تم نشر اللائحة المعدلة لنظام تسجيل الأجهزة ذات المعلومات الإلكترونية في الجريدة الرسمية حيث تتضمن تغييرات هامة فيما يتعلق بفترة توقف خدمة الهواتف المحمولة.

واستنادًا إلى التعديلات الجديدة، تم تقليص فترة توقف خدمة الهواتف المحمولة التي لا تستقبل إشارة مستمرة من سبع سنوات متواصلة إلى مدة تبلغ عامًا فقط من آخر استقبال للإشارة يأتي هذا التغيير بهدف تعزيز تسجيل ومتابعة الأجهزة والتحكم في الأنشطة غير المشروعة.

وفقًا لللائحة الجديدة، سيتم إلغاء تسجيل رقم IMEI للهواتف التي لم تتلق إشارة مستمرة لمدة عام واحد عقب تنفيذ هذا القرار، وذلك اعتبارًا من 1 يناير 2024. ستُضاف هذه الأجهزة إلى القائمة السوداء، وستُحذف سجلات الـ IMEI الخاصة بها.

وتمنح هذه التعديلات أيضًا المستخدمين إمكانية طلب إعادة تسجيل أجهزتهم من خلال الحكومة الإلكترونية في حال تم إيقاف تشغيل هواتفهم بسبب عدم تلقيها للإشارة لمدة عام.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا المعلومات الإلكترونية تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم

بغداد اليوم - ديالى 

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت (6 تموز 2024)، استنفار 10 الاف منتسب لتنفيذ خطة محرم الحرام الأمنية في المحافظة.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" خطة محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ فعليا في ديالى من خلال استنفار 10 الاف منتسب لتنفيذ محاورها والتي حددت في 11 نقطة مهمة تتعلق بأمن المراقد والمزارات الدينية والمناطق والمنتديات الدينية بالاضافة الى رسم تنسيق مع هيئة المواكب الحسينية حول اليات التعامل مع اي حدث أمني وسبل تعزيز الأمن والاستقرار".

واضاف ان" 3 تحديثات مهمة طرات على خطة محرم الحرام الامنية قياسا بالاعوام الماضية تتعلق بالبعد الاستخباري وعدم قطع الطرق الا للضرورة مع اهمية الانفتاح ومسك الاحزمة الخارجية".

واشار الشمري الى ان" غرفة عمليات عليا شكلت على مستوى ديالى من اجل ادارة خطة محرم الحرام والتنسيق مع كل التشكيلات الساندة سواء في وزارة الدفاع او بقية التشكيلات الاخرى من اجل تعزيز الامن والاستقرار الداخلي".

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بأسلوب الخطف.. استمرار حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • تجديد حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • بعد 6 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • سرقوا 10 تليفونات.. حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيق
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • بأسلوب الخطف.. حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة