طالبت وزارة الداخلية بغزة، الشعب الفلسطيني بالصمود في منازلهم، وعدم الانصياع لأكاذيب وترهيب الاحتلال الذي يسعى لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، مؤكدة أن الاحتلال يريد تهجير الفلسطينيين مرة أخرى من أرضهم، وأن هجرة عام 1948 لن تتكرر، بل سيعود الفلسطينيون إلى أراضيهم المحتلة عام 48.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي، الجمعة، "إن هذا العدوان الهمجي والإرهاب الإسرائيلي المتواصل منذ سبعة أيام على قطاع غزة، يستدعي وقفة جادة وكذا تحركا عاجلا من العالم بأسره، حتى يوقف هذا العدوان"، مشيرا إلى أن "كل شيء مستهدف في القطاع من قبل الاحتلال الذي يرتكب جرائم إبادة بحق العائلة الفلسطينية".



وطالب المتحدث نفسه: "نناشد العالم الحر، يا أهل مصر، فلتتحركوا إلى الحدود، يا شعب الأردن، تحركوا نحو الحدود، لا تنتظروا أحدا، لا تنتظروا أي قرار، يا مئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين، هذا شعبكم يقتل، يا أهل فلسطين في الشتات فلتتحركوا نحو الأردن، وإلى كافة الحدود، اليوم جمعة، فليكن يوم غضب في العالم، فلتكسر كل الحدود".

وتابع وهو يحمل في يده جثة طفلة رضيعة: "انظروا أيها العالم هؤلاء هم ضحايا الإرهاب والإجرام الإسرائيلي، نقول للرئيس الأمريكي الذي يرى بعين واحدة، هؤلاء الأطفال الذين يقتلوا بالمئات هم ضحايا الإرهاب، إن كنتم تتعاطفون مع الاحتلال، فعن أي تعاطف تتحدثون؟" مضيفا "لو تنسف البيوت فوق رؤوسنا لن نخرج من بيوتنا".

وأوضح بأن الاحتلال الاسرائيلي يكذب، حين يقول إنه يستهدف بنية المقاومة، بل نحن نؤكد أن كل ما يستهدفه هم المدنيين الفلسطينيين، من الأطفال والنساء وكبار السن، والمنشآت السكنية والتعليمية والمساجد وغيرها في كل مناطق قطاع غزة".


وأضاف: "إننا اليوم ندعو العالم بأسره وشعبنا الفلسطيني في كل مكان، إلى التحرك العاجل لنصرة أهلنا في قطاع غزة، في وجه هذه المجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال" مؤكدا أن "الأطفال والنساء في غزة يقتلون في كل ساعة، إن كل إنسان هنا في غزة ولا توجد منطقة آمنة، وإن الاحتلال يكذب حين يقوم بتوجيه الناس من منطقة إلى أخرى، وترهيبهم، وإخراجهم من منازلهم بقصف عشوائي، وبالتالي لا توجد أي منطقة آمنة".

وتابع: "إن الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي، وينتهك كل القوانين أمام مرأى ومسمع من العالم، بما فيما القوانين الإنسانية، والقوانين الدولية، وقوانين الحروب؛ لهذا ندعو كل المؤسسات القانونية الدولية أن تحترم المبادئ التي تعمل من أجلها، وأن توقف هذا الاحتلال عند حده، وأن توقف جرائم الاحتلال".


وفي السياق نفسه، تصدّر وسم "على الحدود"، كافة منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن على مدار الساعات القليلة الماضية، للدعوة إلى "النفير العام" والخروج المكثف نحو الحدود المشتركة مع دولة الاحتلال لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة.

يأتي ذلك بالتزامن مع دعوات على نطاق واسع أطلقها نشطاء ووجهاء عشائر أردنية للتوجه غدا الجمعة نحو الحدود دعما للمقاومة في غزة ورفضا لمجازر الاحتلال؛ بالرغم من إعلان وزارة الداخلية الأردنية منعها أي مظاهرات في مناطق الأغوار والحدود مع فلسطين.

ورجّت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول العربية، بعدد من المنشورات الداعية إلى جعل يوم الجمعة، يوما للغضب، عبر الخروج في مظاهرات حاشدة، والتوجه نحو الحدود، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي تسبب في استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني غزة الاردن فلسطين غزة عمان طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نحو الحدود قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة

علق الكاتب الصحفي ضياء رشوان، على عدم علم الولايات المتحدة بتجهيز إيران ضربة ضد إسرائيل، قائلا: «أمريكا ليس لديها كل القوة الخارقة، كما كنا نظن من قبل أن إسرائيل لديها قوة خارقة أيضا».

إسرائيل ليست قادرة على أصحاب الكلاشينكوف

أضاف خلال استضافته ببرنامج «حديث الأخبار»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، على قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل ظلت عاما كاملا في غزة غير قادرة على بضع أشخاص يملكون سلاح «كلاشينكوف»، فجيش الدفاع الإسرائيلي اخترق «حزب الله» لكن لم يستطع اختراق منظومة يحيى السنوار رغم أن القطاع محتل منذ 1967 حتى 2005 ثم حوصر منذ 2005 وحتى اليوم.

وتابع: «الوحدة 8200 لم تستطع معرفة التحركات التي حدثت من حماس قبل 7 أكتوبر الماضي، وبالتالي كان هناك فشلا كبيرا للغاية تأكد بعدها، فالذي يتحرك في غزة هو طرف واحد، وهم الفلسطينيون، بينما في لبنان وحزب الله هناك أطراف أخرى تتسرب منها المعلومات».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • ضياء رشوان: الاحتلال لم يستطع اختراق «السنوار» رغم الاحتلال والمحاصرة
  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • المالكي الذي سلم العراق لداعش يقول “سنحرر القدس “قريباً
  • سياسة الإقليم المحترق.. دول الجوار تدفع الثمن البيئي لجرائم الاحتلال بغزة