أطلق قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة الاستعلامات، ومديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، حملات لتوعية المواطنين  والشباب للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة  تحت شعار "صوتك مستقبلك.. انزل وشارك، وتفعيل هشتاج " الكلمة كلمتك" .

ونظم قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة الاستعلامات، ندوة بعنوان "دور المرأة في التوعية بالمشاركة السياسية " بقاعة مجلس مدينة طور سيناء، بحضور مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، وعبد الحميد العزب، مدير عام إعلام سيناء، والدكتور سامي السعيد، أستاذ العلوم السياسية، وسيد خالد، سكرتير مدينة طور سيناء.

وأشار مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إلى أنه جاري الاستعداد لهذا العرس الديمقراطي، بتوفير كافة الخدمات اللوجستية خلال فترة الاستحقاق، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الانتخابات حتى يخرج هذا العرس في أبهى صورة، وبالشكل الذى يتناسب مع مصر ومكانتها السياسية.

وعقد وكيل مديرية الشباب و الرياضة، لقاء توعوي تثقيفي للشباب بمركز شباب الساحل، للحث على المشاركة  وذلك في إطار الحملة القومية لوزارة الشباب نحو تعزيز المشاركة السياسية، تحت هشتاج "شارك .. الكلمة كلمتك".

وأكد وكيل المديرية على دور الفئات كافة في هذا الاستحقاق، وخاصة الشباب باعتبارهم الشريحة الأكبر والأكثر تأثيرًا في المجتمع، موضحًا أن دور الشباب في الاستحقاقات الانتخابية لا يقتصر على المشاركة الشخصية الفاعلة فقط، وإنما يجب أن يمتد ليشمل تحفيز الأسرة على المشاركة، وتوعية وتحفيز الآخرين وتعريفهم بأهمية هذا الواجب الوطني.

 كما يجب على الشباب التحلي بالثقافة الانتخابية من خلال الاطلاع على جدول الانتخابات، ومعرفة الدائرة الانتخابية، والقدرة على تقييم البرامج الانتخابية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب سيناء مديرية الشباب والرياضة الانتخابات الرئاسية وزارة الشباب مدينة طور سيناء الخدمات اللوجستية انزل وشارك الانتخابات الرئاسية المقبلة للمشاركة فى الانتخابات رئيس مدينة طور سيناء الشباب والرياضة بجنوب سيناء تعزيز المشاركة السياسية قطاع الإعلام الداخلي مدینة طور سیناء

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية

دمشق-سانا

توافد الإيرانيون المقيمون في سورية منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع التي اعتمدتها السفارة الإيرانية بعدة محافظات للمشاركة بالمرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة.

وفي تصريح للصحفيين لفت السفير الإيراني بدمشق حسين أكبري بعد الإدلاء بصوته في مقر السفارة إلى أن المشاركة في المرحلة الأولى كانت جيدة جداً في سورية مقارنة مع باقي الدول الأخرى.

وأوضح أكبري أن السفارة اعتمدت عشرة صناديق في كامل سورية من ضمنها 3 صناديق في حلب واللاذقية و7 صناديق في دمشق، كما تمت إضافة صناديق سيارة وتأمين وسائط نقل لتسهيل عملية الاقتراع على الناخبين.

وأشار السفير أكبري إلى أنه في المرحلة الأولى تمت تغطية 95 بالمئة من الإيرانيين المقيمين في سورية للمشاركة في الانتخابات، معرباً عن أمله في أن تكون المشاركة جيدة في هذه المرحلة.

وأكد السفير أكبري أن موقف بلاده المبدئي تجاه المقاومة وفلسطين لم يتغير، وكذلك تجاه النظام العالمي المهيمن، ولهذا السبب يسعى الأعداء إلى أن تكون المشاركة قليلة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

يارا إسماعيل

مقالات مشابهة

  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية