أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات إنسانية عاجلة إلى أفغانستان، لمساعدة متضرري الزلزال الذي ضرب مدينة هرات غربي البلاد، وأسفر عن مقتل وإصابة الآلاف غالبيتهم من النساء والأطفال.

 

الإمارات توضح حقيقة وصول طائرات أمريكية إلى "الظفرة" لـ"دعم إسرائيل" رئيس الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين بمبلغ 20 مليون دولار

وغادر أرض الإمارات، اليوم الجمعة، عدد من طائرات الإغاثة المحملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، والمساعدات العينية المقدمة إلى الشعب الأفغاني، لسد النقص في احتياجات المتضررين من الزلزال.

جاء ذلك بمشاركة العديد من المؤسسات الإغاثية في الإمارات، بما يسهم في توفير كافة الاحتياجات اللازمة لدعم متضرري الزلزال في أفغانستان، ويمكّن من الوقوف على احتياجاتهم الإنسانية بالسرعة الممكنة، ومتابعة أوضاعهم المعيشية وظروفهم الصحية والنفسية حتى تجاوز هذه الأزمة.

ومنذ السبت الماضي تعيش أفغانستان في حالة من الدمار على إثر الزلازل الذي دمر أكثر من 1300 منزل حيث بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر، شمال غرب أفغانستان، وكان مركزه على بعد 40 كيلومترا شمال غرب مدينة هرات.

وتواصل فرق الإغاثة والإنقاذ انتشال الضحايا والجرحى المحاصرين تحت أنقاض المنازل المدمرة حيث وصفت السلطات المحلية في ولاية هرات الخسائر البشرية والأضرار بالصادمة.

وفي السياق ارتفع عدد ضحايا زلزال أفغانستان الاثنين إلى 2445 قتيلًا، وهو ما تسبب في إطلاق السلطات نداء عاجلا للمساعدة الدولية. كما طالبت حكومة طالبان بالغذاء والدواء والخيام للناجين، وذلك في ظل استمرار الهزات الارتدادية.

تجدر الإشارة إلى أنه ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلازل التي ضربت غربي البلاد السبت كان على بعد 35 كيلومترًا شمال غربي مدينة هرات وبلغت قوة أحدها 6.3 درجة، وأن وهذه الزلازل من بين أكثر الهزات الأرضية إزهاقًا للأرواح في العالم خلال هذا العام.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامارات افغانستان زلزال زلزال أفغانستان

إقرأ أيضاً:

استشهاد قائد قطاع جبهة "باب غلق" شمال غربي الضالع

القوات المشتركة في الضالع (أسوشيتدبرس)

استشهد قائد قطاع "باب غلق" في مواجهات عنيفة خاضتها القوات المشتركة فجر اليوم الأحد 15 سبتمبر/ أيلول 2024، شمال غربي الضالع (جنوبي اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية لوكالة "خبر"، أن المقدم محمد علي صالح الحُميدي، قائد قطاع "باب غلق" في جبهة الفاخر غربي مديرية قعطبة، استشهد في مواجهات عنيفة شهدتها الجبهة فجر اليوم.

وأوضحت، أن المواجهات احتدمت عقب هجوم شنته مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) تحت غطاء ناري كثيف بالأسلحة الرشاشة والقصف المدفعي وهجوم طائرة مسيّرة تابعة للمليشيا.

وتكبدت المليشيا الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث شوهد سيارات الإسعاف تنقل مصابين وقتلى عبر منطقة بيت الشرجي المحاذية للجبهة متّجهة عبر خط "القرين" غربا، صوب مدينة إب.

وذكرت المصادر، أن القوات المشتركة أجبرت المجاميع الحوثية المهاجمة على التراجع إلى مواقع تمركزها.

ويوم الخميس الماضي، أحبطت وحدات من القوات المشتركة هجوما حوثياً في قطاع "بتار"، على الجهة الجنوبية من جبهة الفاخر، تحت تغطية نارية كثيفة شاركت فيها وحدة مدفعية الهاون وسلاح 23.

وكانت المواجهات امتدت إلى مواقع مجاورة في "قُليعة والحرّة"، واستمرت لأكثر من ساعة.

يأتي ذلك وسط تصعيد وتحشيدات حوثية واسعة في مختلف جبهات المحافظة، في محاولات احداث اختراق، وتحقيق نصر معنوي لعناصرها المنهارة.

مقالات مشابهة

  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب شمال غربي الصين
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب شمال غربي الصين
  • إعلام فلسطيني: جيش الإحتلال ينسف مبان سكنية غربي وشرقي مدينة رفح بجنوب قطاع غزة
  • كاليفورنيا تسجل رقماً قياسياً في الزلازل
  • زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب ولاية تكساس الأمريكية
  • المجلس البلدي سبها يكشف: أكثر من517 عائلة تحتاج مساعدات عاجلة
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين
  • زلزال قوي جدا يضرب غربي كندا
  • استشهاد قائد قطاع جبهة "باب غلق" شمال غربي الضالع