نجحت الأجهزة التنفيذية في مركز دشنا، شمالي محافظة قنا، في وقف وإزالة عدد من التعديات على الأراضي الزراعية، بنطاق الوحدة المحلية لمجلس قروي أبومناع غرب، في إطار جهود الحفاظ على الأراضي والرقعة الزراعية.

تمكنت جهود الحملة، التي أشرف عليها حمادة جيلاني، رئيس الوحدة المحلية، من إزالة عدد من التعديات على الأراضي الزراعية، ووقف البناء بأسوار والبلوك الأبيض، وفق توجيهات محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، وعبداللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز دشنا، بالتعاون مع الجهات المعنية ووزارة الزراعة.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية، أن الحملات الخاصة بالازالة تبدأ بمراقبة وتفتيش مختلف المناطق الزراعية في الوحدة المحلية، ورصد تحديد التعديات والانتهاكات التي تمت على الأراضي الزراعية بغرض البناء غير المشروع، في المهد، أو استخدامها لأغراض أخرى غير الزراعة، ومن ثم العمل على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإزالة التعديات بشكل فوري.


وتابع أنه تم تنفيذ عدد من الحالات والتي تتنوع ما بين بناء أسوار بالبلوك والأسمنت، أو حفر قواعد وتشوين في أبومناع قبلي، وسيتم متابعة تنفيذ القرارات القانونية وإزالة التعديات بشكل دوري.

IMG-20231013-WA0003 IMG-20231013-WA0005 IMG-20231013-WA0002 IMG-20231013-WA0007

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا بناء مراقب تفتيش مكبرة مختل الأجهزة التنفيذية بير خاص تعديات وقف الزراعة الأراضي الزراعية أزمة محافظ انتهاكات العمل انتهاك حملة الأجهزة مناطق تعد مجل الحم محافظة ق الأراضي الزراعي جهود الحملة دشن أبومناع أراضي الزراعية على الأراضی الزراعیة الوحدة المحلیة IMG 20231013

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، الجهود المكثفة لإزالة الإشغالات والتعديات المخالفة في عدد من المراكز والمدن بالمحافظة، وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات المكبرة لتنفيذ هذه الإجراءات بهدف تحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

في مركز ومدينة أشمون، قامت الوحدة المحلية بحملة مكبرة أسفرت عن تحرير 10 محاضر إشغال طريق وإزالة 20 حالة إشغال فوري لتيسير حركة المرور.

 وفي مركز ومدينة منوف، بالتنسيق مع شرطة المرافق، تم شن حملة إشغالات في مناطق الحصوة وشوارع القطان ومصطفى كامل والجمهورية البحري وميدان عرابي وشارع المقلى، حيث أزيلت كل التعديات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي بركة السبع، رفعت الوحدة المحلية الإشغالات من طرق ميت أم صالح وشنتنا وسويقة الدبايبة، وألزموا الباعة بالأماكن المخصصة لهم. 

وفي الباجور، نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة لإزالة التعديات في شوارع مصر والجيش، كما شهدت مدينة الشهداء إزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة بهدف تحقيق الانضباط المروري.

وأكد محافظ المنوفية ضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق مع وحدة التدخل السريع لرفع تراكمات القمامة والأتربة من الطرق الرئيسية والفرعية والميادين العامة.

 وشدد أيضًا على أهمية الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة لتحسين الرؤية البصرية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة