أعلنت الصحة الفلسطينية أن حصيلة قتلى القصف والغارات الإسرائيلية وصلت إلى 1799 قتيلا وأكثر من 6388 جريحا في غزة، وإلى 44 قتيلا وأكثر من 700 جريح في الضفة الغربية المحتلة.

إقرأ المزيد آخر تطورات الحرب على غزة في يومها السابع عقب عملية "طوفان الأقصى" لحظة بلحظة

ووفقا لوزارة الصحة، فقد وصل نحو 250 جريحا إلى مشافي الضفة الغربية اليوم الجمعة.

وأفادت مراسلة RT بمقتل 9 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي حتى اللحظة، خلال مواجهات جمعة الغضب في الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية إلى 44 منذ السبت الماضي.

وأشارت مراسلتنا إلى اندلاع سلسلة مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في جنين والعروب والخليل وطولكرم وبيت فوريك وبيت لحم، بالضفة الغربية ضمن جمعة الغضب، وذلك عقب منتع الشرطة الإسرائيلية للمصلين الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وتلا ذلك اعتداء مجموعة من المستوطنين على مصلين فلسطينيين وأطلقت النار باتجاههم أثناء خروجهم من صلاة الجمعة في أحد المساجد شرق مدينة يطا بالخليل، ما أسفر عن إصابة شاب فلسطيني.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة في وقت سابق اليوم إن جميع مستشفيات القطاع امتلأت عن بكرة أبيها بالجرحى، مطالبا المجتمع الدولي بفتح ممر إنساني عاجل وفوري لنقل الجرحى إلى خارج القطاع.

ومن جانبها حذرت منظمة الصحة العالمية من تفاقم الوضع الإنساني في غزة مع ارتفاع عدد الإصابات، والنقص الحاد في الإمدادات الطبية.

وأطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

وفي المقابل، أطلقت القوات الإسرائيلية عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي.

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: قطاع غزة القطاع الجهاد الإسلامي الحرب على غزة الضفة الغربية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام فی الضفة الغربیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 9 شهداء و14 جريحا في غارة إسرائيلية على منطقة الباشورة

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، بسقوط 9 شهداء و14 جريحا إثر غارة للاحتلال الإسرائيلي على منطقة الباشورة في بيروت، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 9 شهداء و14 جريحا في غارة إسرائيلية على منطقة الباشورة
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدا و85 جريحا بفعل الغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدًا و85 جريحا بغارات الاحتلال في 24 ساعة
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدا و85 جريحا جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة عملية “يافا” إلى 32 قتيلاً ومصاباً
  • «القاهرة الإخبارية»: المستشفيات الإسرائيلية تستقبل 39 جريحا من جبهة لبنان
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • قتيلان ومصابون في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • شهداء وجرحى في الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية وقطاع غزة