفع لافتات تؤيد المقاومة الفلسطينية، وتشدد على ضرورة مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، كما تم رفع العلمين الفلسطيني واليمني، تعبيراً عن واحدية القضية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي محافظة شبوة، نفذ العشرات من أبناء مديرية مرخة العليا، مسيرة شعبية تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وبارك المحتشدون المتظاهرون إطلاق عملية طوفان الأقصى كرد فعل سريع على الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية من قبل الكيان الإسرائيلي.

وشهدت محافظة حضرموت، أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة، مظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة تضامنا مع أهالي غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية.

وخرج المئات في مدينة المكلا عاصمة المحافظة ودعما لغزة التي تتعرض لإبادة وتهجير قسري على مرئ ومسمع من العالم، وجاب المواطنين شوارع المدينة حاملين الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات حماسية داعمة لفلسطين، ومنددة بالأعمال الارهابية والاجرامية ضد المسالمين في غزة.

كما نظم أهالي مديرية الريدة وقصيعر بساحل حضرموت مظاهرة حاشدة، بعد صلاة الجمعة، في مدينة الريدة الشرقية، تضامنا مع أهالي غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية.

وفي محافظة أبين، تظاهر المئات من المواطنين من أبناء مديرية مودية، في مسيرة حاشدة دعماً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتطالب بوقف جرائم الاحتلال الوحشية بحق الفلسطينيين.

كما شهدت محافظات صنعاء، وصعدة، وحجة، وإب، والحديدة، وذمار، وريمة، وحجة، والجوف، وعمران، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مسيرات جماهيرية، حاشدة، دعما لفلسطين والمقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 1799، والمصابين إلى 6488، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع لليوم السابع على التوالي.

وقالت الوزارة في بيان: “ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي لليوم السابع إلى 1799 قتيلاً، وإصابة 6488 بجراح مختلفة”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاحتلال طوفان الأقصى فلسطين مظاهرات يمنية مواجهة الاحتلال الإسرائیلی للمقاومة الفلسطینیة مع الشعب الفلسطینی طوفان الأقصى تضامنا مع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل

بغداد اليوم – متابعة

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، استهداف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل بواسطة الصواريخ البالستية والمجنحة نصرةً للشعب الفلسطيني.

وقالت القوات المسلحة اليمنية في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إنها "نجحت باستهداف سفينة (MSC Unific) الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر، وسفينة (Anvil Point) البريطانية في المحيط الهندي، وسفينة (Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأضافت، أن "العمليات تمت بواسطة الصواريخ البالستية والمجنحة وهي تأتي نصرةً للشعب الفلسطيني"، مشيرة الى انها "لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة