جولة سريعة على شواطئ وشوارع  مصيف جمصة لتشاهد  الشواطئ خالية والمبانى والشقق التى يؤجرها الوافدون من المحافظات المجاورة خالية تسكنها الأشباح، والكورنيش لا يقصده سوى عدد قليل من أهالى مدينة جمصة.المقيمين بالمدينة صيفا وشتاء مع بداية العام الدراسى وإنتهاء موسم الصيف.

وقال عصام الهوارى مقيم  بمدينة جمصة: إن المصيف يشهد إقبالا منخفضا قبل بداية العام الدراسي، وذلك لتوديع المصطافين وانتهاء موسم الصيف، مضيفًا أنه مع بدء موسم المدارس تصبح المدينة خالية تماما من الزائرين وتعتمد على سكانها فقط.

 

واضاف  أن موسم الصيف فى مصيف جمصة يبدأ من بداية أواخر شهر مايو وينتهي في منتصف شهرسبتمبر 

وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد وجه أحمد حمدي، رئيس مركز ومدينة جمصة بالاهتمام برفع كفاءة الشواطئ والشوارع والميادين بمدينة جمصة السياحية والعمل على التطوير الدائم لاستقبال المصيفين خلال فصل الصيف المقبل . 

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بضرورة رفع كفاءة الشوارع والميادين حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وفى إطار خطة محافظة الدقهلية لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة، كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، المهندس أيمن عزت، رئيس مدينة جمصة، رئيس مدينة جمصة بالاستمرار فى أعمال رفع كفاءة الشاطئ والشوارع والميادين بمدينة جمصة.

 وأوضح رئيس مدينة جمصة أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تمت متابعة أعمال رفع القمامة والمخلفات وكنس الأتربة وإزالة الرمال وعمل مسح شامل للشوارع الرئيسية والفرعية للمدينة ومنطقة الشيخ زايد وتنظيف البيلاج والشاطئ ومنطقة 15 مايو من خلال فريق العمل التنفيذى لرئاسة المدينة كما تم متابعة أعمال سيارات كسح مياه الصرف الصحى بتقسيم 15 مايو وكذا أعمال رش المبيدات للمقاومة الأرضية للقضاء على الحشرات ببلاعات الصرف الصحي وصناديق القمامة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكورنيش للمواطنين الشواطئ محافظ الدقهلية محافظة الدقهلية بدء العام الدراسى الشوارع والميادين مدينة جمصة مدینة جمصة

إقرأ أيضاً:

إطلاق موسم الصيف تحت شعار "صيّف في عسير.. تراها تهول"

أعلن الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطويرها، انطلاق فعاليات موسم الصيف لهذا العام تحت شعار "صيّف في عسير.. تراها تهول"، ضمن برنامج صيف السعودية 2024م، الذي يبدأ مطلع شهر يوليو من العام الجاري بإشراف هيئة تطوير المنطقة ودعم وزارة السياحة، والهيئة السعودية للسياحة، والهيئة العامة للترفيه.

وعبّر أمير منطقة عسير عن امتنانه العميق لمشاركة القطاعات الحكومية والخاصة في إطلاق هذا الموسم، معرباً عن تقديره لمساهماتهم الأساسية في العمل على إنجاحه وتقديم كل ما هو جديد على خارطة السياحة.

ويشكل موسم صيف 2024 استمراراً للزخم الذي حققه الكشف عن الهوية السياحية لمنطقة عسير "#عسير_تهول" كأول هوية سياحية مناطقية، إلى جانب إطلاق الموقع الإلكتروني السياحي #اكتشف_عسير، وذلك تماشياً مع مستهدفات استراتيجية تطوير المنطقة بأن تكون (وجهة سياحية عالمية طوال العام) مرتكزة على ثقافتها الأصيلة وطبيعتها المتنوعة، ومستفيدةً من التنشيط الناجح للمواسم المختلفة على مدار العام، بما في ذلك موسم رمضان والعيد وموسم الربيع "الجاكراندا".

ويسلط الموسم الضوء على المقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها المنطقة بما في ذلك طبيعتها الخلابة وتراثها العريق وطقسها المعتدل وتنوعها الغني بالتجارب السياحية التي تمتزج بين الجمال والتراث الثقافي والمغامرات الرياضية، كما يستهدف الموسم زيادة أعداد الزوار بنسبة تزيد عن 15% مقارنة بموسم صيف العام ماضي.

ويضم صيف عسير العديد من التفعيلات الترفيهية والثقافية والرياضية لتحقيق الاستفادة الكاملة مما تتميز به المنطقة من مقومات سياحية عملت هيئة تطوير عسير على تهيئتها وتفعيلها للزوار، ومنها إقامة الحفلات الغنائية على مسرح يسع أكثر من 16 ألف مقعد، يشارك فيها أبرز الفنانين والفنانات في الوطن العربي، بدءاً من 5 يوليو إلى 16 أغسطس، كما يضم الموقع عددًا من التفعيلات المصاحبة مثل "السيرك - العروض الكوميدية - العروض الهوائية – العروض الموسيقية، وغيرها".

وفي جانب التفعيلات الثقافية تأتي فعاليات قرية المفتاحة، وبسطة، وقصور أبو سراح، وقصور العسابلة، وقرية بن عضوان، وسوق ديرتنا، وطبب التاريخية، لتخلق لدى الزوار أثراً ثقافياً عن أصالة المنطقة وتراثها العريق.

وحرصاً على تنوع وتميز موسم صيف هذا العام، دعمت الهيئة تفعيل مجموعة من التجارب السكنية الترفيهية التي تميزت بطراز معماري من تراث وثقافة المنطقة بأساليب عمرانية حضاريّة مستلهمة من روح عسير، منها "مدماك، ترحاب، غيم".

مقالات مشابهة

  • إطلاق موسم الصيف تحت شعار "صيّف في عسير.. تراها تهول"
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال صيانة بمدن العاشر والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالعاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين