قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، إن التصعيد الحالي في غزة، ستختبر مرونة الاقتصاد الإسرائيلي.

وذكرت الوكالة في تقرير أن "الحدث الأمني سيكون مختلفا عن العمليات السابقة"، في إشارة إلى الصدمة الإسرائيلية من هجوم المقاومة على مستوطنات غلاف غزة، السبت الماضي، وردة فعل الجيش تجاه قطاع غزة.

وقال التقرير: "في الماضي، أظهر الملف الائتماني السيادي لإسرائيل مرونة في مواجهة الهجمات والعمل العسكري.

. ومع ذلك فإن الصراع المطول الذي يضعف بشكل دائم وكبير النشاط الاقتصادي، من شأنه أن يختبر تلك المرونة".

وذكرت "موديز" أن الأحداث الحالية أضرت بالمعنويات في الأسواق، وأدت إلى ارتفاع أسعار النفط، بسبب الحساسية للأحداث في الشرق الأوسط، لكنها تؤكد أن تأثيرها كان محدودا.

وتخلص إلى أنه من المتوقع أن تظل المؤشرات الاقتصادية متقلبة بشكل خاص، مما يزيد من حالة عدم اليقين الجيوسياسي في المنطقة وتقلبات أسعار النفط.

لكن التقرير يؤكد أن التأثيرات لا تزال تبدو محدودة؛ "ومع ذلك، فإن السيناريو الذي يتصاعد فيه العمل العسكري في جميع أنحاء المنطقة سيكون له آثار على النمو العالمي وكذلك التضخم".

ومن المتوقع أن تصدر الوكالة خلال وقت لاحق تقريرا آخر، يتوقع محللون اقتصاديون في تل أبيب أن يخفض تصنيف إسرائيل الائتماني، الأمر الذي سيزيد كلفة الاقتراض أو إصدار سندات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النشاط الاقتصادي موديز الأسواق النفط الشرق الأوسط العمل العسكري تل أبيب تصنيف إسرائيل الائتماني موديز مؤسسة موديز وكالة موديز تصنيف موديز إسرائيل اقتصاد إسرائيل النشاط الاقتصادي موديز الأسواق النفط الشرق الأوسط العمل العسكري تل أبيب تصنيف إسرائيل الائتماني أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في مصر تتماسك بشكل لافت وسط تقلبات الأسواق

أسعار الذهب في مصر تتماسك بشكل لافت وسط تقلبات الأسواق.. شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين، 9 سبتمبر 2024، استقرارًا ملحوظًا بعد فترة من التقلبات المستمرة. ويبدو أن هذا الاستقرار قد يكون مؤشرًا على توازن الأسواق المحلية، مما يوفر بعض الطمأنينة للمستثمرين والمستهلكين على حد سواء.

أسعار الذهب في مصر تتماسك بشكل لافت وسط تقلبات الأسواقأسعار الذهب في مصر تتماسك بشكل لافت وسط تقلبات الأسواق

في تفاصيل الأسعار، سجل جرام الذهب عيار 21 سعرًا ثابتًا عند 3387 جنيهًا، مع تباين في أسعار المصنعية والدمغة التي تتراوح بين 50 و80 جنيهًا للجرام في محلات الصاغة. هذا الاستقرار يعكس تأثيرًا إيجابيًا على سوق الذهب، الذي شهد مؤخرًا تذبذبات كبيرة.

أما بالنسبة لأنواع الذهب الأخرى، فقد سجل الذهب عيار 24 سعرًا يتراوح بين 3862 و3880 جنيهًا. بالنسبة للذهب عيار 22، فقد تراوحت الأسعار بين 3541 و3556 جنيهًا، بينما بلغ سعر الذهب عيار 18 ما بين 2897 و2910 جنيهًا. ويأتي الذهب عيار 14 في نطاق سعر يتراوح بين 2253 و2263 جنيهًا، في حين أن الذهب عيار 12 سجل أسعارًا بين 1931 و1940 جنيهًا.

وعلى صعيد الأونصة، فقد تراوحت أسعارها بين 2488 و2489 دولارًا، مما يعكس استقرارًا نسبيًا في السوق العالمية أيضًا. أما الجنيه الذهب، فقد تراوحت أسعاره بين 27096 و27640 جنيهًا، مع تأكيد استقرار في قيمته مقارنة بالأسابيع الماضية.

يأتي هذا الاستقرار في الأسعار بعد فترة من التغيرات الكبيرة التي شهدها السوق، مما يعكس نوعًا من التوازن في الأسواق المحلية للذهب. وهذا الاستقرار قد يكون مؤشرًا إيجابيًا للمستثمرين، حيث يمكنهم استغلال هذه الفترة لتثبيت مراكزهم أو حتى التوسع في استثماراتهم الذهبية.

بالمجمل، يظهر سوق الذهب في مصر توازنًا واضحًا في الأسعار، مما يتيح للمستثمرين والمستهلكين فرصة لاستقرار استثماراتهم واستراتيجية شرائهم في هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل
  • رويترز: الطلب على المنتجات النفطية بالصين بلغ ذروته في 2023
  • التصعيد الاسرائيلي بشكل جديد
  • عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع
  • أسعار الذهب في مصر تتماسك بشكل لافت وسط تقلبات الأسواق
  • سوريا بعد هجوم مصياف: إسرائيل تريد المزيد من التصعيد
  • مؤسسة النفط: تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز يتم بشكل منتظم ووفق الجداول الزمنية المخطط لها
  • أستاذ دراسات إسرائيلية: يوجد اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد.. لهذا السبب
  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)