صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@17:33:42 GMT

«تحدي باها أبوظبي» ينطلق في «تلال سويحان»

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)


بدأت مرحلة الفحص الفني والتقني للمركبات المشاركة في النسخة الأولى من «تحدي باها أبوظبي 2023-2024»، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية «EMSO».
وتقام الجولة الأولى للبطولة التي تتكون من 4 جولات غداً السبت في تلال سويحان، التي تستضيف مجموعة واسعة من الأحداث والرياضات الصحراوية التنافسية على تضاريسها المتميزة، حيث تعد بيئة مثالية لاستضافة التحدي الأول من باها أبوظبي، وتلعب دوراً مهما في تطوير الرياضة في المنطقة، وتعزز من تواجد رياضة السيارات والدراجات النارية في المجتمع.


وتشهد الجولة الأولى مشاركة كبيرة بـ 8 سيارات، و49 دراجة نارية، و10 كواد، و10 باجيز، علماً بأن التحدي جذب اهتمام المتسابقين من عدة دول، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.
ويركز تحدي باها أبوظبي الجديد على تطوير المواهب، ويوفر منصة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة، مع إمكانية الفوز بجوائز تساعدهم في الاستمرار والتطور، كما يلعب التحدي دوراً مهما في صقل مهارات المواهب وإعدادهم للمشاركة في المحافل الدولية.
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «فخورون في مجلس أبوظبي الرياضي بالعمل مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، ونتطلع لانطلاقة متميزة لتحدي باها أبوظبي بمشاركة كبيرة من محبي رياضة المحركات».
وأضاف: «يهدف المجلس إلى ترجمة رؤيته وأفكاره إلى واقع ملموس، من خلال الإعلان عن بطولة جديدة، تتيح الفرصة لمحبي وعشاق رياضة المحركات والسرعة، المنافسة ضمن أجواء آمنة، وباتباع أعلى معايير السلامة، متمنياً السلامة والتوفيق للجميع».

 


ورحب المهندس علي خليفة القمزي مدير عام بلدية مدينة العين رئيس اللجنة التنظيمية لمهرجان تلال سويحان الصحراوي، باستضافة منطقة تلال سويحان للمرحلة الأولى من «تحدي باها أبوظبي»، واختيارها لتكون نقطة بداية لافتتاح التحدي، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.
وأشار إلى أن بلدية مدينة العين، وعلى مدى السنوات الست السابقة، عملت على تهيئة المنطقة بالبنى التحتية والمرافق الخدمية العامة والمجتمعية، لتصبح وجهة سياحية إضافية في مدينة العين لاستضافة البطولات والمسابقات في مختلف الفئات الخاصة بالرياضات الرملية، ومن أبرزها تنظيم بطولات مهرجان تلال سويحان منذ عام 2017.
وقال خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية: «كان لدينا شرف تنظيم بطولات واستضافة نخبة سائقي الراليات في الإمارات، ومن خلال عملنا مع مجلس أبوظبي الرياضي، نأمل بأن نأخذ خطوة الى الأمام لدعم هذه الرياضة، ورفعها إلى مستويات أعلى».
وأضاف: «نود أيضاً أن نشكر تلال سويحان على دعمها في استضافة الحدث، حيث تسهم مساعدتهم بالتأكيد على تشجيع عشاق الرياضة بمختلف مستوياتهم ومهاراتهم للمشاركة وصقل مواهبهم وتطوير المجتمع الرياضي الإماراتي.

أخبار ذات صلة الإمارات تطلق حملة «تراحم من أجل غزة» لإغاثة المتضررين من الشعب الفلسطيني ختام الدورة التنشيطية للحكام


مظلة «أبوظبي 360»


يقام تحدي باها أبوظبي تحت مظلة «أبوظبي 360»، المبادرة التي تشجع المجتمع على جعل الرياضة نمطاً للحياة اليومية، وعلى 4 مراحل، الأولى والثانية قبل نهاية عام 2023، والثالثة والرابعة أوائل عام 2024، قبل الموعد المرتقب لرالي أبوظبي الصحراوي.
ويتم تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في الجولة الأولى بالكؤوس والميداليات في فئتي السيارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى الجوائز المالية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بنادي أسيوط الرياضي

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، حفل تكريم المتفوقين علمياً ورياضياً وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضي.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، والمهندس مجدي سليم رئيس مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي وعضو مجلس الشيوخ وأحمد ثابت رئيس حي شرق، وأعضاء مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي، والمتفوقين علمياً ورياضياً ولفيف من أولياء الأمور وأعضاء النادي والكيانات الشبابية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بأسيوط.

وخلال كلمته رحب المهندس مجدي سليم رئيس مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي، بالمحافظ ونائبه على حضورهم لهذا الحفل ودعمه الدائم للمتفوقين علمياً ورياضياً وجهودهما خلال الفترة الماضية على كافة الأصعدة والقطاعات المختلفة، مقدماً الشكر والتقدير لأولياء أمور المتفوقين من الآباء والأمهات ومساندتهم لكي يصلوا لهذا التفوق سواء رياضياً أو علمياً، مثنياً على الجهد الكبير الذي يقوم به الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهو ما يظهر جلياً في عملية التطوير المستمرة في مراكز الشباب من أجل تقديم أفضل الخدمات للشباب.

وأكد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام المتفوقين في كافة القطاعات، ورعاية المسابقات بمختلف أنواعها التي تنمي القدرات الفكرية والعقلية وتخلق روح المنافسة وتعمل على صقل خبرات الموهوبين، خاصة مع الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشباب والرياضة، وهو ما ينعكس إيجابياً على المجتمع والدولة ويساهم في تحقيق خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030،

مقدماً التهنئة للمتفوقين والمتميزين رياضياً وعلمياً والتحية والتقدير لأولياء أمور المتفوقين على اهتمامهم بأبنائهم ومثابرتهم للوصول إلى التفوق والحصول على المراكز الأولى والميداليات والجوائز سواء علمياً أو رياضياً، مشيداً بالملاعب والنظام والمواهب التي شهدها بهذا النادي العريق الذي تأسس عام 1939 متمنياً لهم الاستمرار في التفوق والتميز والنجاح والتقدم.

وشهدت الفعاليات عروض لفريق السباحة بالنادي الذي يعمل بإشراف 40 مدرب سباحة وعروض للبراعم بحمام السباحة الذي يعمل بإشراف شيخ مدرب السباحة سامي عدلي القاضي، فضلاً عن استعراض فريق الزعانف الذي يلعب بإشراف اتحاد رياضة الغوص والإنقاذ وعرض فريق ذوي الاحتياجات الخاصة بالنادي وسط أجواء من البهجة والسعادة بين الحضور.

وسلم أبوالنصر الدروع وشهادات التقدير للمتفوقين من أبناء أعضاء النادي والعاملين الحاصلين على المراكز الأولى بمختلف المراحل الدراسية (الابتدائية والإعدادية والثانوية الفنية والعامة) وطلاب الدمج المتفوقين تقديراً لهم ولتفوقهم الدراسي، كما كرم محافظ أسيوط الحاصلين على الدرجات العلمية (الماجستير والدكتوراة) فضلاً عن تكريم الحاصلين على النجوم بفرق السباحة بالنادي والمتفوقين رياضياً والحاصلين على الميداليات المختلفة.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي، دروع تذكارية للوزير المحافظ ووكيل وزارة الشباب والرياضة لجهودهما ولما قدماه خلال الفترة الماضية من دعم للرياضة والرياضيين واهتمامهم بتذليل العقبات أمام الفرق المشاركة في المسابقات والتنافس على المراكز الأولى.

مقالات مشابهة

  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق اليوم في مومباي
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • "تحدي شباب أبوظبي+" يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق غداً في مومباي
  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق في مومباي غداً
  • تعزيز الروابط بين "أبوظبي للتراث" و"صقاري الإمارات"
  • بحضور المحافظ.. احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بنادي أسيوط الرياضي
  • شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي
  • «dmc»: النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي تشهد زخما كبيرا
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي “ترايثلون صير بني ياس”