نظمت القوات المسلحة المصرية، مساء أمس الخميس عرضًا عسكريًا مهيبًا حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الذكرى 50 لانتصارات أكتوبر على العدو الإسرائيلي، وبالتزامن مع الحرب الجارية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وشاركت طائرات أف 16 والتي تعد من مقاتلات الجيل الرابع، في العرض، إلى جانب طائرات الإنذار المبكر، وطائرات ميراج 2000، وكذلك المقاتلات متعددة المهام.

وشهد الحفل أيضًا عروضًا جوية لطائرات الرافال والتي تعد من أحدث مقاتلات الجيل الرابع، إلى جانب طائرات ميج 29 متعددة المهام، كما قدمت قوات الصاعقة المصرية عرضًا خلال الحفل، إلى جانب طائرات تؤمن قوات الصاعقة خلال تنفيذ مهامها، حيث تم استخدام محدثات صوت خلال العرض.

اقرأ أيضاً السيسي يدعو سكان غزة للصمود على أرضهم ويحذر من تصفية القضية الفلسطينية ”فيديو” أول تحرك عسكري ضخم للجيش المصري بالتزامن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ”شاهد” السيسي يحيي شطري اليمن ودول عربية في ذكرى نصر أكتوبر كيف دعم فيسبوك إسرائيل..ومنع أصوات نشطاء السوشيال ميديا من نشر أخبار الحرب رئيس وزراء دولة أوروبية: أقاربي محاصرون في قطاع غزة ”حماس”: لدى كتائب القسام أكثر من 120 أسيراً عاجل..الجيش الإسرائيلى الموت لكل من يقترب من سياج غزة عاجل.. ” يسرائيل كاتس ”وقف المياه بغزة و الوقود حتى إطلاق الرهائن بالفيديو.. تظاهرة للصحفيين المصريين دعمًا لفلسطين في قلب القاهرة السيسي يوجه تحذيرا جديدا وأمريكا تخلي سفارتها في لبنان وتوجه بيانا عاجلا عاجل.. استشهاد 9 من موظفى الأمم المتحدة في غارات الاحتلال على قطاع غزة عاجل.. الجيش الإسرائيلي : قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة والدخول إليها خطر أمنياً جسيماً

واستعرض الحفل، تشكيلًا مكونًا من معدات الدلتا لرجال المظلات، وهي من أهم معدات الطيران الشراعي وتستخدم في تنفيذ المهام الخاصة لما تتمتع به من خفة الحركة والقدرة العالية على المناورة.

وشارك رجال القفز في تشكيل الماسة والمكون في 50 قافزًا من دولة واحدة شاركوا في تسجيل الرقم القياسي العالمي لتشابك 50 قافزًا من دولة واحدة.

وشهد الحفل تقديم عرضًا للمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر 1973 والتي تخطت بها القوات المسلحة قدراتها لتسطر بها أمجادها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظّم الاتحاد العام للمصريين في أستراليا احتفالاً كبيراً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تحت رعاية دار الفتوى والجمعيات الإسلامية، في مجمع ويست جات الرياضي بملبورن. 

شاركت في الاحتفال نيفين الرفاعي، نائب رئيس فرع الاتحاد بولاية فيكتوريا، إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة من مختلف الجاليات.

تميز الحفل بحضور الشيخ الدكتور سليم علوان الحسيني، أمين عام دار الفتوى في أستراليا، ورئيس حكومة ولاية فيكتوريا جاسينتا والن، والنائب الفيدرالي بيتر خليل ممثلاً لرئيس الحكومة الأسترالية أنتوني ألبانيزي، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الدينية والسياسية الأخرى.

بدأ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض نادر لآثار نبوية تم جلبها لأول مرة إلى أستراليا.

 وألقى الشيخ سليم علوان الحسيني كلمة بهذه المناسبة، تبعتها كلمات من شخصيات سياسية ودينية بارزة، تضمنت التهاني والتمنيات بوقف الحروب في الشرق الأوسط.

كما شهد الحفل عروضاً إنشادية من فرق طلابية ومسرحيات دينية، أضفت على الحضور أجواء من البهجة والروحانية. وقدمت الجاليات الباكستانية والهندية والأندونيسية مشاركات مميزة، فيما اختتم الحفل بإنشاد ديني قدمه المنشد العالمي خالد الأطير مع فريق الإنشاد التابع لجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية.

 

IMG-20240930-WA0014

مقالات مشابهة

  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة بعد تصاعد القلق الدولي .. فيديو
  • عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان وسط تصاعد العمليات العسكرية
  • بطائرات وسفن وجنود.. واشنطن تدعم العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان
  • الشنيف يوجه رسالة لجماهير الأهلي بشأن المدرب.. فيديو
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت
  • السيسي: التاريخ سيسجل صمود الشعب المصري أمام الإجراءات والظروف الصعبة (فيديو)
  • مليون فرصة عمل.. السيسي يوجه رسالة للأسر المصرية بأهمية الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي