موزاييك أف.أم:
2024-07-02@09:37:06 GMT

شهداء وجرحى برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد تسعة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال، منذ ظهر الجمعة 13 أكتوبر 2023 في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن العشرات أصيبوا، وبعضهم بإصابات خطيرة، في مواجهات مع قوات الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 44 ، منذ اندلاع الصراع بين فصائل فلسطينية والكيان المحتل، السبت الماضي.

ونشر كيان الاحتلال ، في وقت سابق، الجمعة، المئات من عناصر الشرطة في محيط مدينة القدس وشوارعها. 

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن قوات الاحتلال فتشت المواطنين "ومنعت عدداً منهم من الوصول إلى المسجد الأقصى"، وذلك بالتزامن مع دعوات للتظاهر دعماً للفلسطينيين في غزة.

*موقع الشرق/ صورة من AFP

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، صادق مجلس الوزراء الأمني الصهيوني المصغر (الكابنيت) على شرعنة 5 مستوطنات بالضفة الغربية مصنفة غير قانونية، والدفع بمخططات لبناء 6 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية، وتسهيل هدم منازل الفلسطينيين في مناطق (ب)، بالإضافة إلى سلسلة من الإجراءات العقابية التي تستهدف الدولة الفلسطينية وقادتها.

مرصد الأزهر يجدد تحذيره من تصاعد حدة الإرهاب في الساحل الإفريقي مرصد الأزهر يحذّر من انتقال موجة الإرهاب من الساحل لنيجيريا

أوضح مرصد الأزهر، أن هذه القرارات تأتي برعاية من وزير مالية الاحتلال المتطرف سموتريتش والذي أعلن أن شرعنة البؤر الاستيطانية الخمس يأتي ردًا على اعتراف خمسة دول بدولة فلسطين منذ السابع من أكتوبر الماضي، وهم (سلوفينيا وإسبانيا والنرويج وآيرلندا وأرمينيا).

القرارات تأتي ردًا على توجه الجانب الفلسطيني إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية

وتابع مرصد الأزهر: كما أعلن سموتريتش أن هذه القرارات تأتي ردًا على توجه الجانب الفلسطيني إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية في الأمم المتحدة، ومذكرات الاعتقال ضد كبار المسئولين الصهاينة والضغط الذي يمارسه من أجل الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية.

هذا وقد عبرت جهات عربية ودولية عن رفضها لقرارات حكومة الاحتلال بشرعنة خمس بؤر استيطانية موضحة أن هذه القرارات تأتي ضمن سياسة صهيونية ممنهجة للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين لصالح الاستيطان الذي يهدف لعدم إقامة دولة فلسطينية.
ومن جانبه، يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذه القرارات الهادفة إلى ضم الضفة الغربية وسط إنشغال العالم أجمع بجريمة "الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، ويدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات الصهيونية الممنهجة الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • استشهاد طفل وامرأة برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية