أكدت وزارة الأوقاف المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن استهداف المدنيين في قطاع غزة يولد المزيد من الكراهية، وقالت: «نؤكد للعالم كله أن استهداف المدنيين من النساء والأطفال وسياسة الحصار والتجويع تجاه أي مجتمع بغض النظر عن دينه أوجنسه ليست من الدين ولا القيم ولا الإنسانية في شيء ولا تولد سوى المزيد من الكراهية»، وتابعت: «بالإضافة إلى انفجار الأوضاع و مزيد من الصراع و على المؤسسات الدولية».

صمود أبناء فلسطين العزيزة

وناشدت الوزارة حكماء العالم للقيام بواجبهم تجاه ذلك قبل فوات الأوان و تعقد الحلول و انفلات الأمور من أيدي الجميع إلى مزيد من الصراع الذي قد لا يكون بمنأى عن تبعاته أحد.

وفي وقت سابق، جدد الأزهر الشريف تحيته لصمود أبناء فلسطين العزيزة، وتقديره لتشبثهم بأرضهم الغالية، وتمسكهم بالبقاء فوق ترابها، مهما كان الثمن والتضحيات، لافتا إلى أنّ الأرض أمومةٌ وعِرضٌ وشرفٌ، موجهًا الأزهر رسالته لأولئك المتمسكين بأرضهم أنه خيرٌ لكم أن تموتوا على أرضكم فرسانًا وأبطالًا وشهداءَ من أن تتركوها حمًى مستباحًا.

استباحة حقوق الفلسطينيين

وطالب الأزهر الحكوماتِ العربيةَ والإسلاميةَ باتخاذ موقف جادٍّ وموحدٍ في وجه هذا الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم لاستباحة الصهاينة لكل حقوق الفلسطينيين المدنيين الأبرياء، وإجراء تحقيق دولي في جرائم حرب الكيان الصهيوني التي ارتكبها -ولا يزال- في حق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة المحاصر والمعزول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الاوقاف الأزهر الشريف الأزهر فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف ووكيل الأزهر ونقيب الأشراف يشهدون صلاة الجمعة في الجامع الأزهر

شهد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ومحمود الشريف نقيب الأشراف خطبة وصلاة الجمعة من الجامع الأزهر بمدينة القاهرة.

المؤسسة الدينية على قلب رجل واحدالمؤسسة الدينية على قلب رجل واحد

وحضر أيضا كل من الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والدكتور خالد صلاح الدين حسونة مدير مديرية أوقاف القاهرة، والأستاذ رفيق القاضي مدير عام للمكتب الفني بديوان عام الوزارة.

المؤسسة الدينية على قلب رجل واحدالمؤسسة الدينية على قلب رجل واحدالمؤسسة الدينية على قلب رجل واحد

وأدى خطبة الجمعة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وانطلقت الخطبة من قول الله تعالى (لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا) لتوصيل رسالة طمأنينة وأمان للمصريين جميعا، في مواجهة أي حزن، ويقينا بأن معية الله تعالى هي الضمان والأمان ضد أي تحديات.

اقرأ أيضاًبالفيديو والصور.. وزيرالأوقاف والمحافظ يفتتحان مسجد الأنصاري و 5 مساجد أخرى في كفر الشيخ

أوقاف أسوان: دورة إرشادية لمناقشة فقة الصيام لأئمة المساجد

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف ووكيل الأزهر ونقيب الأشراف يشهدون صلاة الجمعة في الجامع الأزهر
  • وزير الأوقاف ووكيل الأزهر يؤدون صلاة الجمعة في الجامع الأزهر
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بالجامع الأزهر
  • عمر هاشم خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • قصف إسرائيلي يستهدف مجموعة من المواطنين وسط خان يونس جنوبي غزة
  • الإمارات: نواصل المزيد من الإنجازات في مجال إيجاد حلول لتحديات الطاقة
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بالتحرك تجاه مجازر غزة.. ويدين استخدام المدنيين كورقة ضغط
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بالتحرك تجاه مجازر غزة.. ويدين استحدام المدنيين كوقة ضغظ.
  • مسئول أممى: غلق معابر قطاع غزة من جانب إسرائيل يفاقم الأوضاع الإنسانية