دبي في 13 أكتوبر /وام/ أعلنت اللجنة البارالمبية الآسيوية عن المرشحين لعضوية لجنة الرياضيين والممثلين الإقليميين الفرعيين، الذين سيتم انتخابهم على هامش دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية بالصين.
وضمت قائمة المرشحين عشرة أسماء من اللاعبين واللاعبات وتمثل دولة الإمارات لاعبة منتخب الدراجات سلامة الخاطري.
وتضم لجنة الرياضيين باللجنة البارالمبية الآسيوية في عضويتها حاليا سهام الرشيدي لاعبة منتخب الإمارات لألعاب القوى لأصحاب الهمم.


وتشارك الإمارات بـ41 لاعباً ولاعبة في النسخة الرابعة لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، المقررة بمدينة هانجتشو الصينية من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة 43 دولة.
وقال ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية : إن ترشيح سلامة الخاطري، يجسد مكانة وقيمة "البارالمبية الوطنية" على المستوى القاري، وحرص اللجنة الآسيوية على تواجد الرياضيين الإماراتيين في عضوية لجنة الرياضيين تقديراً لهم ولعطائهم.
وأضاف: "سلامة الخاطري لاعبة متميزة تتمتع بقدرات رياضية عالية، سواء في الريشة الطائرة او الدراجات، وجمعت بين تفوقها الدراسي وتألقها الرياضي، وحققت العديد من الإنجازات على الصعيد القاري في الريشة الطائرة والدراجات الهوائية وأسهمت بالعديد من المهام التطوعية لمساعدة الرياضيين من أصحاب الهمم المشاركين بمختلف البطولات الدولية".

عوض مختار/ وليد فاروق/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: البارالمبیة الآسیویة لجنة الریاضیین

إقرأ أيضاً:

أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين قائمة المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، التي تستعد للمشاركة، في بطولة الأهرامات الدولية الثالثة خلال الفترة من 5 إلى 11 يوليو الجاري، والتي تستضيفها صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد محمد فرحات المدير الفني للمنتخب الوطني أن مصر ستشارك بمنتخبين وهما الأول والناشئين، وقرار المشاركة بفريق الناشئين جاء من أجل اكتسابهم الخبرة، فضلًا عن كونهم نواة للمنتخب الأول.

وجاءت قائمة المنتخب الأول كالتالي: محمد السيد، أحمد خيري، سيد حسان، عمر عبدالسلام، أحمد عربي.

بينما يضم منتخب الناشئين كلًا من: معاذ فتحي، عبدالغفار محمد، على حسن، محمود صالح، محمد سعيد.

ويضم الجهاز الفني: محمد فرحات مديرًا فنيًا، جميل سعد مدربًا عامًا.

جدير بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة: أوزبكستان – العراق – أوكرانيا – السعودية – ليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وتعد البطولة المحطة الأخيرة في مشوار إعداد المنتخب قبل المشاركة في بارالمبياد باريس 2024، حيث يتواجد منتخب مصر لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 رفقة الصين – أوكرانيا – اليابان.

يذكر المنتخب قد تأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضى بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل
  • دعوة لأساتذة جامعة طنطا للترشح لعضوية لجان قطاعات التعليم العالي
  • «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية
  • دعوة لأساتذة جامعة طنطا للترشح لعضوية «التعليم العالي».. والتقديم حتى 10 يوليو الجاري
  • «أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو