أعلنت وزارة الصحة والسكان، ختام المرحلة الثانية من حزمة البرامج التدريبية المقدمة للأطباء الجدد، دفعة مارس 2023، المكلفين بمنشآت الرعاية الأولية، وذلك لتهيئتهم لأداء مهامهم في بداية عملهم.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحزمة التدريبية تأتي بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، للارتقاء بمستوى الآداء في تقديم الخدمات الصحية لأطباء التكليف الجدد وتنمية مهارتهم الإكلينيكية.

وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إن الحزمة التدريبية انطلقت كمرحلة ثانية في 11 محافظة، شملت (دمياط، المنيا، قنا، سوهاج، الوادي الجديد، البحر الأحمر، بني سويف، أسيوط، شمال سيناء، الدقهلية، البحيرة)، بإجمالي 14 دورة تدريبية.

وأضافت رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن حزمة التدريبات المقدمة للأطباء المكلفين تتضمن كل ما يحتاجه الطبيب للعمل بكفاءة داخل منشآت الرعاية الصحية الأولية، وتشمل محاضرات نظرية وعملية بمجموع 144 ساعة تدريبية.

ولفتت الدكتورة سعاد عبد المجيد، إلى تدريب 420 طبيبًا حتى الآن، وجار استكمال باقي مراحل الحزمة التدريبية، لتشمل جميع محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع جميع القطاعات المعنية في وزارة الصحة والسكان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الوادي الجديد دمياط وزير الصحة الاطباء البرامج التدريبية للأطباء الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

ختام البرنامج التعريفي التدريبي"المبادرات المجتمعية الصحية "في إطار مشروع أسرة بمحافظة أسيوط

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع هيئة باثفيندر ومركز خدمات التنمية CDS، المرحلة الثانية من برنامج المبادرات المجتمعية الصحية بمراكز الشباب بمحافظة أسيوط خلال الفترة من (15-19) سبتمبر 2024 للشباب والفتيات في الفئة العمرية (18 - 29) سنه، وبمشاركة 600 شاب وفتاه من أبناء المحافظة على مدار خمسه أيام متتالية، وذلك تمهيداً للمشاركة في معسكر مبادرات الصحة المجتمعية في أكتوبر المقبل.

تتضمن موضوعات البرنامج التعريفي التدريبى "إدارة المشاريع، الانخراط المجتمعي، القيادة والابتكار، ريادة الأعمال، الترويج الصحي"، كما سيتم مناقشة القضايا الخاصة بالموضوعات الآتيه" الصحة الإنجابية، تنظيم الأسرة، العنف القائم على الدور الإجتماعي والممارسات الضارة، المساواة بين الجنسين، الاستدامة، وتغير المناخ، والمبادرات الخضراء".

مقالات مشابهة

  • صحة الإسماعيلية تختتم الدورة التدريبية لبرنامج "التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الصحية "
  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • قوافل طبية تجوب أسوان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين
  • ختام البرنامج التعريفي التدريبي"المبادرات المجتمعية الصحية "في إطار مشروع أسرة بمحافظة أسيوط
  • وزارة الطيران: انطلاق مجموعة من البرامج التدريبية للتأهيل إلى سوق العمل
  • ميناء القاهرة يعلن انطلاق برامج تدريبية للشباب ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • وزارة الطيران تطلق برامج تدريبية في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة
  • خالد عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر هو الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة.. صور