DW عربية:
2024-07-06@21:55:50 GMT

صانع المجد مع إسبانيا ينتقل إلى منتخب سيدات المغرب

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

خورخي فيلدا مع لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني

تمكنت الاتحاد المغربي لكرة القدم (الجامعة الملكية) من جلب اسم كبير لتدريب منتخب السيدات، ويتعلق الأمر بالإسباني خورخي فيلدا، الذي قاد منتخب سيدات إسبانيا للتتويج بلقب كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا الصيف الماضي.

مختارات مونديال السيدات ـ فخر واحترام لـ"لبؤات الأطلس" رغم الإقصاء مونديال السيدات- إسبانيا بطلة العالم لأول مرة في تاريخها على حساب انجلترا بإشراف الألمانية ستاب.

. برنامج معايشة لمدربات كرة قدم سعوديات اتحاد الكرة الإسباني يعتذر عن قبلة روبياليس ويستبدل المدرب بسيدة

خورخي فيلدا حقق نجاحات كبيرة منتخب سيدات إسبانيا، إذ دربه في ثلاث فئات عمرية، وبلغ نهائي كأس أورويا مع المنتخب تحت 17 عاما ثلاث مرات، توج فيها مرتين باللقب، كما حل وصيفا في نهائي مونديال 2010 والمركز الثالث في مونديال 2014 مع المنتخب ذاته.

لكن مسيرته لم تكن دون مشاكل، ففي عام 2022 نشب خلاف بينه وبين 15 لاعبة من المنتخب، قمن بمقاطعة المشاركة معه، بسبب نتائج مخيبة في بطولة أمم أوروبا للسيدات وانتقاداتهم له في طريقة تعامل معهن، واستمرت المشاكل إلى الفترة قبيل المونديال، لكن الاتحاد وقف إلى جانبه، ولم تعد سوى ثلاثة لاعبين للمنتخب.

ورغم إنجازه التاريخي مع إسبانيا بأول لقب عالمي لمنتخب السيدات، إلا أنه أقيل من منصبه بعد أسابيع على الإنجاز، بسبب وقوفه إلى جانب لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني الذي قبّل اللاعبة جيني هيرموسو على الشفتين خلال الاحتفال بالفوز على المنتخب الإنجليزي في النهائي، وهي الضجة التي انتهت بإبعاد روبياليس.

وشارك المنتخب المغربي للسيدات في المونديال للمرة الأولى عبر نسخة هذا العام وقد تأهل لدور الستة عشر،  في إنجاز تاريخي، حيث شهد دور المجموعات خسارته أمام ألمانيا وفوزه على كوريا الجنوبية وكولومبيا، قبل أن يخسر أمام نظيره الفرنسي في دور الستة عشر.

وجاء فيلدا خلفاً للمدرب الفرنسي رينالد بيدروس الذي أشرف على منتخب سيدات المغرب لسنوات. وقم الاتحاد المغربي في بيان له، شكره لبيدروس على " العمل الذي أنجزه خلال مهمته".

وغطت قصة القبلة على احتفالات إسبانيا باللقب العالمي، وأكدت 21 من أصل 23 لاعبة شاركت في المونديال، في بيان صحفي، أن الشروط غير مستوفاة للعب مرة أخرى في المنتخب الوطني، رغم تعيين مدربة جديدة للمنتخب، ولاحقا اقتنعت جلّ اللاعبات بالمشاركة مجددا.

إ.ع

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: لويس روبياليس خورخي فيلدا المغرب إسبانيا منتخب إسبانيا للسيدات منتخب المغرب للسيدات كرة القدم النسائية كرة القدم لويس روبياليس خورخي فيلدا المغرب إسبانيا منتخب إسبانيا للسيدات منتخب المغرب للسيدات كرة القدم النسائية كرة القدم منتخب سیدات

إقرأ أيضاً:

ديفيد رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال

لندن (د ب أ) - أكمل حارس المرمى الإسباني ديفيد رايا، انتقاله بشكل دائم من برينتفورد إلى أرسنال الإنجليزي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن رايا / 28 عاما/ قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع أرسنال وشارك في 41 مباراة بكل البطولة محافظا على نظافة شباكه في 16 مباراة في الدوري الإنجليزي، ليحصل على جائزة القفاز الذهبي.

وذكرت تقارير أن الصفقة تكلف أرسنال 27 مليون جنيه إسترليني (3ر34 مليون دولار) وأكد النادي اللندني أن الصفقة ستكتمل بمجرد إنتهاء الإجرءات الروتينية، في الوقت الذي يواصل فيه المدرب ميكيل أرتيتا استعدادته للموسم الجديد.

وقال رايا، الذي يتواجد حاليا مع المنتخب الإسباني المشارك في بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا ، حيث شارك كأساسي في مواجهة ألبانيا في آخر مباريات دور المجموعات: "بعد عام من الإعارة مع أرسنال، يمكنني التأكيد على أنني سأكون لاعبا للفريق في السنوات المقبلة".

وأضاف: "أنا متحمس لرؤية ما ينتظرني في المستقبل، لكنني دائما أعيش وأحاول الاستمتاع باللحظة الراهنة".

وتابع رايا: "أنه حلم تحقق أن أكون هنا وأرغب في توجيه الشكر لكم جميعا على دعمي وتشجيعي في العام الماضي".

من جانبه قال أرتيتا في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "لقد أظهر ديفيد رايا الموسم الماضي أنه لاعب مهم بالنسبة لنا، لذلك نحن سعداء بأنه أصبح لاعبنا بشكل رسمي".

وأضاف: "لديه بصمة كبيرة في غرفة ملابس الفريق ، ونحن سعداء بمواصلة العمل معه".

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • ديفيد رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • القنوات الناقلة لمباراة اسبانيا والمانيا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024
  • موعد مباراة اسبانيا والمانيا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء