معتز الشامي (دبي)


شدد البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخبنا الوطني، على أن باب الانضمام إلى معسكر «الأبيض» يظل مفتوحاً أمام جميع «المواهب» في الدوري، لافتاً إلى أنه قام باستدعاء 8 لاعبين من «الأولمبي»، إضافة إلى بعض الأسماء الذين لا يلعبون إلا في دوري تحت 21 سنة، بهدف منحهم الفرصة ودمجهم في منظومة الفريق، على أمل إيجاد بدائل في كل المراكز لجميع اللاعبين.


وأشار إلى أن الجهاز الفني يعمل على خطة مدروسة وبخطوات واثقة، وبشكل موسع على متابعة اللاعبين والبحث عن الموهوبين بين الأندية، ليس فقط في دوري المحترفين، ولكن أيضاً في دوري 21 سنة، مروراً بدوري الأولى، خلال المرحلة المقبلة، هو وجهازه المعاون، سعياً وراء المواهب الذين يمكنهم تقديم أداء يحتاج إليه المنتخب.
وشدد بينتو عقب «ودية» الكويت، والتي فاز فيها منتخبنا بهدف، على أهمية بناء فريق يؤدي بشخصية قوية وهوية فنية، وأسلوب تكتيكي يعتمد على الأداء الجماعي، والتجانس والتفاهم بين جميع اللاعبين، وتوظيف المواهب بصورة تفيد أهداف المنتخب.
وعن المباراة، قال «لم نبدأ جيداً كما نتمنى، وقابلنا بعض الصعوبات في الضغط على المنافس بشكل أعلى، وفي الشوط الثاني قمنا بتغيير طريقة الضغط، وأعتقد أننا تحسنا قليلاً، وعلى الأقل صنعنا المزيد الفرص للتسجيل، كما تحركنا بصورة أفضل بطريقة الدفاع، ولكن ارتكبنا بعض الأخطاء أيضاً في العملية الهجومية، لم نظهر الفاعلية الجيدة في الهجوم والتعامل مع الفرص، وأعتقد أننا لو كنا نلعب بهجوم أكثر، ربما صنعنا المزيد من الفرص لتسجيل الأهداف».
وقال «النتيجة مهمة مع الأداء، والفوز بهدف ودياً، ليس ما نطمح إليه، ولكن هذه التجارب تكشف لنا السلبيات، ونعمل على تحليل الأداء في المباراة بالطريقة الصحيحة، وبالطبع نحاول تحسين العديد من الأشياء قبل المواجهة المقبلة أمام لبنان، وندرك أنه ليس أمامنا الوقت الكافي لتصحيح كل شيء، ونحتاج إلى إعداد أفضل استراتيجية، لتقديم مستوى أفضل في اللعب، ونواجه مشاكل متعددة في الدفاع، ونحاول العمل مع الفريق في العمليات الهجومية والدفاعية، بالطبع من المهم الحصول على أداء منضبط وعدم التنازل عن الفرص التي تتاح لنا، ومن المهم عدم التنازل عن الأهداف».
وعن المقارنة بين أداء «الأبيض» أمام «الأزرق، وسابقه مع كوستاريكا الشهر الماضي الذي قدم فيه المنتخب مستوى متميزاً، قال: «في المباراة أمام كوستاريكا أيضاً ارتكبنا بعض الأخطاء التي قمنا بتحليلها قبل المباراة الأخيرة، ولكننا لم نهدر الفرص، والآن أعتقد أن الأمور كانت قليلاً مختلفة، حتى إذا لم نتنازل عن فرص كثيرة، أعتقد أننا ارتكبنا بعض الأخطاء التي يجب علينا تجنبها».
وأضاف «قبل كوستاريكا حصلنا على وقت كافٍ للتدريب، وتطوير مستوى اللاعبين في الأداء الجماعي، بخلاف المعسكر الحالي، حيث تجمعنا منذ 3 أيام من «ودية» الكويت، وضيق الوقت لم يمكنا من الارتقاء بـ «الفورمة» التي نريد الوصول إليها».
وعن أهداف الجهاز الفني من التجمع الحالي، قال «نعرف ما نريده، حيث نتحدث دائماً عن روح الفريق، والقواعد التي يجب علينا اتباعها، فريقاً واحداً يؤدي بطريقة جماعية، من المهم أن نلتزم بتلك القواعد، وأن نتصرف جيداً خارج الملعب، حتى يكون الأمر كذلك داخل «المستطيل الأخضر»، وتحدثنا عن ذلك مع اللاعبين، وأعتقد أن ردة الفعل جيدة، ورأيت التزاماً كبيراً من الجميع، وأرى أنهم يقدمون الأفضل داخل الملعب وخارجه، والأخطاء في الأداء تتحسن مع الوقت».

أخبار ذات صلة مشاركة كبيرة في بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للبادل «الدراجات الجبلية» و«جري السيدات» يتصدران فعاليات دبي


جوانب جيدة


وقال بينتو «جميع المباريات تشهد جوانب جيدة وأخرى سيئة، وهدفنا حالياً هو محاولة تقليل الأخطاء قدر الإمكان، والقيام بأشياء جيدة أيضاً، ونحتاج إلى البحث المستمر عن أبرز اللاعبين في دوري المحترفين بالإضافة إلى باقي الدرجات، دوري 21 ودوري الأولى، خاصة الفرق التي تقدم فرصاً للاعبين الشباب، حيث يمكنهم الحصول على بعض الأسباب التنافسية، لذا نحاول متابعة أكبر عدد من اللاعبين والفرق، وبناء أفضل مجموعة، مع اللاعبين الأكثر خبرة، إلى جانب الشباب، ومن المهم منح الفرص لهم».

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الوطني المنتخب الأولمبي تصفيات كأس العالم كأس آسيا باولو بينتو الكويت من المهم فی دوری

إقرأ أيضاً:

أغلى اللاعبين في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025

يعدّ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أقوى بطولة كروية للأندية في العالم، ولهذا فهي تضم أفضل اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة وأغلاهم قيمة سوقية.

وتنطلق المسابقة القارية الأم اليوم الثلاثاء بنظامها الجديد وبمشاركة 36 فريقا.

وتشهد الجولة الأولى مباريات تنافسية من العيار الثقيل بين كبار القارة العجوز: يوفنتوس (إيطاليا) x أيندهوفن (هولندا) يونغ بويز (سويسرا) x أستون فيلا (إنجلترا)  بايرن ميونخ (ألمانيا) x دينامو زغرب (كرواتيا) ميلان (إيطاليا) x ليفربول (إنجلترا) ريال مدريد (إسبانيا) x شتوتغارت (ألمانيا) سبورتينغ (البرتغال) x ليل (فرنسا) ويسيطر لاعبو ريال مدريد ومانشستر سيتي على قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في هذا الموسم من البطولة القارية: الإنجليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد): 180 مليون يورو. الفرنسي كيليان مبابي (ريال مدريد): 180 مليون يورو. البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد): 180 مليون يورو. النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي): 180 مليون يورو. الإنجليزي فيل فودين (مانشستر سيتي): 150 مليون يورو. الإنجليزي بوكايو ساكا (أرسنال): 140 مليون يورو.  الألماني فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن): 130 مليون يورو. الألماني جمال موسيالا (بايرن ميونخ): 130 مليون يورو. الإسباني رودري (مانشستر سيتي): 130 مليون يورو. الإسباني لامين جمال (برشلونة): 130 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • إنزاجي: قدمنا عرضا قويا أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • باريس سان جيرمان يبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز قاتل أمام جيرونا
  • أيمن يونس: يجب تطبيق اللوائح على الجميع.. وكان الأفضل إقامة دوري مجموعتين
  • دوري الأبطال.. إنتر ميلان يخطف نقطة ثمينة أمام السيتي وباريس يفلت من فخ جيرونا في الوقت القاتل
  • دوري أبطال أوروبا.. بولونيا ينجو من الهزيمة أمام شاختار
  • أول تعليق من تريزيجيه بعد الهزيمة أمام الهلال في دوري أبطال آسيا
  • معلقي مباراة الهلال والريان اليوم في دوري أبطال آسيا
  • أسود الفوتصال يبدؤون مشوارهم في كأس العالم بفوز شاق أمام طاجيكستان
  • أغلى اللاعبين في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025
  • أسود الفوتصال يفتتحون مشوارهم في المونديال أمام طاجيكستان وهذا هو موعد المباراة والقنوات الناقلة مجانا