أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

مدفيديف يوجه سؤالا للغرب مقارنا بين غزة وأوكرانيا! الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا أكثر من 5 آلاف جندي أوكراني ومرتزقة على جميع الجبهات خلال أسبوع خبيرة أمريكية: النزاع الفلسطيني الإسرائيلي سيؤدي لتراجع الاهتمام الأمريكي بأوكرانيا لاعب يفر من نادي “شاختار” الأوكراني ويطلب اللجوء إلى روسيا وزيرة الخارجية النمساوية السابقة: قضية الشرق الأوسط أكبر بكثير من المسألة الأوكرانية كييف.

. تحريك قضية ضد مستشار سابق لزيلينسكي بتهمة التحريض على العنف ضد المرأة مجلة متخصصة بالأسلحة تتحدث عن أبرز مميزات مقاتلات Su-57 الروسية اللجنة الأولمبية الدولية تصعّد ضد روسيا بتعليق عضويتها الكونغرس يدعو واشنطن للاستعداد لمواجهات متزامنة محتملة مع روسيا والصين الدفاع الروسية: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي بريانسك وبيلغورود وكالة: الأصول الروسية في دول G7 ستبقى مجمدة حتى تقديم التعويضات لأوكرانيا

 

المرصد: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة

قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت موجة من الهجمات بطائرات مسيّرة استهدفت كييف اليوم الاثنين، مضيفا أن وحدات الدفاع الجوي نجحت في صد الهجوم والدفاع عن المدينة.

وسمع شهود من رويترز عدداً من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

وكتب رئيس الإدارة العسكرية لكييف على تطبيق تلغرام أن جميع الطائرات المسيّرة التي أطلقتها روسيا على كييف إما تم تدميرها بواسطة أنظمة دفاعية أو تحييدها باستخدام الحرب الإلكترونية.

كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار - موقع 24أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية، في بيان اليوم الأحد، إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار، من طراز شاهد من أصل 22 طائرة أطلقتها روسيا خلال الليل.

وأضاف أن التقديرات الكاملة للهجوم ستصدر في وقت لاحق من اليوم الإثنين، لكن وفقاً للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات ولم ترد أنباء عن أضرار.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة منذ الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش يوم الأحد.

وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيّرة هجومية.

وكتب فيتالي كليتشينكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تلغرام "عدد من طائرات العدو المسيّرة يحلق فوق وقرب العاصمة".

الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة - موقع 24قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مقابلة مع مراسل التلفزيون الرسمي اليوم الأحد، إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، وتستعد لإضفاء الطابع الرسمي عليها.

وذكرت القوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق على تلغرام أن عدة مجموعات من الطائرات المسيّرة الروسية تتجه نحو كييف وغرب أوكرانيا.

وقالت إنها رصدت إطلاق عدد من القنابل الموجهة من مناطق تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا في حوالي الساعة 04:40 بالتوقيت المحلي الساعة 01:40 بتوقيت غرينتش.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من موسكو التي شنت هجمات جوية متعددة على كييف وأوكرانيا طوال شهر سبتمبر(أيلول)، مستهدفة البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل في البلاد، مما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية