الراي:
2024-08-02@23:58:06 GMT

الآلاف يتظاهرون في دول عربية وإسلامية تضامناً مع غزة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

نزل الآلاف اليوم في عدد من العواصم والمدن العربية والإسلامية في تظاهرات دعماً للفلسطينيين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
لبنان
فقد انطلقت في لبنان اليوم، مظاهرات شعبية في مختلف المناطق تضامنا مع قطاع غزة والشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من قتل وتدمير من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت عقب صلاة الجمعة انطلاق اعتصامات ومسيرات في أكثر من منطقة فيها متضامنة مع غزة.


وشملت المظاهرات أيضا مناطق الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وزحلة وبعلبك شرقي لبنان وطرابلس شمالا وصور جنوبا إضافة إلى عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.
ونددت الكلمات التي ألقيت خلال هذه المظاهرات بالحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتدمير الشامل في قطاع غزة.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الجيش اللبناني ينتشر على الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين المحتلة ووضع حواجز على مداخل بلدة (كفركلا) الحدودية منعا لدخول الأفراد إلى المنطقة "حفاظا على أمنهم وسلامتهم على الحدود".
العراق
وفي بغداد غصّت ساحة التحرير بآلاف المتظاهرين الذين ردّدوا هتافات «كلا كلا للاحتلال» و«كلا كلا أميركا» و«كلا كلا إسرائيل». كما رُسم علم إسرائيلي ضخم على الأرض ليدوس عليه المتظاهرون. ورفع المتظاهرون الأعلام العراقية والفلسطينية. وقال أبو كيان أحد منظمي التحرك والمنتمي الى التيار الصدري لفرانس برس إن «التظاهرة هي شجب واستنكار لما يحصل في فلسطين المحتلة، ما يحدث من سفك دماء وانتهاك حقوق».
الأردن
وفي عمان، تجمع الآلاف في وسط العاصمة الأردنية استعدادا للتظاهر عقب صلاة الجمعة تضامنا مع قطاع غزة ودعما لـ«المقاومة» الفلسطينية. وتوافد أكثر من 10 آلاف شخص الى وسط عمان بالقرب من المسجد الحسيني الكبير.
إيران
وفي إيران، نزل الآلاف الى الشوارع في طهران ومدن أخرى دعما لقطاع غزة. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وأعلام الجمهورية الإسلامية وفلسطين وحملوا لافتات كتب عليها «الموت لأمريكا» و«الموت لإسرائيل». كما جرت تظاهرات في مدن أخرى عبر إيران أحرق المحتجون خلالها أعلامًا أميركية وإسرائيلية. وصدرت دعوات الى تحركات اليوم، في أنحاء مختلفة من العالم تضامنا مع الفلسطينيين وقطاع غزة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

299 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39445

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 299 على التوالي إلى 39445 شهيدًا، ونحو 91073 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 45 فلسطينيًا وإصابة 77 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.قطاع غزةوأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

كبير منسقي #الأمم_المتحدة للشؤون الإنسانية في #غزة تشدد على أهمية وقف إطلاق النار الفوري والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن
أخبار متعلقة بعد إنقاذ سعوديين.. تفاصيل جديدة حول المركب الغارق بنهر النيلالأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز فلسطينيون في معتقلات سريةللمزيد | https://t.co/oL4E6tMWa9#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/bLdcWT0qt0— صحيفة اليوم (@alyaum) July 30, 2024
وكثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي اليوم، قصفها مناطق متفرقة وسط وجنوب قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مئات الأردنيين يتظاهرون تنديدا باغتيال هنية وللمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة ‌‏الصاروخية و‌‏المدفعية ثلاثة مواقع للعدو الإسرائيلي
  • تعز.. تظاهرة حاشدة تنديدًا باغتيال "إسماعيل هنية" وتضامنًا مع غزة
  •  مئات الآلاف بمساجد ومخيمات غزة يقيمون صلاة الغائب على الشهيد هنية
  • استشهاد 3 إثر قصف إسرائيلي على تل الهوا في غزة
  • إسرائيل تستعد لرد إيران بفتح الملاجئ
  • (39480) شهيداً فلسطينيا في غزة جراء العدوان الإسرائيلي
  • تطورات العدوان.. استشهاد صحفيين في قصف للاحتلال غرب غزة
  • 299 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39445
  • حركة حماس: مراسم تشييع هنية ستجرى في الدوحة بمشاركة قيادات عربية وإسلامية