يقام العرض العالمي الأول للفيلم الروائي القصير التونسي «كل سنة مرة» في مهرجان الفيلم المغربي بمدينة وجدة المغربية، في الفترة من 20 وحتى 25 من أكتوبر الجاري.

تفاصيل فيلم كل سنة مرة 

الفيلم من إنتاج مجدي الحسيني وإخراج علي مروان الشكي وسيناريو أحمد الأندلسي وبطولة كل من لطيفة القفصي وأحمد الأندلسي، وتدور أحداثه حول «الأسعد»، وهو شاب في الأربعين من عمره، يعمل بائعا متجوّلا يلتقي بامرأة مسنّة هي «عائشة» وقد أضاعت ابنتها في طريق العودة إلى المنزل، فيقرر مساعدتها وينطلق في رحلة البحث عنها.

المخرج علي مروان الشكي، من مواليد أكتوبر 1991، وعمل مخرجا منفّذا في العديد من الأعمال التونسية على غرار مسلسل «شورب» و مسلسل «قلب الذيب»، والأعمال العربيّة على غرار السلسلة الهزلية الجزائرية «عاشور العاشر» والمسلسل التاريخي السّعودي «شرار»، والأعمال الغربية نذكر الفيلم الوثائقي «برباشة» للمخرجة الأمريكيّة إيمي وليام Amie williams، والمسلسل الروسي «trader» للمخرج الإنجليزي أنتوني وولر Anthony Waller.

مجدي الحسيني، هو منتج تونسي مقيم بالإمارات، أنتج من قبل عدة أفلام طويلة منها، «زريعة ابليس، خاتم عليسة، أولاد الحي في دبي، وسفاح نابل» والأخير حقق نجاحا كبيرا في قاعات السينما التونسية وقت عرضه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفلام مهرجان الفيلم المغربي

إقرأ أيضاً:

حبس تشكيل عصابي تخصص فى سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر

قررت جهات التحقيق المختصة حبس تشكيل عصابي تخصص فى سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر 4 أيام على ذمة التحقيقات 

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على تشكيل عصابي مكون من أجانب تخصص في سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر في الجيزة.

 وردت معلومات أكدتها التحريات للإدارة العامة لمباحث الجيزة أفادت بقيام مجموعة من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول بتشكيل عصابة لسرقة الأنابيب في مدينة 6 أكتوبر.

ووجه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بسرعة ضبط المتهمين وعرضهم على النيابة العامة في الجيزة حيث تمكنت فرق المباحث من ضبطهم وتبين أن من بينهم سيدتين.

تحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجرى العرض على النيابة العامة في الجيزة لمباشرة التحقيقات معهم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • الكاف يختار مروان الشماخ لسحب قرعة كأس أفريقيا 2025
  • فيلم أهل الكهف مهدد بالانسحاب من دور العرض.. كم حقق؟
  • حبس تشكيل عصابي تخصص فى سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر
  • بديل علي معلول.. الأهلي يرفع العرض المالي للتعاقد مع يحيى عطية الله
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • فهمي ولبلبة وأوس أوس في العرض الخاص لـ "عصابة الماكس" بالسعودية.. الليلة
  • فهمي ولبلبة وأوس أوس في العرض الخاص لعصابة الماكس بالسعودية الليلة