أكد رئيس الوزراء الفلسطيني أن المستشفيات في غزة تحولت إلى مقابر؛ بسبب الحصار الإسرائيلي، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يغادر أرضه.

وبين رئيس الوزراء الفلسطيني، في تصريحات له، أن إسرائيل تفرض حصارا شاملا على غزة، وترتكب جرائم حرب، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال قصفت جنوب قطاع غزة؛ بعد دعوتها لتهجير السكان إليها.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال قطعت المياه عن غزة، بما يتعارض مع القانون الإنساني الدولي، حيث تحاول دولة الاحتلال توزيع سكان قطاع غزة على دول العالم، وهو أمر مرفوض.

ونوه بأن إسرائيل وزعت السلاح على المستوطنين؛ لقتل الفلسطينيين العزل، مؤكدا أن الفلسطينيين يتحملون المذابح، ولا يقبلون بالتهجير.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني، إسرائيل، إلى وقف جرائم المستوطنين في الضفة الغربية، مشيرا إلى ان إسرائيل تمنع دخول أي مساعدات إلى قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني: شعبنا يواجه آلة قتل استعمارية وضحية ازدواجية المعايير الدولية.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني: نحتاج إلى حل سياسي يترتب عليه إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية و مطلوب من المجتمع الدولي إنهاء الصراع عبر حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأتم رئيس الوزراء الفلسطيني: غزة اليوم تتعرض لإبادة جماعية ومنطقة منكوبة

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان جيش الاحتلال: مستعدون للذهاب بعيدا في دفاعنا عن إسرائيل

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها نقلا عن رئيس الأركان الإسرائيلي أنه قال: "مستعدون للذهاب بعيدا في دفاعنا عن إسرائيل، ويمكننا الحصول على معلومات استخباراتية دقيقة لاستهداف كل من يعتدي علينا".

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: لا مكان آمن في غزة وطواقمنا تتعرض للاستهداف المباشر
  • الدفاع المدني الفلسطيني: "تل الهوى" بغزة تتعرض الآن لعملية برية إسرائيلية
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: مستعدون للذهاب بعيدا في دفاعنا عن إسرائيل
  • تظاهرات غاضبة في حضرموت وشبوة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • خبير: ما يحدث في غزة يؤكد أن دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة
  • أحزاب حضرموت تدين اغتيال "هنية" وتقول بأنها للتغطية على فشل الاحتلال خلال 10 أشهر
  • أستاذ في العلوم السياسية: اغتيال هنية يقلل من فرص إتمام صفقة وقف إطلاق النار
  • عماد الدين حسين: نتنياهو كان كاذبًا في كل شيء وصادقًا في هذا الأمر
  • نتنياهو: إسرائيل تنتظرها أياما صعبة.. ومستعدون لكل السيناريوهات
  • متحدث فتح: على الفصائل الفلسطينية أن تتكاتف في مواجهة العدوان الإسرائيلي