قال اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين محمود، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، إنه يستهدف تخريج ضباط قادرون على استيعاب وتطبيق نظم التكنولوجيا الحديثة أثناء خدمته بالوحدات والتشكيلات بما يدعم منظومة التأمين الفنى للصيانة.

وأكد على هامش الاحتفال بدفعة جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، أن القيادة العامة للقوات المسلحة، حرصت على تحقيق رؤية القيادة السياسية بشأن الارتقاء بمنظومة التعليم الفنى من خلال الاستراتيجية العامة للتطوير المستمر فى عناصر العملية التعليمية.



واشار اللواء اح اكرم صلاح الى أن رؤية الكلية تستهدف تأهيل ضباط على أعلى مستوى عالمى، كما أن رسالتها هى تقديم خدمات تعليمية متميزة فى مجال التعليم التكنولوجى بغرض مواكبة التطور الكبير بالأسلحة والمعدات.

ولفت اللواء أركان حرب أكرم صلاح الدين محمود، إلى أن التحديث والتطوير سمة أساسية داخل القوات المسلحة، وهذا هو توجه الرئيس السيسى الذى يهتم بالتطوير المستمر للقوات المسلحة.

وكشف أن مدة الدراسة بالكلية هى 4 سنوات دراسية يحصل الخريج على درجة البكالوريوس المهنى فى التكنولوجيا كل فى تخصصه وتسرى فى شأنه كل الحقوق والمزايا المقررة لخريجى الجامعات التكنولوجية المصرية.
 

إعداد طلبة الكلية العسكرية التكنولوجية بدنيا ومعرفيا وثقافيا وطبيا


وقال مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، إنه يتم إعداد طلبة الكلية العسكرية التكنولوجية، بدنيا ومعرفيا وثقافيا وطبيا على أعلى مستوى، كما يتم توفير جميع المقومات والتكنولوجيا الحديثة للطالب داخل الكلية، ليكون فردا فنيا مقاتلا، لمجابهة التحديات والعدائيات المختلفة.

وأشار إلى أنه تم تطوير المناهج الدراسية، بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسيةن وجميع أفرع وإدارات القوات المسلحة، لتكون مناهج الدراسة مواكبة لأحدث التكنولوجيا الموجودة فى الأسلحة المنضمة الحديثة.

وأوضح أن الطالب يدرس داخل الكلية العسكرية التكنولوجية، وبعد تخرجه، يأخذ الطالب فرقة تطبيقية، ثم يذهب لوحدته مباشرة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع الكلية الفنية العسكرية، وذلك لأنهما يكملان بعضهما البعض، فى إطار عملية تأمين المنظومة الفنية لمعدات القوات المسلحة المختلفة.

وأكد أن الطالب يتميز بالتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، كما أن المناهج الدراسية للكلية، من أفضل مناهج التطوير فى مصر، ويتم تخريج الضابط لكى يعمل فى جميع تخصصات القوات المسلحة.

كما يتم تدريب الطالب على أحدث الأسلحة، ويتم إرسالهم إلى الورش الخاصة بهم فى الوحدات العسكرية ويتم التدريب العملى على المعدات.

واستطرد: هناك مقلدات ومعامل حديثة داخل الكلية العسكرية التكنولوجية للأسلحة المختلفة، وذلك لتدريب الطالب عليها، كما أن الكلية تمتلك أحدث الفصول على مستوى الشرق الأوسط لاكتشاف الأعطال.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التكنولوجية الكلية العسكرية التكنولوجية التكنولوجيا الحديثة الکلیة العسکریة التکنولوجیة التکنولوجیا الحدیثة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

مقتل شاب بالدقهلية على يد آخرين بعد طعنه بسلاح أبيض فى الرقبة

لقي شاب بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية مصرعه بطعنة نافذة في الرقبة، فى العقد الثالث من عمره، وذلك بعد تعدي آخرين عليه بالضرب بسلاح أبيض، بسبب مشادة نشبت بينهما وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف جهات التحقيق.

وكان اللواء مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من المستشفى المركزي، بوصول شاب يدعى محمود ربيع محمد صبري الهمشري، ويبلغ من العمر 22 عامًا، مقيم بمدينة شربين، مصابًا بطعنة نافذة في الرقبة، وتوفي، ادعاء تعد من آخرين.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص والتحريات، تبين أن مشادة نشبت بين المجني عليه وآخرين، وقاموا بالتعدي عليه بسلاح أبيض، وأحدثوا إصابته التي أودت بحياته.

وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، ويكثف ضباط وحدة مباحث المركز من جهودهم لضبط الجناة.







مقالات مشابهة

  • تخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • القوات المسلحة: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة
  • الجيش العربي: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة
  • جانتس: قادرون على إظلام لبنان وتدمير القدرات العسكرية لحزب الله
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم التغليف جامعة حلوان
  • مستقبل التسليح في مصر.. قفزات قوية علي المؤشر العالمي لتطور الجيوش
  • قيس سعيد: تونس لم تقبل أبدا بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها
  • مقتل شاب بالدقهلية على يد آخرين بعد طعنه بسلاح أبيض فى الرقبة
  • القصير يؤكد الاهتمام بالبحث العلمي وتجهيز معاملها البحثية بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة